أساسيات
اليابان: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

لماذا الدراسة في اليابان؟

1905

الدراسة في اليابان

لازلت تبحث عن مكان الدراسة المناسب في الخارج؟ هل تبحث عن معلومات حول دولة معينة؟ نقدم لك هذا المقال الذي يشمل كافة المعلومات حول اليابان، وأسباب اختيار اليابان كجهة دراسية في الخارج...

أفضل الجامعات

تقدم اليابان فرص مميزة للعالم، حيث يوجد في اليابان خمسة جامعات تم تصنيفهم من بين أفضل 100جامعة في العالم من قبل مؤسسة تصنيف الجامعات العالمية في العام 2015/2016. وبسبب التركيز الوطني على التعليم، يتعين على الطلاب الدوليين عدم البحث عن فرص أخرى، خاصة أن اليابان تقدم لهم فرص تعليمية فريدة من نوعها. تدرس معظم التخصصات باللغة الانجليزية، مما يجعل من اليابان دولة مناسبة للطلبة الدوليين الذين لا يتحدثون اللغة اليابانية. سوف يجد الطالب كل ما يحتاجه في اليابان بسبب الإقبال الكبير من الطلاب الدوليين إلى اليابان.

البرامج الدولية

في عام 2018، نشرت اليابان "خطة الطلاب الدوليين 300.000" لاستقطاب الطلاب الدوليين إلى اليابان. تهدف هذه الخطة إلى قبول 300.000 طالب دولي بحلول عام 2020، وهذا يعني أن اليابان مستعدة لاستقبال أكثر من 100.000 طالب دولي خلال الخمسة سنوات القادمة. إذا كان لديك الوقت لتقدم لإحدى الجامعات اليابانية، فهذا هو الوقت المناسب! تعمل الحكومة اليابانية على توفير كافة التسهيلات لجميع الطلاب لتسهيل العملية التعليمية، وذلك عن طريق تطوير البرامج التعليمية الخاصة بالطلبة الدوليين. وبشكل أساسي، ترغب اليابان باستقبال جميع الطلاب الدوليين، ومساعدتهم في عمليتهم التعليمية.

فرص العمل

وبسبب الجهود التي تبذلها اليابان في استقبال الطلاب الدوليين، أصبحت الشركات تبحث عن الطلاب الدوليين بعد تخرجهم في مجالات متنوعة مثل الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاستثمار البنكي والتعليم. كما تتوافر فرص في العديد من المؤسسات اليابانية العالمية حول العالم، خاصة بعد انفتاح اليابان على السوق العالمي.

وفي عام 2015، نشرت الحكومة اليابانية خطط لمساعدة الطلبة الدوليين في البحث عن فرص عمل من خلال توفير فرص التدريب ومعلومات التوظيف وفرص العمل الخاصة بهم. وبشكل عام، تقدم اليابان العديد من فرص العمل للطلبة الدوليين الذين يبحثون عن فرص عمل بعد الدراسة. 

المساعدة المالية الإضافية للطلاب الدوليين

تعمل الحكومة اليابانية على تسهيل التعليم في اليابان من خلال تقديم المساعدة المالية الإضافية للطلاب الدوليين على شكل منح دراسية. تقدم وزارة التربية والتعليم، والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا ومنظمة الخدمات الطلابية اليابانية (جاسو) المنح الدراسية للطلاب الدوليين في كافة الجامعات اليابانية.

اقرأ هذا المقال لتتعرف على المزيد حول المساعدات المالية اليابانية

جودة الحياة

تعتبر اليابان واحدة من الدول الآمنة في العالم. تفرض الحكومة اليابانية قيود صارمة على المخدرات والكحول والأسلحة النارية وتحد من نسبة الجريمة، مما يجعل من اليابان بيئة تعليمية آمنة للطلاب الدوليين. 

كما تعتبر اليابان من الدول الجميلة جدا. يوفر هذا الجمال والآمن بيئة تعليمية آمنة للطلاب الدوليين. هناك العديد من الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها مثل طوكيو، وهي أكبر المدن من حيث الكثافة السكانية في العالم. كما يمكن زيارة مدينة كيوتو، وهي مدينة رومانسية تضم مناطق مشهورة ولمسات عمرانية وهندسية رائعة. كما يمكن زيارة حديقة شيريتوكو الوطنية التي تتميز بالمناظر الطبيعية اليابانية الأصلية. كما يوجد في اليابان كافة وسائل الراحة والترفية.

ماذا تنتظر الآن؟ ابدأ البحث عن التخصص المناسب لك في اليابان اليوم! 

البحث عن الدورات

اليابان
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.

يجب قراءته

أفضل 3 مدن للدراسة في اليابان

تُعتبر اليابان ضمن أفضل الدول في آسيا والعالم عندما يتعلّق الأمر بالتعليم العالي، حيث باتت الجامعات اليابانية تحتل مراتب مرموقة ضمن القوائم المهتمّة بالتعليم الجامعي. وفي حين توفّر الجامعات اليابانية للطلّاب الدوليين تجربة ثقافية وبيئية وتعليمية حيوية وآمنة، أولت الحكومات اليابانية المتعاقبة أهميّة كبيرة لاستقبال الطلّاب الدوليين، حيث تمّ وضع خطّة لاستقبال أكثر من 300 ألف طالب دولي بحلول عام 2020. في هذا المقال نكتب عن أفضل المدن اليابانية بالنسبة

6721

لماذا الدراسة في كوريا الجنوبية؟

احتفظت العاصمة سيول بمكانتها كواحدة من أبرز الوجهات الدراسية، وذلك وفقاً للتصنيف الجديد الذي أصدرته مؤسسة QS الدولية المتخصصة بتصنيف الجامعات والوجهات الدراسية، حيث جاءت العاصمة الكورية الجنوبية في المرتبة العاشرة كرابع أفضل وجهة دراسية في آسيا. وفي حين تحتضن العاصمة الكورية الجنوبية 14 جامعة مثيرة للإعجاب في مقدمتها جامعة سيول الوطنية التي احتلت المرتبة الـ36 عالمياً وفقاً لمؤسسة QS ، فإنّ هذه الجامعات تمتلك سمعة طيّبة بين أرباب العمل المحليين أو

1121