ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: تكاليف الدراسة في الخارج - يجب قراءته

تكاليف الدراسة والمعيشة في أرقى الجامعات البريطانية

26.1K
share image

نشر موقع MoneySuperMarket تقريره عن تكاليف الدراسة والمعيشة ضمن أغلى 20 جامعة في المملكة المتحدة.

وحسب التقرير فأن أرخص القاعات الدراسية ضمن تلك القائمة هو في جامعة كامبريدج في حين يعتبر التأمين على السيارات هو الأرخص في باث، كما تعتبر جامعة سانت آندروز واحدة من أكثر الجامعات التي توفّر أسعاراً مقبولة.

اقرأ أيضاً: اختر مكان دراستك بحكمة

ووفقاً للتقرير الذي نشر قبل أيام فإن المنطقة المحيطة بجامعة أمبريال كوليدج اللندنية تشهد معدلات عالية من حوادث سرقة السيارات وهو سبب كافي لارتفاع تكاليف التأمين على السيارات هناك.

انفوغرافيك

اقرأ أيضاً: طريقك للدراسة في جامعة مرموقة

وكذلك فإن الطلاب الذين يعيشون في لندن ويدرسون في جامعاتها هم أكثر عرضة لدفع تكاليف سكن ومعيشة مرتفعة، وهو أمر طبيعي عندما نعلم أن لندن تعتبر واحدة من أغلى المدن في القارة الأوروبية.

اقرأ أيضاً: عن 5 خطوات لتدرس في جامعة أحلامك

هذا وتعتبر إدارة الشؤون المالية واحدة من أبرز التحديات التي تواجه الطلاب الدوليين الذين يدرسون في الخارج لأول مرة، وهنا تكمن براعة الطالب ليتمكن من عدم الوقوع في أي ضائقة مالية.

 

روابط مهمة ذات صلة:

تكاليف الدراسة في بريطانيا

سؤال وجواب: كيف تحصل على التأشيرة البريطانية

ماذا تعلم عن مدينة الضباب والجامعات المرموقة؟

كل ما تريد معرفته عن المنح الخاصة بالطلاب العرب

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

تكاليف السكن والمعيشة في بريطانيا

تُعتبر المملكة المتحدة أحد أبرز المراكز السياسية والاقتصادية الثقافية وهو ما جعلها وجهة مفضّلة للطلاب الدوليين، ربما ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا هو الجانب السلبي الوحيد بالنسبة للمقيمين هناك، فارتفاع تكاليف الدراسة والسكن والمواصلات بات أمراً مؤرقاً بالنسبة للطلاب الدوليين. وقبل أن نبدأ في الحديث عن تكاليف العيش في المملكة المتحدة يجب علينا أن ننوّه إلى أن كل 1 جنيه إسترليني = 1.52 دولار أمريكي، وبإمكانك متابعة تحديثات سعر الصرف عبر هذا الرابط .

98.1K
article Img

تكلفة الدراسة في بريطانيا للطلاب الدوليين

تأتي تكلفة الدراسة في بريطانيا على قائمة أولويات واهتمامات الطلاب الراغبين في الدراسة في بريطانيا حول العالم.  فإذا كنت في مرحلة إعداد ميزانيتك وتجهيز الأموال التي ستحتاجها للدراسة في بريطانيا، تعرف على   تكلفة الدراسة في بريطانيا في موضوعنا هذا.   ما هي  تكلفة الدراسة في بريطانيا للطلاب الدوليين ؟  الرسوم الدراسية في بريطانيا عادة ما تغطي الأمور التالية سنويًا المحاضرات والندوات

4K
article Img

مقارنة بين تكاليف المعيشة في أستراليا وبريطانيا

هناك العديد من الخيارات المتاحة أمام الطلاب الدوليين لبدأ رحلة دراستهم في الخارج بنجاح والوصول إلى أهدافهم الدراسية في تخصصاتهم في البلدان التي تمنوّا الدراسة بها، ولا شك أن على قمة الدول التي يسعى الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم للدراسة بها هي أستراليا و المملكة المتحدة ، لما تتمتع به هاتان الوجهتان على وجهة التحديد من مستوى تعليمي عالمي يُهيء الطلاب لمستقبل مهني مميز، ولمّا كانت المقارنات بين الأهداف والتكاليف هي المرجح في اختيار إحدى هاتين الوجهتين، نقدّم

1.5K