أخبار الطلّاب الدوليين من نيوزيلاندا

آخر الأخبار من نيوزيلاندا ونصائح للطلاب الدوليين المحتملين والحاليين، ممّا يجعلك مُطّلعاً على رحلتك الدراسية.

أفضل القصص

لطلاب الثانويّة العامة.. كيف تعد جدول المراجعة النهائيّة؟

لطلاب الثانويّة العامة.. كيف تعد جدول المراجعة النهائيّة؟

تأتي فترة الامتحانات بالكثير من الضغوطات النفسية والجسدية على الطلاب لاسيما طلاب الثانوية العامة، الذين يعانون هذه المشاعر بصورة مضاعفة لإن النجاح والتفوق ليس خيارًا بل هو أمر واجب لضمان جامعة أفضل بالتالي مستقبل مهني ووظيفي أفضل، ولعل الأهل يشكّلون مصدرًا أخرًا للقلق والتوتر لأبنائهم، لكن في النهاية هو مستقبلك أنت لذا احرص على أن تجتهد وتنفصل عن الأجواء المشحونة بالتوتر من حولك فلعلها أول نصيحة لتحقيق أي نجاح ليس في المذاكرة ولكن في الحياة أيضًا، لذا نحاول أن

جامعة براون الأمريكية تطلق اسم محمود درويش على قسم الدراسات الفلسطينية بها

جامعة براون الأمريكية تطلق اسم محمود درويش على قسم الدراسات الفلسطينية بها

"وأَقولُ لنفسي: سيطلع من عتمتي قمر" جملة شعرية خالدة من أشعار الشاعر الكبير محمود درويش، لربما لم يدرك أنهّ بعد وفاته لسنوات عديدة تظل أشعاره ليست فقط رمزًا للقضية الفلسطينية بل أيضًا رمزًا للأنسانية بأكملها وللدراسات الفلسطينية في الجامعات العالمية.   حيث قررت جامعة براون الأمريكية إطلاق اسم الشاعر الفلسطيني محمود درويش على كرسي في قسم الدراسات الفلسطينية لديها وجاء في بيان الجامعة، "يحمل هذا الكرسي اسم محمود درويش، الشخصية البارزة والمحبوبة

lupdribble آخر التحديثات

آخر تحديث: قبل 7 ساعات
  • 28 مارس 2021

    أعلنت حكومة نيوزيلندا أنها أوقفت معالجة تأشيرات الطلاب. من المرجح أن تستمر هذه السياسة حتى يحين الوقت الذي تتم فيه مراجعة قواعد إغلاق الحدود المعمول به في الوقت الحالي. في وقت سابق منحت الحكومة استثناءات لبعض الطلاب مما سمح لهم بالعودة لمتابعة الدراسة في جامعات نيوزيلندا.

  • 21 فبراير 2021

    يواجه عدد كبير من الطلاب الدوليين الذين يدرسون في نيوزيلندا احتمال انتهاء صلاحية تأشيراتهم الطلابية قريبًا. يتوقّع قطاع التعليم العالي أن ينخفض عدد الطلاب الدوليين سينخفض بشكل كبير نتيجة لذلك، مع توقع تجديد تأشيرات لنحو 35 ألف طالب مقارنة بـ 100 ألف كما هو مُعتاد.

  • 14 فبراير 2021

    من المقرر أن ترحب الجامعات في نيوزيلندا بعودة الطلاب مُجدّداً. إلا أنّ التوقعات تشير إلى أن عدد الطلاب الدوليين، المقدر بنحو 10 آلاف طالب، سيكون نصف العدد مقارنة بالسنوات الأكاديمية السابقة. تتوقع الدولة أن تكون ضوابط الحدود سارية خلال معظم 2021.

  • 31 يناير 2021

    أشار نحو 45٪ من الذين تم استطلاع آرائهم في أحدث استطلاع أجرته مؤسسة QS المتخصصة بالتعليم العالي الدولي، إلى أنّهم يشعرون بالتفاؤل إلى حد ما بشأن العام الدراسي 2021 للطلاب الدوليين. من أبرز النقاط التي أثيرت أثناء الاستطلاع: الحاجة إلى تحسين عمليات طلب التأشيرات وإنشاء ممرات سفر آمنة.

  • 25 يناير 2021

    ضمن استراتيجية حكومية لتنشيط قطاع التعليم العالي الدولي في البلاد، أعلنت حكومة نيوزيلندا عن خطط للسماح لألف طالب دولي بالعودة إلى البلاد اعتبارًا من نيسان/أبريل 2021.

  • 01 يناير 2021

    من المقرر إطلاق مبادرة مسار جديدة للطلاب الدوليين في نيوزيلندا. حيث تعاونت منظمة التعليم في نيوزيلندا Education New Zealand مع المؤسسات التعليمية في الدولة واتحاد الجامعات لإنشاء مبادرة مسارات نيوزيلندا العالمية Global New Zealand Pathways Initiative. سيسمح هذا البرنامج للطلاب في 30 دولة ببدء الدراسات التأسيسية في المنزل ثم التقدم للحصول على درجة الدراسة في نيوزيلندا أو المملكة المتحدة.