أساسيات
هونغ كونغ: معلومات أساسية - يجب قراءته

هونج كونج: حــول المأكولات والمشــروبات والمطبخ

4832

إن تدبير أمر الطعام والتغذية فى بلد آخر أمر فى غاية الصعوبة أحيانًا إن لم يكن لديك معلومات كافية عن هذا البلد أو لم يسبق لك زيارته من قبل . وإذا وضعنا في الإعتبار أن التغذية الجيدة أمر في غاية الأهمية للطلبة الدراسيين وخصوصا المغتربين تظهر لنا الحاجة الملحة لتقديم بعض المعلومات عن الطعام فى البلاد التى ربما تودون الدراسة بها.من خلال هذا المقال نستعرض معكم بعض المعلومات والنصائح حول الطعام والتغذية فى هونج كونج لكى تكون مرجعاً مفيداُ لكل الراغبين في الإنتقال والدراسة بها او حتى لزيارة البلد بصفه عامة .

إن مدينة هونج كونج هي مقصد مميز لتناول الأطعمة المختلفة حيث تنتشر بها مهرجانات فن الطبخ وتشتهر بمطاعمها المميزة وأجوائها السياحية الخاصة .هناك عشرات الألاف من المطاعم المتميزة في هونج كونج و التي تعطيك اختيارات متنوعة من الطعام والأطباق المتعددة النكهات للإستمتاع بالطعام في المدينة مهما كان الأصل الثقافي لهذه الأطباق سواء كانت صينية او أسيوية أو حتى عربية أو غربية .ولكن تظل الأطباق المحلية المتميزة بنكهة هونج كونج الأصلية الشهيرة بطرق تحضيرها وأساليب تقديمها من أبرز معالم الطعام في هونج كونج .

الأطباق المحلية المميزة.

* النودلز و الكونجي:

فأطباق النودلز و الكونجى المشهورين هم من أبرز معالم الطعام في هونج كونج وهم غالبا ما يتم تقديمهم معاً .

وهى أطباق رائجة جداً في المطاعم المحلية حيث تقدم اختيارات ونكهات وإضافات متعددة حسب الرغبة .

*الأطباق المحلية الخفيفة:

يقدم المطبخ في هونج كونج مجموعة متنوعة من الأكلات الخفيفة  على سبيل المثال وليس الحصر:

تارت البيض وكرات الأخطبوط التي سهل أن تجدها في الشوارع أثناء تجولك في أرجاء المدينة.

وهناك أيضا كعكات الأناناس و الساكيما وهى نوع من الفطائر المقلية بالكراميل وحساء زعانف سمك القرش المقلد وبودنج الأُرز اللزج أو كما يطلق عليه محليا بون شاو كو .

 الوجبات السريعة:

أما إذا كنت من هواة الوجبات السريعة نظراً لسرعة وتيرة حياتك يمكنك أن تجد أيضاً الكثير من الإختيارات المتعددة من سلاسل المطاعم والمقاهي التي تقدم الوجبات السريعة سواء كانت صينية أو غربية مع لمسة محلية في دقائق قليلة .

أضف الى ذلك كما أسلفنا أنه يمكنك ان تجد أكلات المطابخ الأخرى العالمية المشهورة كالأطعمة الايطالية والغربية الأخرى وغيرها في هونج كونج .

 الطعام الحلال:

لكل منا ثقافته الخاصة وعاداته حول الطعام منها ما يندرج تحت إعتبارات ثقافية أو تقاليد إجتماعية أو أخرى دينية في هونج كونج يمكنك أن تجد  كل أنواع الأطعمة التي اعتدت عليها وربما حتى تبحث عنها. أما الطعام الحلال فأصبح من السهل جداً تدبيره والحصول عليه بكثرة في هونج كونج .

فهناك الكثير من المطاعم التي تقدم هذا الطعام مع مراعاة الشريعة الإسلامية لخدمة السكان الأصليين والزوار المسلمين.أماكن مثل: كباب هوس و علاء الدين و مطعم المدينة وغيرهاالكثير من المطاعم فى كل أرجاء هونج كونج .وللحصول على قائمة للأماكن المتعددة التي تقدم هذه الأنواع من الطعام برجاء زيارة الرابط التالي :

http://www.discoverhongkong.com/common/images/dine-drink/pdf/Halal-List_en.pdf

 

البحث عن الدورات

هونغ كونغ
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

كاتب و محرر مصري, يسعى لأن يكون مفكر عربي و فيلسوف عالمي. ساخر دائما, باحث عن كل ما هو جديد و مفيد

يجب قراءته

لمــاذا الدراسة فى هونج كونج؟

لماذا هونج كونج ؟ هونج كونج أو الميناء العطر كما تعنى باللهجة المحلية هو الإسم الكانتوني أو الهاكاني إشارة الى خليج صغير يطلق عليه الآن ميناء ابردين بين جزيرة هونج كونج وجزيرة ابردين حيث كان هذا الخليج أول مكان تقابل فيه التجار البريطانيين بالسكان المحليين ثم تعمم الإسم ليشمل مجموعة الجزر التى تشمل جزيرة هونج كونج وشبة جزيرة كولون ومجموعة جزر أخرى متناهية الصغر وهى محصورة ما بين بحر الصين الجنوبي ودلتا نهر اللؤلؤة . ويمتد تاريخ هذه المنطقة منذ العصور

1068

:خمســة اماكن يجب أن تزورها أثناء اقامتك فى هونج كونج

إن "هونج كونج" إشتقاق صوتي من اللهجة المحلية للسكان الأصليين وتعني "الميناء العطر".وتتكون فى الأصل ما بين عدة جرز فى غاية الجمال والروعة على بحر الصين الجنوبى ودلتا نهر اللؤلؤة وبالمقارنة بمساحتها التى لا تزيد عن الكيلو متر المربع فقط وعدد سكانها الذى يزيد عن الـ٧ ملايين نسمة فهى أعلى مناطق العالم من حيث الكثافة السكانية ويبرز لنا جلياَ مدى كونها منطقة جذب عالمية للأناس من شتى أنحاء العالم لأغراض متعددة سواء كانت سياحية أو علميه ودراسية وبالطبع إقتصادية ومالية

900