ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
نيوزيلاندا: تكاليف الدراسة في الخارج

مـنح دراسية لدراسـة الـدكتوراه فى نيـوزيلـندا

11 فبراير 2013
8K
share image

الحصول على التمويل اللازم لدراسة درجة الدكتوراه أمر ليس سهلاً بكل تأكيد، فبدون الدعم المادى سواء من العائلة أو من المؤسسة التعليمية يصبح الحصول على مصروفات الدراسة لأكثر من ثلاثة سنوات دراسية بالإضافة إلى مصروفات السفر أمراً ليس سهل. الحصول على الدعم المادى من الوجهة الدراسية التى ستدرس بها هو مايحتاجه طالب الدكتوراه للحصول على درجة الدكتوراه من نيوزيلندا، والحكومة النيوزيلندية من جانبها تبذل الكثير فى هذا الشأن.

المنح الدراسية لدراسة الدكتوراه فى نيوزيلندا تدعمها الحكومة النيوزيلندية، والطلاب الين يحصلون على المنح الدراسية لدراسة الدكتوراه فى نيوزيلندا يتم إختيارهم على أسس الكفاءة الأكاديمية وتقدم هيئة منح دراسة الدكتوراه فى نيوزيلندا (NZIDRS) المصروفات الدراسية ومصروفات المعيشة والمصروفات الأخرى للطلاب المقبولين للحصول على المنحة.

منح هيئة (NZIDRS) الـنيوزيلندية تـشمل

1. مصروفات الدراسة بدوام كلى لمدة ثلاثة أعوام.

2. مبلغ 25000 دولار نيوزيلندى لمصروفات المعيشة (بمعدل 2083.33 دولار نيوزيلندى فى الشهر).

3. مبلغ 600 دولار نيوزيلندى تقريباً للتأمين الصحى.

4. مبلغ 2000 دولار نيوزيلندى على مدار الثلاثة سنوات لغرض السفر، وهذا المبلغ مخصص للإنفاق فى حضور المؤتمرات وعمل الأبحاث التى تتطلب السفر.

5. مبلغ 800 دولار نيوزيلندى لمصروفات الكتب والرسالة العلمية.

هيئة (NZIDRS) لاتعتمد أى مبالغ إضافية للطلاب بخلاف تلك المبالغ المذكورة.

الإشـراف الأكـاديمى

يجب عليك عند التقدم للحصول على تلك المنحة أن تقدم مايثبت وجود إشراف أكاديمى على رسالتك العلمية لنيل درجة الدكتوراه، فيجب على الطالب التأكد من أن الأشراف الأكاديمى على رسالته فى نيوزيلندا متوافر بالفعل، وهو ما سيكمله الطالب فى أوراق التقدم لنيل المنحة.

مـوعـد الـتقدم

عادة أخر موعد للتقدم لنيل منحة دراسة الدكتوراه التابعة لهيئة (NZIDRS) يكون فى السادس عشر من يوليو، وأى طلبات تقدم بعد هذا الموعد للهيئة لاتقبل، كما أن أى طلبات غير كاملة لايتم الإلتفات إليها من قبل أعضاء الهيئة.

لمعرفة المزيد عن منح (NZIDRS) لدراسة الدكتوراه يمكنك زيارة هذا الـرابط، أو التعرف على شروط القبول من هــنا. كما يمكنك أيضاً إرسال أى تساؤل على هذا البريد الألكترونى scholarships@educationnz.govt.nz

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
دراسات عليا