أساسيات
المملكة المتحدة: تكاليف الدراسة في الخارج

مقارنة بين تكاليف المعيشة في أستراليا وبريطانيا

5 أبريل 2021
701
مقارنة بين المعيشة في أستراليا والمملكة المتحدة

 

هناك العديد من الخيارات المتاحة أمام الطلاب الدوليين لبدأ رحلة دراستهم في الخارج بنجاح والوصول إلى أهدافهم الدراسية في تخصصاتهم في البلدان التي تمنوّا الدراسة بها، ولا شك أن على قمة الدول التي يسعى الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم للدراسة بها هي أستراليا والمملكة المتحدة، لما تتمتع به هاتان الوجهتان على وجهة التحديد من مستوى تعليمي عالمي يُهيء الطلاب لمستقبل مهني مميز، ولمّا كانت المقارنات بين الأهداف والتكاليف هي المرجح في اختيار إحدى هاتين الوجهتين، نقدّم لك مقارنة بين تكاليف المعيشة في أستراليا والمملكة المتحدة لتتعرف عن قرب كيف يمكنك أن تبدأ المعيشة بهما طبقًا لميزانيتك واحتياجاتك الأساسية.

مقارنة بين تكاليف السكن في أستراليا والمملكة المتحدة

تعتمد تكلفة السكن في أستراليا بصورة كبيرة على عدة عوامل مؤثرة في التكلفة، منعا نوع السكن، هل ستختار السكن الجامعي أو سكن الطلاب بشكل عام أم ستلجأ لتأجير سكن خاص بك بعيدًا عن حياتك الجامعية، ومع كل خيار يحدث فارق كبير في التكلفة بينهما.

تجد في هذا الجدول تكاليف سكن الطلاب في الإسبوع في أستراليا

قاعات الطلاب التكلفة في الإسبوع الجامعة المدينة
دارلينجتون هاوس، غرفة متوسطة دولار أسترليني 260 جامعة سيدني سيدني
يوني لودج، بندورا دولار أسترليني 226 جامعة رويال ملبورن للتكنولوجيا ملبورن
قاعة الجامعة، غرفة عادية دولار أسترليني 255 جامعة غرب استراليا بيرث
سكن UniSA من Urbanest دولار أسترليني 200-370 جامعة جنوب استراليا أديلايد

المصدر: مواقع الجامعات.

وجدير بالذكر بأن هناك بعض الجامعات التي تشترط الدفع مقدمًا للسنة أو الشهر أو الفصل الدراسي، لذا عليك التأكد من صحة شروط وأحكام الجامعة التي تتقدم بها، بوالتالي يمكنك التعرف على المبلغ الذي يجب عليك دفعه بصورة دقيقة.

وبعد السنة الأولى من الدراسة بعدما تكون قد كونت صداقات لك في الجامعة يمكنك الانتقال في سكن جامعي خاص مع مجموعة من أصدقائك داخل الحرم الجامعي، حيث يعد هذا التصرف من الأمور الشائعة في أستراليا.

 

تكلفة السكن في أستراليا


 

جدول يوضح تكلفة قاعات الطلاب أسبوعيا في أستراليا

قد تختلف تكلفة الإيجار بالتأكيد حسب المنطقة أو الضاحية التي تتواجد يها،على سبيل المثال، سيكلفك منزل بغرفة نوم واحدة في بوندي حوالي ٦٣٠ دولار أمريكي في الشهر بينما نفس المنزل في ستانمور يكلفك أقل بكثير  حوالي ٣٥٠ دولار أمريكي.

 

التكلفة

المدينة

580  دولار أمريكي شهريًا

سيدني

455  دولار أمريكي شهريًا

ملبورن

390  دولار أمريكي شهريًا

أديليد

385  دولار أمريكي شهريًا

بيرث

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

*الأرقام هنا تقريبية وقابلة للتغيير.

تكاليف المعيشة في المملكة المتحدة

تختلف تكاليف المعيشة أيضًا في المملكة المتحدة وفقًا لقدرتك المالية وميزانتيك الخاصة، حيث تتنوع ما بين المعيشة في قاعات الجامعة والسكن الخاص، ونوضّح لك في الجدول التالي تكاليف قاعات الطلاب في الأسبوع في المملكة المتحدة

 

تكلفة قاعات الطلاب (في الأسبوع) الجامعة المدينة
من132 إلى 220 جنية أسترليني جامعة كوين ماري لندن
من128 إلى 157جنية أسترليني جامعة جلاسكو جلاسكو
من 104 إلى 131جنية أسترليني جامعة كارديف كارديف
 من95  إلى  208جنية أسترليني جامعة ليدز ليدز

وكما أشرنا لك في أستراليا يمكنك أن تبدأ بعد السنة الأولى بعد التعرّف على المدينة من حولك والأصدقاء في البحث عن سكن خاص مع مجموعة من الأصدقاء والاعتماد على نفسك بصورة كاملة في دفع الفواتير وغيرها من المصروفات.

نوضّح لك في هذا الجدول تكلفة الإيجار الخاص في مدن المملكة المتحدة

 

التكلفة

المدينة

من 550 إلى 900 دولار أسترالي

لندن

450 دولار أسترالي أو أكثر

جلاسكو

من 490 إلى 660 دولار أسترالي

كارديف

من 530 إلى 720 دولار أسترالي

ليدز

 

*الأرقام هنا تقريبية وتخضع للتغيير.

 

تكاليف المعيشة في المملكة المتحدة

 

جدير بالذكر أن تكلفة تأجير مسكن في المملكة المتحدة يعتمد على نوع السكن الذي ستختاره، لذا فاستئجار غرفة في منزل مشترك سيكون عادة أرخص من إستئجار أستوديو، وتختلف الأسعار كما هو موضّح في الجدول السابق حسب مدن المملكة المتحدة، فالتأجير في لندن يعد مرتفع باعتبارها العاصمة عن المدن الأخرى، ولكن يمكنك أن تستأجر غرفة صغيرة في منزل سيكون في متناول يدك بالتأكيد.

مقارنة بين تكاليف الترفية في أستراليا والمملكة المتحدة

على الرغم من أن أستراليا والمملكة المتحدة يقعان في قارتين مختلفتين إلا إنها متقاربين في الثقافة، ورغم إنهما مشتركان في التحدث باللغة الإنجليزية إلا أن هناك العديد من الاختلافات من حيث الترفية التي تختلف طبقًا لطبيعة كل بلد والحياة بها.

 

مقارنة بين تكاليف الترفية في أستراليا والمملكة المتحدة

حيث تشتهر المملكة المتحدة بجولات المشي الريفية ووجبات الغداء في المطاعم وعروض ويست إند والاهتمام بالكوميديا ​​ومع تصميم المنازل الفخمة والرياضات الحية، بينما تشتهر أستراليا بالطقس الرائع الذي يعني أوقاتًا رائعة على الشاطيء وممارسة الرياضات المائية المسليّة والحفلات التي تقام في الحدائق وغيرها من أساليب الترفية.

لكن حينما يتعلق الأمر بالتكلفة نوضّح لك في الجدول التالي مقارنة بين تكاليف الترفية بها.

 

نوع الترفية

أستراليا

المملكة المتحدة

تكلفة الوجبة في المطعم

20 دولار أسترالي

12 جنية إسترليني

تذكرة سينما

18 دولار أسترالي

10 جنية إسترليني

تذكرة المسرح

227 دولار أسترالي

135 جنية إسترليني

 

بالإضافة إلى وجود  الكثير من الأنشطة المجانية في كل من أستراليا والمملكة المتحدة، منها المشي لمسافات طويلة في الريف البريطاني، أو زيارة أحد الشواطئ الشهيرة في أستراليا أو زيارة متحف أو معرض فني، والذي يكون مجانيًا أو مخفضًا للطلاب.


 

مقارنة بين تكلفة النقل في أستراليا والمملكة المتحدة

 

تكلفة الدراسة في أستراليا مقابل المملكة المتحدة

تتباين الرسوم الدراسية تبعًا لعديد من العوامل والمعايير الفرعية منها الجامعة ومكان تواجدها وتصنيفها وكفاءة هيئة التدريس بها والخدمات المتاحة بها، وإن كان المستوى الدراسي يعد من أعلى مستويات التعليم في العالم من حيث جودة الدراسة في كلًا من أستراليا والمملكة المتحدة، يبقى اختياراتك الفرعية وتفضيلاتك وميولك وميزانيتك هي الفاصل في اختيار الجامعة الأنسب لك، ونوضّح لك في الجدول التالي الفرق بين الرسوم الدراسية في أستراليا والمملكة المتحدة.


 

البلد

الدراسة الجامعية

الدراسات العليا

أستراليا

من 20 ألف إلى 45 ألف دولار أسترالي سنويًا.

20 ألف إلى 37 ألف جنية إسترليني سنويًا

المملكة المتحدة

10ألف إلى 38 ألف جنية إسترليني سنويًا

11ألف إلى 32 ألف جنية إسترليني سنويًا

 

نظرًا لأن تكلفة الدراسة تختلف باختلاف كل مؤسسة تعليمية، يجب عليك الرجوع إلى مواقع الجامعة  للحصول على أرقام دقيقة.

مقارنة بين تكلفة النقل والمواصلات في أستراليا والمملكة المتحدة

أحد الاختلافات الرئيسية بين أستراليا والمملكة المتحدة هو المساحة وحجم كل بلد، حيث تعد أستراليا أكبر 32 مرة من المملكة المتحدة، مما يعني أن السفر بين المدن في أستراليا يستغرق وقتًا أطول مما هو عليه في المملكة المتحدة، ولكن مع ذلك فإن المدن الرئيسية في أستراليا بها العديد من خيارات النقل بما في ذلك الترام والقطارات وسيارات الأجرة واستئجار الدراجات والحافلات، وهو الأمر المتوفر أيضًا  في المملكة المتحدة، باستثناء المناطق الريفية حيث غالبًا ما تكون خيارات النقل أقل.

يمكنك الاطلاع على التكلفة أدناه لمتوسط أسعار النقل في أستراليا والمملكة المتحدة.

 

 

أستراليا (بناء على أسعار سيدني)

المملكة المتحدة (بناء على أسعار  لندن)

تكلفة النقل العام الشهري (القطارات والحافلات)

211 دولار أسترالي

169 دولار أسترالي

تاكسي (1 كم)

2.23 دولار أسترالي

1.70 جنية إسترليني

 

 

 

 كما تتوافر في أستراليا والمملكة المتحدة بطاقات سفر يمكنك استخدامها في وسائل النقل العام، على سبيل المثال 

شراء تصريح سفر شهري باستخدام بطاقة الأويستر في لندن والتي تتيح الوصول إلى القطارات والحافلات، أما في  سيدني  بأستراليا  يمكنك أيضًا شراء تصاريح السفر الشهرية وهي بطاقة أوبال وما يعادلها في المدن الأخرى.

 

 

الآن هل استطعت أن ترسم صورة دقيقة عن الحياة والتكاليف في كلًا من أستراليا والمملكة المتحدة؟، يمكنك القيام بالخطوة التالية وهي اكتشاف الجامعات في أستراليا وجامعات المملكة المتحدة، والتعرف على التخصّصات الخاصة بكل جامعة، ويمكنك الاستعانة بأداة مطابقة الدورات أيضًا للوصول إلى نتائج دقيقة وسريعة لتصل لوجهتك الأمثل بكل سهولة.

اقرأ أيضًا:

خمســة أماكن يجب أن تزورها فى استراليــا

أفضل 10 جامعات بريطانية حصلت على جوائز Whatuni طبقًا لتقييم الطلاب 2020

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2020

 

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

تكاليف السكن والمعيشة في بريطانيا

تُعتبر المملكة المتحدة أحد أبرز المراكز السياسية والاقتصادية الثقافية وهو ما جعلها وجهة مفضّلة للطلاب الدوليين، ربما ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا هو الجانب السلبي الوحيد بالنسبة للمقيمين هناك، فارتفاع تكاليف الدراسة والسكن والمواصلات بات أمراً مؤرقاً بالنسبة للطلاب الدوليين. وقبل أن نبدأ في الحديث عن تكاليف العيش في المملكة المتحدة يجب علينا أن ننوّه إلى أن كل 1 جنيه إسترليني = 1.52 دولار أمريكي، وبإمكانك متابعة تحديثات سعر الصرف عبر هذا الرابط .

97.7K
article Img

تكاليف الدراسة والمعيشة في أرقى الجامعات البريطانية

نشر موقع MoneySuperMarket تقريره عن تكاليف الدراسة والمعيشة ضمن أغلى 20 جامعة في المملكة المتحدة. وحسب التقرير فأن أرخص القاعات الدراسية ضمن تلك القائمة هو في جامعة كامبريدج في حين يعتبر التأمين على السيارات هو الأرخص في باث ، كما تعتبر جامعة سانت آندروز واحدة من أكثر الجامعات التي توفّر أسعاراً مقبولة. اقرأ أيضاً: اختر مكان دراستك بحكمة ووفقاً للتقرير الذي نشر قبل أيام فإن المنطقة المحيطة بجامعة أمبريال كوليدج اللندنية تشهد معدلات عالية من

26K