أساسيات
المملكة المتحدة: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

متاحف مُذهلة فى جامعة كامبريدج .. تعرّف عليها

2101

العطلة الصيفية اقتربت ، ويأتي معها دائماً التفكير حول خطط ما لقضائها بالشكل الصحيح ، الذي يُغطي أقصى مُتعة .. وأقصى استفادة كذلك..

العديد من الطلاب الذين يدرسون فى بريطانيا ( أو دول أوروبية أخرى ) ، يحبون دائماً ان يستفيدوا من العُطلات الصيفية فى تنمية مهاراتهم وجوانبهم الثقافية .. إذا كنت من هذا النوع من الطُلاب : هل تعرف أن العديد من الجامعات البريطانية تضم الكثير من الكنوز الثقافية التى ستُشبع فضولك الثقافي حتماً ؟

اليوم نستعرض الكنوز الثقافية لإحدى أعرق الجامعات البريطانية على الإطلاق ، وهي جامعة كامبريدج .. التى تضم بين طيّاتها مجموعة رائعة من المتاحف المميزة .. أهمها :

مُتحف فيتزويليام :

يعرض رسومات أثرية تعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي ، وتصوّر شخصيات تاريخية وأحداث ومعارك ورسوم مختلفة مميزة .. فضلاً عن أن المُتحف يحتوي على بعض القطع الأثرية الأصلية المُستقدمة من مصر واليونان وروما ..

كيتيلز يارد :

يحتوي هذا المتحف على تشكيلة متنوّعة من الفنون الحديثة المُختلفة .. ويتميز بموسيقاه العريقة والهادئة المُستمرة طوال فترات العرض..

متحف الآثار والانثروبولوجي :

يعرض كما يشير إسمه مجموعة واسعة من الآثار حول العالم ، تشمل آثارا أفريقية وآسيوية وامريكية متنوّعة .. وتحمل في طيّاتها جوانب اكاديمية لعلوم الإنسانيات ..

متحف علوم الحيوان :

يضم العديد من آثار الحيوانات المُختلفة ، سواءاً المُنقرضة او المفترسة أو المُستأنسة .. ويضم عدداً هائلاً من الهياكل العظمية للحيوانات المُنقرضة حول العالم ..

متحف الآثار الكلاسيكية :

يحتوي على العديد من الآثار الإنسانية حول العالم ، خصوصاً مجموعة من الآثار الرومانية واليونانية .. وغيرها من الآثار العالمية..

متحف ويبل لتاريخ العلوم :

يضم الكثير من الآثار التى تعود إلى العصور الوسطى ، تشمل ميكروسكوبات عريقة ، وتيليسكوبات قديمة بدائية ، وأدوات معملية مُختلفة..

مُتحف سيدويك لعلوم الأرض :

يضم العديد من الحفريات المُختلفة لديناصورات مُنقرضة ، وصخور ومعادن مُختلفة من أنحاء العالم ، يعود تاريخها إلى 500 مليون سنة..

مُتحف بولار :

هو مُتحف مُلحق بمعهد سكوت بولار البحثي ، ويقدم الكثير من الأثريات الخاصة بالصور والمتعلقات والأدوات والخرائط القديمة ، والآثار التى تؤرخ لتطور العلوم فى العالم .. وغيرها..

بإختصار .. لديك الكثير جداً من الانشطة الثقافية التى يُمكنك الإستمتاع بها أثناء اقامتك فى بريطانيا ، او دراستك فى أي بلد أوروبي .. كل هذه المتاحف فى جامعة واحدة فقط .. ما بالك لو عقدت النية لزيارة مراكز ثقافية تابعة لجامعات بريطانية اخرى !

اقرأ ايضاً :

ملامح عامة عن المُجتمع البريطاني

مدينة كامبريدج

أكاديمية كامبريدج لدراسات اللغة الإنجليزية

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

أوكسـفـــورد .. حلم الدراســـة لأي طــالب دولي !

يؤكد الكثيرون ممن زاروا هذه المدينة الساحرة ، أن لقب" المدينة الحالمة " الذي منحه إياها الشاعر ماثيو أرنولد قديما ، هو لقب ليس بعيدا جدا عن الحقيقة ، ويعبر تماما عن هذه المدينة البريطانية العريقة ، التى تعد من أهم وأكبر لآلىء التاج البريطاني إزدهارا على مر العصور تاريخ اوكسفــورد : أكسفورد تبعد عن العاصمة لندن بحوالي 90 كيلومترا ، بكثافة سكانية تبلغ فى المتوسط 130,000 نسمة..وقد نالت شهرتها الواسعة العالمية بسبب جامعتها العملاقة العريقة ،

7519

ماذا تـعرف عن بريطانيا؟

عندما  يفكر الطالب فى الدراسة فى الخارج، فإن المملكة المتحدة هى أحدى الوجهات الدراسية التى تتصدر قائمة الطالب للوجهات الدراسية المحتملة، وهذا أمر منطقى جداً لما تعرف به المملكة المتحدة، فبريطانيا لديها مؤسسات تعليمية تعتبر من أقدم المؤسسات التعليمية فى العالم من ضمنها جامعة أوكسفورد التى تعتبر الجامعة الأعرق ضمن الجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية. جامعتى أوكسفورد وكامبريدج هما جامعتان من ضمن مجموعة تضم جامعات إنجليزية عريقة تعرف بجامعات العصور الوسطى.

7255

برامج التأهيل الجامعي فى بريطانيا

تهدف المقررات التدريبية التى تقدمها برامج التأهيل الجامعي ، إلى سد الفجوة بين المهارات التى يمتلكها الطالب ، والمؤهلات المطلوبة للإلتحاق بالجامعات البريطانية ، الذي يرغب الطالب فى الدراسة بها.. الطلاب فى الكثير من دول العالم ، يكملون 12 عاماً فى المرحلة الدراسية ، قبل الإلتحاق بالجامعة .. أما فى بريطانيا ، فالطلاب يقضون 13 عاماً دراسياً قبل الإلتحاق بالجامعة .. مما يعني ضرورة خلق عام دراسي كامل يُعد تأهيلاً للطلاب الدوليين ، قبل الإلتحاق بنظام

4720

ساوثهامبتون البـريطـانيــة .. فرصة للتعليــم والترفيــه والثقــافة !

هنتــونة ..هذا هو الاسم الذي ورد عن الجغـرافي العربي الشهيــر ( الادريسي ) فى تسمية مدينة ساوثهـامبتـون البريطـانية فى كتــابه ( نــزهة المشتـاق فى اختـراق الآافاق ) .. وبغض النظــر عن أصل التسميــة ، الا ان المدينة تعتبــر من اعرق المدن البريطــانية التى تقع فى الجنــوب امن انكلتــرا ، ولها قيمة تاريخية كبيـــرة امتــدت لمئــات السنين .. تاريــخ فى البحــر والبــر ! خلّدها التاريخ بأن ميناءها شهد إنطلاق أول سفينة أوروبية باتجاه العالم

4687