أساسيات
جمهورية ايرلندا: Once you arrive

الهوية الثقافية في إيرلندا

2080

تمتلك إيرلندا هويّة ثقافية غنية وفريدة من نوعها وهو ما يجعلها أحد المقاصد السياحية الرئيسية في العالم، وإذا حالفك الحظ وأصبحت طالباً في إحدى الجامعات الإيرلندية ستحصل على فرصة ممتازة للاختلاط مع الشعب الإيرلندي والاستمتاع بتقاليده المدهشة.

الموسيقى الإيرلندية

يُعرف عن الشعب الإيرلندي أنّه محب للموسيقى ومهووس بها، وحتى اليوم فإنّ الموسيقى التقليدية والتراثية في إيرلندا لا زالت تحتفظ بمكانتها في قلوب الإيرلنديين.

وتمتاز إيرلندا مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنماط الموسيقية الإيرلندية المختلفة، إذا كنت تحب الموسيقى فإنّ إيرلندا ستكون مكاناً عظيماً بالنسبة لك.

اقرأ أيضاً: لماذا الدراسة في إيرلندا؟

الطبيعة في إيرلندا

لسبب ما فإنّ إيرلندا تُعرف باسم "جزيرة الزمرّد"، حيث تشتهر بمناظرها الخلابة والمنحدرات المذهلة والتلال الخضراء.

بالحقيقة، فإنّ الريف في إيرلندا يوفّر ملجأً رائعاً للابتعاد عن ضجة المدن وازدحامها، هذا عدا عن كون الشواطئ الإيرلندية المشرفة على المحيط الأطلنطي واحدة من أجمل الشواطئ الأوروبية وأكثرها سحراً.

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في إيرلندا

الإبداع الإيرلندي

رغم قلّة عدد سكان أيرلندا فإن الثقافة الأيرلندية تمكنت من الانتشار في أوروبا والعالم، فلطالما كانت مساهمة الثقافة الإيرلندية في الأدب العالمي كبيرة جداً، وقدّمت للعالم أدباء على مستوى راقٍ مثل جورج برنارد شو، جيمس جويس، أوسكار ويلد، وشيموس هيني. وهو ما قد يحفزّ الحس الأدبي الذي تمتلكه.

اقرأ أيضاً: سعيد الحظ فقط من يدرس في إيرلندا

مدن إيرلندا

يُعرف عن المدن الإيرلندية سحرها الخاص، فالعاصمة دبلن تمتلك طابعها المميّز والواضح في العدد الكبير من المطاعم والحانات المنتشرة بكثرة في المدينة.

بالإضافة إلى العاصمة دبلن، من أشهر في إيرلندا: كورك، غالواي، ليميرك، واترفورد، وسورس.

وتوفّر المدن الكبرى في إيرلندا على خيارات كبيرة في الحياة الليلة، وهو ما قد لا تجده في عدد كبير من المدن الأوروبية.

اقرأ أيضاً: معلومات مركزة حول أفضل الجامعات الإيرلندية

 

البحث عن الدورات

جمهورية ايرلندا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

أفـضل 7 أشـياء تـفعلها فى ايرلندا

الطالب الذى يدرس فى ايرلندا لديه دائماً مايفعله، فالطبيعة المتأثرة بسحر التاريخ السلتى الأسطورى فى الجزيرة تظهر بوضوح فى جوانب البلاد وتستشعرها فى أضواء مدن أيرلندا ليلاً، هناك الكثير والكثير مما يمكن للطالب فعله وإستكشافه فى ايرلندا، وبالتالى فقد كان من الصعوبة حصر أفضل 7 أشياء أو أنشطة ممتعة للطالب فى ايرلندا، لكننا حاولنا إبـراز أفضل مايمكن فعله وزيارته فى ايرلندا أثناء الدراسة بها، وإذا كان لديك معلومات إضافية عن أماكن أو أنـشطة أخرى فلا تتردد فى أن تـشاركنا

21756

الـمواصـلات والـتنـزه فى ايرلندا

ايرلندا هى موطن لكثير من المناظر الرائعة والأشياء الجملية، والشخصيات التاريخية المرموقة، مثل أوسكار وايلد، كما أن حياة الغرب الشهيرة التى يتم تصويرها فى الأفـلام هى شئ بسيط من جملة أشياء أخرى رائعة فى ايرلندا، لذلك فإن شهرة ايرلندا كوجهة دراسية لطلاب الشرق الأوسـط لم تأتى من فـراغ، كما أنها وجهة دراسية مفضلة أيضاً لطلاب الدول الأوروبية المجاورة. عدد كبير من الطلاب المسافرين للدراسة فى الخارج، يكون مرتبط بميزانية مالية محددة تقيد من حريته المالية فى الإنفاق،

3448

كيف تقضى وقتاً ممتعاً أثناء دراستك فى أيرلندا ؟!

الطالب الذي يدرس فى أيرلندا ، هو بلا شك سعيد الحظ .. أن تكون وجهتك الدراسية فى بلد متميّز اكاديمياً وتعليمياً ، وتحوز جامعاته شهرة دولية .. وفي نفس الوقت بلد لطيف وساحر وملئ بالأماكن والأشياء التى لا يمكنك أن تمل منها أبداً .. أنت بالتأكيد طالب سعيد الحظ ! البلد الذي عاش على أرضها الكاتب الإيرلندي العملاق الحائز على جائزة نوبل فى الآداب " جيمس جويس " ..البلد التى خرجت منها فرقة ( U2 ) إحدى أكبر الفرق الغنائية حول العالم .. بلد الشاعر الأسطوري ويليام

3274