ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: قبل المغادرة

إضاءات على بريطانيا | للطلاب الراغبين بالدراسة في بريطانيا

22 سبتمبر 2011
34.7K
الدراسة في بريطانيا

إضاءات على بريطانيا

ترتبط بريطانيا فى أذهان الكثيرين من العرب بدولة إنجلترا ، رغم أن بريطانيا فى الأساس هي دولة تشمل اربع دول هي : انجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية  وويلز  ، وعاصمتها المركزية هي لندن ، رغم وجود عواصم محلية أخرى للثلاث دول الأخرى هي : ادنبرة وبلفاست وكارديف بالترتيب ..

المملكة المتحدة البريطانيةكانت - خصوصا فى القرن التاسع عشر -  هي القوة العظمى الكبرى فى العالم ، والأكثر انتشارا ونفوذا ..ولكن التكلفة الاقتصادية والبشرية والاجتماعية التى تحملتها من حربين عنيفتين متتاليتين فى مطلع القرن العشرين – الحرب العالمية الاولى والثانية - ، قلّص كثيرا من دورها القيادي فى الشؤون العالمية ، وإن ظلّت محتفظة بكونها دولة عظمي متقدمة اقتصاديا وسياسيا وعسكريا وثقافيا حتى اليوم..

يبلغ عدد السكان فى بريطانيا حوالي ال60 مليونا ، وبالطبع اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية الأولى للبلاد باعتبارها منبع هذه اللغة ، وتختلف اختلافا بسيطا فى اللهجة عن إنجليزية الولايات المتحدة الأمريكية ،  الى جانب وجود لغات محلية أخرى على أراضيها كالويلزية أو الجايليكية..والتركيبة السكانية البريطانية الحالية تشمل العديد من الأعراق والجنسيات والمرجعيات ، التى جعلتها مركزا هاما للانسجام العرقي والديني واللغوى والثقافي  ، مع الحفاظ على الهوية الحضارية البريطانية لهذا المجتمع..

والدين فى بريطانيا أغلبية معتنقيه من المسيحيين البروتستانت ، إلا أن المجتمع البريطانى من أكثر المجتمعات على المستوى العالمي  تعددا فى الاديان ، ويسعى دائما الى تعزيز حق الاعتقاد وممارسة الشعائر ، وزرع التسامح والانسجام الديني.

تبوأت بريطانيا مقدمة الكثير من الفنون والصناعات التى قام عليها العصر الحديث بلا أي منازع ، فهي منبع الحركة الصناعية الاولى فى أوروبا فى القرن الثامن عشر ، إلى جانب كونها مصدرا للريادة الفنية والادبية والموسيقية والعلمية على مدى قرون طويلة.. فبريطانيا مثلا هي معقل الفن المسرحي بكاتبها الأسطوري ويليام شكسبير الى جانب الكثير الشخصيات التاريخية التى قامت على أكتافهم الفنون الأخرى  ، كونها أيضا مركزا للموسيقى الكلاسيكية الراقية التى كانت مزدهرة بها فى عصور النبلاء واستمرت حتى اليوم ، ومع ذلك فهى أيضا معقل لموسيقى الروك ان رول الصاخبة والتى تشاركها فيها الولايات المتحدة..

جانب ثقافي آخر شديد التأثير فى الحياة في بريطانيا ، هي عشقه لكرة القدم Soccer  التى تعرف بريطانيا بكونها تشتمل على اقوى الفرق العالمية فى هذه الرياضة ، ويحظى الدورى الانجليزي بنسب مشاهدة مرتفعة للغاية ، ليس فقط على المستوى المحلى او الاوروبي ، بل يمتد ليشمل شعوب العالم المحبين لهذه الرياضة

التى يُعتقد انها – أيضا – بريطانية النشأة والأصل..

 

المناخ في بريطانيا

إذا كنت على وشك زيارة أو إقامة في بريطانيا ، فلابد ان تعرف أنه إذا رأيت الشمس هناك لمدة أسبوع واحد بصفة متتالية ، فأنت حققت معجزة !..المناخ العام فى بريطانيا ملبد بالغيوم معظم الأوقات ، ويتساقط المطر باستمرار على مدار فصول العام ، والأيام المشمسة قليلة..لذلك المناخ على امتداد المملكة قارس البرودة فى أغلب فصول العام ، ومعتدل صيفا !

العرب في بريطانيا

العرب فى بريطانيا يتنوعون بين مهاجرين او مقيمين أو زائرين ، إلا أن البريطانيين العرب يتراوح اعدادهم غالبا بحوالي النصف مليون نسمة ، ينحدر معظمهم من أصول لبنانية ويمنية وعراقية ومغربية  ، إلى جانب آلاف الزائرين والطلاب والمقيمين وطالبي اللجوء السياسي..ولا يمكن أبدا إغفال دور العرب المساهمين مع غيرهم من المهاجرين فى النهضة بالمجتمع البريطانى في كافة المجالات..
 

مميزات الدراسة في بريطانيا

الحصول على شهادة معترف بها عالميًا

الدراسة في بريطانيا تمنحك العديد من المميزات والمهارات التي تجعلك مؤهلًا للعمل بقوة في سوق العمل، أيا ما كان تخصصك، فطبيعة الدراسة في بريطانيا تمنح الفرصة لتطوير ذاتك واكتساب المعارف، علاوة على فرص العمل التي تمنح للطلاب أثناء وبعد الدراسة، مما يعني مزيدًا من الخبرة العملية مع الدراسة الأكاديمية.

الجامعات البريطانية تقدم برامج دراسية في كافة التخصصات

يوجد في بريطانيا أعددًا كبيرة من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، وتوفّر برامج دراسية متنوعة في التخصصات المختلفة، وتتميز بوجود أحدث التخصصات بها، وتتيح برامج في الحرم الجامعي أو من على بعد أو من خلال المزج بينهما.

مدة الدراسة أقل في بريطانيا مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية

الدراسة الجامعية في بريطانيا تحتاج فقط ثلاث سنوات والدراسات العليا سنة واحدة فقط، مقارنة بالدول الأخرى التي تصل مدة الدراسة الجامعية بها 4 سنوات والدراسات العليا سنتين أو ثلاث سنوات.

بريطانيا واحدة من الدول على مستوى العالم التى لها طابع خاص، حيث يمتزج سحر الماضى وأصالته كونها منارة تاريخية ممتدة منذ مئات السنين بتاريخ طويل لايمكن تجاهله مهما اختلفت معه ، وبين تطور الحاضر وقدرتها على الثبات كدولة عظمى كبيرة بين الدول الأخرى ، الى جانب استشراف مستقبل واعد لن ينقص من مقدار ماضيها أو حاضرها ! وستظل الدراسة في بريطانيا من الفرص المميزة للطلاب الدوليين حول العالم.

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك