ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
كندا: دليل الوجهات الدراسية

مقارنة بين الحياة الدراسية في أستراليا وكندا

2 فبراير 2022
309
مقارنة بين الدراسة في كندا وأستراليا


أستراليا وكندا دولتان يتمتعان بشعبية كبيرة من قبل الطلاب الدوليين لما بهما من مميزات سواء على مستوى التعليم أو الحياة الاجتماعية والترفيهية، فكلاهما يتوافر بهما جامعات حاصلة على مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية للجامعات، وكلاهما يتخرج الطلاب منهما بقدر كبير من التفكير النقدي والقدرة على التحليل وحل المشكلات وطرح الأسئلة والبحث عن الأجوبة، ما بين كندا وأستراليا كيف تختار؟ نوفّر لك المعلومات التي تساعدك على التعرف من قريب على الفرق بينهما وبالتالي اختيار اللأنسب لك، مع ملاحظة أن الدراسة في كليهما من الصفقات الناجحة بالتأكيد.

الفرق بين أستراليا وكندا من حيث الحياة داخل الحرم الجامعي

تتفق الجامعات في أستراليا وكندا بكونها تجمع بين الترفيه والحياة الجامعية معًا بصورة متوازنة تجعل الدراسة بها مليئة بالمتعة والعلم معًا، فالجامعات بهما بمثابة مدن صغيرة تحتوى على العديدمن المرافق من مقاهي ومنشآت رياضية ومطاعم وغيرها من الخدمات.

أما أوجه الاختلاف فتوفّر كندا قاعات للإقامة بالقرب من الحرم الجامعي حيث يتشارك الطالب غرفة مع طالب آخر والمرافق مع مجموعة من الطلاب، أما الإقامة داخل الحرم الجامعي في أستراليا ليست منتشرة بصورة كبيرة، وغالبًا ما يختار الطلاب الدوليون الإقامة في منزل أو بيوت ضيافة، لذا يختار العديد من الطلاب استئجار سكن خاص مع الأصدقاء لأنه يعد أرخص نسبيًا، كما يتجه معظم الطلاب العيش خارج الحرم الجامعي.

اقرأ أيضًا: أفضل مدن كندا للمعيشة للطلاب الدوليين

 

الدراسة في كندا وأستراليا


الفرق بين الحياة الاجتماعية في أستراليا وكندا

تتميز كلا البلدين بكونهما متعددي الثقافات ومتنوعي بشكل كبير للغاية، حيث يعد 20% من السكان في كندا هم طلاب دوليون، وبها لغتين رسميتين الإنجليزية والفرنسية، كما يوجد في أستراليا عددًا كبيرًا من المهاجرين وهي موطن لثقافات السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس، لذلك من المهم أن يتعلّم الطلاب الدوليون التكّيف والاندماج في مثل هذه البيئة متعددة الثقافات.

يتمتع كلا البلدين بمناظر طبيعية مذهلة لاكتشافها واستكشافها، الطقس في أستراليا بشكل عام إما استوائي أو بارد قليلاً حسب المكان الذي تدرس فيه، أما كندا فهي شديدة البرودة مع تساقط الثلوج شتاءً.

أما الأنشطة الترفيهية والرياضية في الهواء الطلق من الأنشطة الهامة في كندا وأستراليا، يتوفّر بها العديد من الأنشطة منها التزلج على الجليد ولعب البيسبول ولعب الهوكي على الجليد، أما أستراليا يشتهر بها رياضة ركوب الأمواج وركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة وكرة القدم الأسترالية.

اقرأ أيضًا: أفضل7 مدن للطلاب الدوليين في أستراليا

 

الدراسة في كندا

مقارنة بين الجامعات في كندا وأستراليا

تشتهر كل من كندا وأستراليا بوجود جامعات من أفضل جامعات العالم بها وإليك قائمة أفضل الجامعات في كندا وأستراليا وفقًا لتصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2020.
 

هناك خمس جامعات أسترالية وجامعتين في كندا من أفضل 50 جامعة في العالم

الترتيب في تصنيف كيو إس

الجامعات الكندية

الترتيب في تصنيف كيو إس

الجامعات الاسترالية

29

جامعة تورنتو University of Toronto

29

الجامعة الوطنية الاسترالية Australian National University

35

جامعة ماكجيل McGill University

38

جامعة ملبورن University of Melbourne

51

جامعة كولومبيا البريطانية University of British Columbia

42

جامعة سيدني University of Sydney        

113

جامعة ألبرتا University of Alberta

43

جامعة نيو ساوث ويلز University of New South Wales         

137

جامعة مونتريال University of Montreal

47

جامعة كوينزلاند University of Queensland

البرامج الدراسية الأكثر إقبالًا في كندا

الترتيب

البرنامج الدراسي

1

تكنولوجيا المعلومات والحاسوب (IT)

2

ماجستير في إدارة الأعمال (MBA)

3

الإعلام والصحافة

4

الهندسة الأساسية والإدارة الهندسية

5

علوم الزراعة والغابات 

6

الأعمال والمحاسبة والمالية

7

العلوم البيولوجية والطب والرعاية الصحية 

8

العلوم الفيزيائية وعلوم الأرض والطاقة المتجددة

9

الضيافة


اقرأ أيضًا: لدراسة سهلة في كندا.. الخطوات من التقديم وحتى الدراسة

البرامج الدراسية الأكثر إقبالًا في أستراليا

هناك العديد من البرامج الدراسية التي يقبل عليها الطلاب الدوليين في أستراليا وأشهر هذه البرامج:

 

الترتيب

البرنامج الدراسي

1

الفنون الإبداعية والتصميم 

2

الأعمال والإدارة 

3

علوم طبية

4

طب الأسنان 

5

هندسة 

6

علوم الكمبيوتر 

7

العلوم البيئية 

8

قانون 

9

محاسبة

10

إدارة الفندق

 

الفرق بين المصروفات الدراسية وتكلفة المعيشة في كندا وأستراليا

لا شك أن المصروفات الدراسية في الجامعات الكندية والأسترالية تختلف تبعًا للتخصص الدراسي والبرنامج ولكن بشكل عام تشتهر كندا بتكاليفها المعقولة مقارنة بأستراليا، ويوجد في أستراليا أيضًا العديد من الجامعات ذات التكلفة المناسبة، وإليك متوسط المصروفات وتكلفة المعيشة في كليهما.
 

التكلفة 

متوسط التكلفة في كندا

متوسط التكلفة  في أستراليا

رسوم دراسية للبكالوريوس

10 آلاف دولار إلى 30 ألف دولار في السنة

من 15 ألف دولار إلى 33 ألف دولار في السنة

تكلفة المعيشة

10 آلاف دولار إلى 12 ألف دولار في السنة

19 ألف دولار إلى 20 ألف دولار في السنة

 

الفرق بين تأشيرة الطالب في كندا وأستراليا

تبلغ تكلفة الحصول على تأشيرة الطالب في كندا حوالي 150 دولار كندي، وتتطلب إجراءات طلب التأشيرة فحصًا طبيًا إلزاميًا لجميع المتقدمين للحصول على تأشيرة طالب بما في ذلك أي فرد من أفراد الأسرة المرافقي.، ويسمح للطلاب الدوليين في كندا العمل لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع (أي بدوام جزئي) وبدوام كامل (أي ما يصل إلى 40 ساعة في الأسبوع) خلال الأجازات والعطلات.
 

الدراسة في أستراليا


تأشيرة الطالب في أستراليا

تبلغ تكلفة الحصول على تأشيرة الطالب في أستراليا 450 دولار استرالي،  هناك نفقات أخرى مرتبطة بطلب الحصول على التأشيرة، مثل تكاليف الفحوص الطبية، السجل العدلي، وترجمة الوثائق إلى اللغة الإنجليزية، يمكن للطلاب الدوليين العمل بتأشيرة الطالب لمدة 40 ساعة كل أسبوعين في أستراليا.

أيًّا ما كان اختيارك ستظل الدولتين من الوجهات الدراسية الرائعة التي تضمن لك العمل والدراسة والترفية والتنوع الثقافي الذي يثري تجربتك، ابدأ في اختيار جامعتك باستخدام أداة مطابقة الدورات المجانية لدينا، واختار الأمثل لك واجعل تجربتك فريدة تعكس شخصيتك وتغذي طموحك وتعزز من مستقبلك المهني والوظيفي.

يجب قراءته

article Img

دليلك للعيش في مدينة فانكوفر الكندية

فانكوفر هي مدينة ساحلية تقع في مقاطعة كولومبيا البريطانية في غرب كندا. وهي أكثر المدن المأهولة بالسكان في هذه المنطقة والثامنة على مستوى كندا . تعود أصول المدينة إلى أواخر القرن 19 ، التي كانت تشتهر بصناعة قطع الأخشاب ، عندما كانت فانكوفر عبارة عن مستوطنة تسمى "جرانفيل" أو " جاستون " كما كان يشار إليها أيضا، بعد ما أنشأ مالك محلي حانة فيها لعمال المطاحن . تطورت هذه الحانة الواقعة على الواجهة البحرية بسرعة إلى ما يعرف بجرانفيل، ثم  أصبحت فانكوفر (تم

77.2K
article Img

(مونتريال، كيبيك (كندا

تقع مدينة مونتريال في كيبيك على جزيرة في نهر سانت لورانس. وهي ثاني أكبر مدينة في كندا ، وموطنا لأكبر مجتمع للناطقين بالفرنسية في العالم بصرف النظر عن فرنسا. اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية الأولى في المدينة (خاصة كيبيك الفرنسية التي تختلف عن اللغة الفرنسية المستخدمة في فرنسا). ولكن أكثر من نصف سكان مونتريال يتحدثون لغة أخرى، مما يعني أنهم يستطيعون التحدث باللغتين الفرنسية والإنجليزية .   لو كنت تعتقد أن نيو أورليانز تضم أكبر تجمعا فرنسيا في

43.1K
article Img

التنقل في كندا

تعتبر كندا من أكبر دول العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها 4 مليون متر مربع.  في الواقع، تصنف مساحة أراضيها في المرتبة الثانية بعد روسيا. يعتبر مناخ الدولة خطيرا كلما اتجهت نحو الشمال. ولكن، هذا لا يمنع من الذهاب إلى الدولة واكتشاف مناطقها الرائعة أو الدراسة في أحد جامعاتها. تقدم كندا العديد من وسائل المواصلات التي تساعد الطلاب خلال دراستهم في الدولة.   وسائل المواصلات الجوية يتوفر في العديد من المن الكندية الرئيسية مطارات تلبي

26.7K
article Img

5 أشياء يمكن فعلها في كندا

مشاهدة مباراة الهوكي تعتبر لعبة الهوكي على الجليد (أو "الهوكي" كما يشار إليها) رياضة محلية في كندا. ومن أكبر الفرق في هذه اللعبة: فريق مابل ليفز في تورونتو وفريق أويلرز في أدمنتون وفريق كانونكس في فانكوفر، حيث تلعب جميع هذه الفرق في الرابطة الوطنية للهوكي. يتم نقل جميع هذه المباريات عبر التلفاز، ويمكنك متابعتها من المنزل أو عبر الانترنت أو في مقهى مع حشد من الناس. ولكن، نوصي بضرورة متابعة المباريات مباشرة من موقع الحدث. كما يمكنك متابعة العديد من الألعاب

14.8K