أساسيات
المملكة المتحدة: دليل الوجهات الدراسية

أماكن أخرى للدراسة في المملكة المتحدة

هل تريد الدراسة في المملكة المتحدة ولكن ليس في لندن؟ نعي جيدا أن تكاليف المعيشة، وكثرة السياح، والازدحام المروري ينفر الطلاب من الدراسة في مثل هذه المدن. اقرأ الدليل التالي حول بعض المدن البريطانية التي لم تسمع عنها من

education in the UK
1622

على الرغم من أن الكثير من الطلاب الدوليين يفضلون الدراسة في لندن، إلا أن الكثير منهم أيضا لا يفضل صخب الحياة، وازدحام الحركة المرورية، وتكاليف المعيشة الباهظة في مدينة لندن. لذلك، نسلط الضوء في مقالنا هذا على المدن البريطانية البديلة في المملكة المتحدة للراغبين في الدراسة في مدن أخرى غير مدينة لندن...

مدينة مانشستر

تضم مدينة مانشستر مسرح للموسيقى والفنون، يعرض كافة أنواع الموسيقى مثل موسيقى إيندي وغيرها من الموسيقى الأخرى. وتقيم المسارح الأربعة الرئيسية العديد من الفعاليات الموسيقية على سبيل المثال، إذا كنت من عشاق الفن الموسيقي. تعج المدينة بالطلاب، ويصل عددهم إلى ربع مليون تقريبا، حسب التوقعات، كما تتميز الحياة الليلية بجوها الاحتفالي الجميل. ويوجد في المدينة مجموعة من الحانات والمقاهي والمطاعم أكثر من أي مكان في أوروبا.

الجانب الإيجابي

تضم المدينة ثلاثة جامعات رئيسية وهي: جامعة مانشستر، وجامعة مانشستر متروبوليتان، وجامعة سالفورد، وهذا على سبيل الذكر، ا الحصر. كما توجد كلية رويال نورثين للموسيقي، وجامعة بولتون الجديدة، التي تقع على مسافة بعيدة من مركز المدينة.

الجانب السلبي

من الجوانب السلبية للمدينة عقد بعض الأنشطة الرياضية مثل بطولات كرة القدم الكبيرة، التي تقام بالقرب من مركز المدينة. وتسبب هذه المباريات أزمة كبيرة في المدينة من حيث ازدحام المرور والتنقل حول أرجاء المدينة. لذلك، ينصح بعدم البقاء وحيدا خارج المنزل حتى وقت متأخر من الليل. ولكن، لا توجد هناك مشكلة إذا كنت مشجعا لكرة القدم، وكنت برفقة مجموعة من المشجعين الآخرين.

مدينة باث

سوف تتعجب من الإمكانات التي تتميز بها مدينة باث البريطانية.  مدينة باث هي مدينة جميلة تزخر بالعديد من الطلاب الدوليين. جامعة باث هي أيضا من الجامعات المميزة التي تتميز ببرامجها المتقدمة في مجال الرياضة، ومرافقها المتقدمة الحاصلة على العديد من الجوائز، التي يستخدمها فريق جي بي، وفرق أولمبياد المعاقين جي بي والرياضيون الماليزيون المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية عام 2012.

هل تعلم؟ تعتبر مدينة باث من أشهر مواقع الأفلام في بريطانيا، خاصة الحمامات الرومانية، والهلال الملكي وغرف التجمع، والسيرك. وفي السنوات الأخيرة، كانت مدينة باث العمود الفقري للدراما مثل لاركرايز وكاندلفورد والأفلام مثل فانيتي فير وبيرجويجين ودراكولا وغيرها من الأفلام. وجذبت هذه الأفلام العديد من النجوم إلى مدينة باث مثل ريز ويذرسبون، جودي دنش، أميتاب باتشان وكيرا نايتلي.

أمور لا بد من معرفتها: يقع حرم جامعة باث على بعد ميلين من المدينة، ولا تشارك المدينة في أي جانب من جوانب الجمال. كما تعتبر تكلفة السكن والشقق السكنية باهظة جدا.

مدينة أبردين

تقع مدينة أبردين في وسط البلاد، محاطة بمرتفعات جرامبيان الجميلة، ولكن تعتبر مدينة أبردين مدينة حيوية ونابضة بالحياة. يعود تاريخ جامعة أبردين إلى عام 1495، ويدرس الطلاب بصحبة المواطنين المحليين الذين يرتدون الملابس التقليدية، لكن لا يرتدي الشعب الملابس التقليدية طوال الوقت. لا تقلق بشأن الأحوال الجوية. وتوجد في المدينة كافة الأطعمة والمشروبات بأسعار مناسبة.

الجانب الإيجابي: المدينة جميلة جدا، وحازت على لقب بريطانيا الجميلة أكثر من 10 مرات. بالإضافة إلى ذلك، لا تفرض الجامعة أي رسوم دراسية على الطلاب.

الجانب السلبي: جو المدينة بارد جدا. إذا كان الطقس في بلدك مناسب إلى حد ما، فعليك أن تعلم أن الطقس الاسكتلندي بارد جدا، وسوف تحتاج إلى وقت حتى تتعود عليه.

مدينة نيوبورت

مدينة نيوبورت هي ثالث أكبر مدينة في ويلز، وتشهد المدينة تطورا كبيرا وسريعا، وهي محاطة بالمناطق الريفية الجميلة. تضم جامعة ويلز، نيوبورت فرعين جامعيين في كارليون والتريان، وجاري العمل على تطوير حرم المدينة الجديد المقام على ضفاف نهر اوسك.

الجوانب الإيجابية: تعتبر مدينة مدينة نيوبورت من أفضل الأماكن لممارسة لعبة الغولف. في شهر أكتوبر، سيقيم منتجع سيلتيك مانور كأس الرايدر، الذي يبعد مدة دقيقتين من مركز مدينة نيوبورت.

الجوانب السيئة: يوجد في المدينة فريق جولدي تشين، وهي فرقة موسيقية ساخرة. إذا لم تسمع عنهم من قبل، اقرأ عن هذه المجموعة عبر اليوتيوب.

مدينة نورويتش

مدينة نورويتش هي مدينة كاتدرائية جميلة، تنعم بمناخ جميل ورائع للطلاب. الشيء الجذاب في المدينة هو جامعة أيست أنجليا. تبعد الجامعة عن مركز المدينة، وتعتبر المدينة من الأماكن المناسبة للمرح، خاصة للطلاب الجدد، الذين سوف ينغمسون في المتعة المتوفرة داخل أروقة الحرم الجامعي، ويصبحوا بعد فترة من محبي جامعة أيست أنجليا للأبد.

الأماكن التي يجب زيارتها: تقيم جامعة أيست أنجليا تحدي زيجورات للجامعات. ويشارك المئات من الطلاب والموظفين في الأحداث الرياضية مثل شد الحبل. وبسبب وجود الكاتدرائية، والقلعة والبحيرات، والممرات المائية التي تشكل نورفولك، تعتبر المدينة موقعا رائعا للسياح. لذلك، إذا رغبت عائلتك في زيارتك هنا، فلا يتعين عليك أخذهم إلى أماكن بعيدة لأن كل الأماكن السياحية قريبة جدا.

أماكن أخرى: يجب أن نذكر أن مدينة نورويتش هي مسقط رأس كولمان، وتضم متحف ماستارد. ماذا تريد أكثر من ذلك؟

برمنغهام

أصبح مدينة برمنغهام واحدة من الخيارات الأكثر المدن رواجا بين الطلاب في المملكة المتحدة. تتوافر المراكز التجارية والحياة الليلية الصاخبة في المدينة. وتضم المدينة قنوات أكثر من مدينة البندقية، وتشتهر بثقافتها المميزة. وهناك مجموعة من الجامعات التي يمكن الدراسة فيها، بما في ذلك جامعة برمنغهام، وجامعة برمنغهام سيتي، وجامعة كلية برمنغهام.

الجوانب الإيجابية: مركز تسوق كبيرة، مواد غذائية وأطعمة فاخرة، مزيج من الثقافات العريقة. مكان عالمي خارج مدينة لندن.

الجوانب السلبية: سوف تواجه مشكلة في فهم لهجة السكان هناك، ولكن سوف تتعود عليها سرعة.

 

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

education in the UK

Marketing Executive for the Middle East.