أساسيات
المملكة المتحدة: دليل الوجهات الدراسية

الـدراسة فى لـندن

18396

لندن هى واحدة من أشهر المدن فى العالم، إلى جانب كونها واحدة من الوجهات الدراسية الدولية المعروفة للطلاب فى جميع أنحاء العالم. تضم لندن أكثر من 100 ألف طالب دولى يدرسون فى جامعاتها وكلياتها المختلفة. كما أن لندن لديها أكثر من 45 جامعة وكلية يصنف الكثير منهم من أفضل الجامعات فى العالم.

مـعلومات عن الدراسة

الدراسة فى لندن تتميز بأن الجامعات تضم أساتذة متخصصين يعتبروا من أفضل الأساتذة فى مجالاتهم على مستوى العالم، كما أن الطلاب الذين يتخرجون من جامعات وكليات لندن يصبحون رجال أعمال معروفين ومرموقين فى بلادهم. الدراسة فى لندن تؤهل الطلاب أيضاً للعمل فى الشركات الدولية الشهيرة والرائدة مثل جوجل واتش اس بى سى، وجلاكسوسميث كلاين.

الدراسة فى لندن لها الكثير من المزايا، فالمدينة صنفت بأنها واحدة من أفضل المدن المتحدثة باللغة الإنجليزية فى العالم، لذلك يفضلها الكثير من الطلاب الدوليين كوجهة دراسية. الطلاب لديهم الكثير من الخيارات الدراسية عند الدراسة فى لندن، حيث يمكن للطالب أن يدرس درجة دراسية لمدة ثلاثة سنوات، أو أن يدرس درجة دراسية لمدة أربعة سنوات، كما أن طلاب الدراسات العليا لديهم إمكانية إكمال درجات الماجستير فى سنة واحدة فقط.

يمكن للطلاب إختيار المنطقة المناسبة للدراسة فى لندن، فيمكن للطالب الدراسة فى وسط لندن بالقرب من المتاحف والمناطق الجذابة، أو الدراسة فى أطراف لندن حيث المناطق الخضراء المتسعة وشبكات المواصلات المتوافرة فى كافة أرجاء المدينة.

حـياة الطـالب فى لـندن

على عكس مايشاع عن لندن أن الحياة هناك غالية، ليس معنى أنك طالب أنك ستعانى من الغلاء وإرتفاع الأسعار فهناك العديد من المزايا المعيشية المتاحة للطلاب، فيوجد خيارات سكنية طلابية فى المدينة، أغلب الطلاب يختار الحياة مع أسرة إنجليزية كخيار معيشى أرخص من الخيارات الأخرى ويعطيك الفرصة للتعرف على نمط الحياة البريطانية عن قرب بالإضافة إلى فرصة تحسين اللغة. يوجد أيضاً فرص معيشية وسكنية أخرى من الممكن أن تتعرف عليها من هذا الموقع.

يمكن للطلاب أيضاً الإستفادة من مزايا أخرى متاحة أثناء الدراسة فى لندن، حيث يمكن للطلاب الإستفادة من التخفيضات التى تقدم للطلاب والتى تصل إلى 30% عند السفر بمواصلات لندن، بالإضافة إلى التخفيضات على تذاكر المسارح ودور السينما.

تخفيضات المسارح فى لندن للطلاب قد تصل أيضاً إلى 50%، وإذا كنت تنوى الدراسة فى لندن وأن تكون لندن وجهتك الدراسية القادمة يمكنك معرفة معلومات أكثر عن المسارح والأنشطة الترفيهية الطلابية من هذا الموقع.

ضع فى إعتبارك أيضاً أثناء الدراسة فى لندن أنه قد يوجد هناك الكثير من التخفيضات للطلاب فى المطاعم والمحلات التجارية، فقط لاتنسى بطاقة الجامعة أو الكلية عند ذهابك لتلك الأماكن،  كما يوجد العديد من المعارض المتصلة بالجامعة، على سبيل المثال جامعة لندن متصل بها المتحف الجديد نسبياً متحف علوم الحياة بكلية كينج، ومجموعة متاحف يو سى ال أيضاً بنفس الكلية السالفة الذكر. كما أن العديد من المتاحف والمعارض فى لندن التى تضم مجموعة كبيرة من التحف النادرة يمكن زيارتها مجاناً.

للـمـزيد من المعلومات عن المدن البريطانية والدراسة بها يمكنك مطالعة تلك الموضوعات

معلومات عن مدينة نوتنجهام

نصائح لإقامة آمنة فى المملكة المتحدة

ماذا تفعل إذا ضاع جواز سفرك فى بريطانيا

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

ماذا تـعرف عن بريطانيا؟

عندما  يفكر الطالب فى الدراسة فى الخارج، فإن المملكة المتحدة هى أحدى الوجهات الدراسية التى تتصدر قائمة الطالب للوجهات الدراسية المحتملة، وهذا أمر منطقى جداً لما تعرف به المملكة المتحدة، فبريطانيا لديها مؤسسات تعليمية تعتبر من أقدم المؤسسات التعليمية فى العالم من ضمنها جامعة أوكسفورد التى تعتبر الجامعة الأعرق ضمن الجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية. جامعتى أوكسفورد وكامبريدج هما جامعتان من ضمن مجموعة تضم جامعات إنجليزية عريقة تعرف بجامعات العصور الوسطى.

7815

أوكسـفـــورد .. حلم الدراســـة لأي طــالب دولي !

يؤكد الكثيرون ممن زاروا هذه المدينة الساحرة ، أن لقب" المدينة الحالمة " الذي منحه إياها الشاعر ماثيو أرنولد قديما ، هو لقب ليس بعيدا جدا عن الحقيقة ، ويعبر تماما عن هذه المدينة البريطانية العريقة ، التى تعد من أهم وأكبر لآلىء التاج البريطاني إزدهارا على مر العصور تاريخ اوكسفــورد : أكسفورد تبعد عن العاصمة لندن بحوالي 90 كيلومترا ، بكثافة سكانية تبلغ فى المتوسط 130,000 نسمة..وقد نالت شهرتها الواسعة العالمية بسبب جامعتها العملاقة العريقة ،

7769

برامج التأهيل الجامعي فى بريطانيا

تهدف المقررات التدريبية التى تقدمها برامج التأهيل الجامعي ، إلى سد الفجوة بين المهارات التى يمتلكها الطالب ، والمؤهلات المطلوبة للإلتحاق بالجامعات البريطانية ، الذي يرغب الطالب فى الدراسة بها.. الطلاب فى الكثير من دول العالم ، يكملون 12 عاماً فى المرحلة الدراسية ، قبل الإلتحاق بالجامعة .. أما فى بريطانيا ، فالطلاب يقضون 13 عاماً دراسياً قبل الإلتحاق بالجامعة .. مما يعني ضرورة خلق عام دراسي كامل يُعد تأهيلاً للطلاب الدوليين ، قبل الإلتحاق بنظام

4942

ساوثهامبتون البـريطـانيــة .. فرصة للتعليــم والترفيــه والثقــافة !

هنتــونة ..هذا هو الاسم الذي ورد عن الجغـرافي العربي الشهيــر ( الادريسي ) فى تسمية مدينة ساوثهـامبتـون البريطـانية فى كتــابه ( نــزهة المشتـاق فى اختـراق الآافاق ) .. وبغض النظــر عن أصل التسميــة ، الا ان المدينة تعتبــر من اعرق المدن البريطــانية التى تقع فى الجنــوب امن انكلتــرا ، ولها قيمة تاريخية كبيـــرة امتــدت لمئــات السنين .. تاريــخ فى البحــر والبــر ! خلّدها التاريخ بأن ميناءها شهد إنطلاق أول سفينة أوروبية باتجاه العالم

4816