أساسيات
اليابان: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

لماذا الدراسة في كوريا الجنوبية؟

2633

احتفظت العاصمة سيول بمكانتها كواحدة من أبرز الوجهات الدراسية، وذلك وفقاً للتصنيف الجديد الذي أصدرته مؤسسة QS الدولية المتخصصة بتصنيف الجامعات والوجهات الدراسية، حيث جاءت العاصمة الكورية الجنوبية في المرتبة العاشرة كرابع أفضل وجهة دراسية في آسيا.

وفي حين تحتضن العاصمة الكورية الجنوبية 14 جامعة مثيرة للإعجاب في مقدمتها جامعة سيول الوطنية التي احتلت المرتبة الـ36 عالمياً وفقاً لمؤسسة QS، فإنّ هذه الجامعات تمتلك سمعة طيّبة بين أرباب العمل المحليين أو الدوليين.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ سيول تمتلك مزيجاً رائعاً بين الحضارة الآسيوية القديمة والتطوّر العمراني، حيث ستجد المعابد البوذية والمباني الآسيوية التقليدية التاريخية إلى جانب ناطحات السحاب العملاقة، عدا عن المناظر الطبيعية الخلّابة التي تنتشر بالقرب من مراكز المدن الرئيسية.

بعيداً عن الجامعات والدراسة في سيول، فهذه أبرز 3 حقائق قد لا تعرفها عن كوريا الجنوبية وعاصمتها.

• تُعتبر التايكواندو هي الرياضة الوطنية والأكثر شعبية في البلاد، حيث يبدأ المواطنون بتعلّم التايكواندو في المدارس الابتدائية.

• ما زالت كوريا الجنوبية تحتل المرتبة الأولى من حيث سرعة الإنترنت ونسبة استخدام الإنترنت فائق السرعة، حيث أنّ 95% من المنازل في البلاد متصلّة بالإنترنت عبر شبكة بروباند فائقة السرعة.

• سيول هي ثاني أكبر تجمع حضري في العالم يقيم به نحو 25.3 مليون نسمة وهو الرقم الذي يشكّل نصف عدد سكّان كوريا الجنوبية.

 

 

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس للغة الإنجليزية

كل ما تريد معرفته عن اختبار التوفل للغة الإنجليزية

أوجه الاختلاف بين اختباري التوفل والآيلتس

 

 

البحث عن الدورات

اليابان
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

أفضل 3 مدن للدراسة في اليابان

تُعتبر اليابان ضمن أفضل الدول في آسيا والعالم عندما يتعلّق الأمر بالتعليم العالي، حيث باتت الجامعات اليابانية تحتل مراتب مرموقة ضمن القوائم المهتمّة بالتعليم الجامعي. وفي حين توفّر الجامعات اليابانية للطلّاب الدوليين تجربة ثقافية وبيئية وتعليمية حيوية وآمنة، أولت الحكومات اليابانية المتعاقبة أهميّة كبيرة لاستقبال الطلّاب الدوليين، حيث تمّ وضع خطّة لاستقبال أكثر من 300 ألف طالب دولي بحلول عام 2020. في هذا المقال نكتب عن أفضل المدن اليابانية بالنسبة

8434

لماذا الدراسة في اليابان؟

الدراسة في اليابان لازلت تبحث عن مكان الدراسة المناسب في الخارج؟ هل تبحث عن معلومات حول دولة معينة؟ نقدم لك هذا المقال الذي يشمل كافة المعلومات حول اليابان، وأسباب اختيار اليابان كجهة دراسية في الخارج... أفضل الجامعات تقدم اليابان فرص مميزة للعالم، حيث يوجد في اليابان خمسة جامعات تم تصنيفهم من بين أفضل 100جامعة في العالم من قبل مؤسسة تصنيف الجامعات العالمية في العام 2015/2016. وبسبب التركيز الوطني على التعليم، يتعين على الطلاب الدوليين عدم

2468