ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

خطوات دراسة الماجستير في أمريكا

30 مارس 2022
746
لماذا دراسة الماجستير في أمريكا


تعد دراسة الماجستير في أمريكا من الفرص الرائعة التي تضمن للطلاب الانخراط في بيئة بحثية وعلمية تعتبر الأفضل في العالم، مع وجود أفضل الجامعات والتي تم تصنيف 5 جامعات منهم ضمن أفضل جامعات العالم وفقًا لتصنيف التايمز عام 2022، علاوة على أن أمريكا الدولة الأكثر شعبية الأولى في العالم للطلاب الدوليين، وغيرها من المميزات، إذا كنت تسعى للحصول على درجة الماجستير في أمريكا إليك أهم المعلومات التي ستحتاجها.

لماذا دراسة الماجستير في الولايات المتحدة؟

يوجد في أمريكا أكبر عدد من الطلاب الدوليين في العالم، كما أن لديها أكبر أنظمة التعليم العالي وأكثرها تنوعًا في العالم، أهم الأسباب لاختيار أمريكا كوجهة دراسية لك لدراسة الماجستير:

  • أمريكا الدولة الأولى عالميًا: الولايات المتحدة الأمريكية هي أفضل وجهة لطلاب الدراسات العليا في العالم
  • المساعدات الخاصة: تقدم الجامعات الأمريكية أيضًا منحًا مساعدة، كما يمكن للطلاب الحصول على دعم المعلمين والبحث العليم.
  • التدريب والعمل ما بعد الدراسة: يحصل طلاب ما بعد التخرج على تدريب عملي اختياري  (OPT)  يسمح لهم بالبقاء والعمل لمدة تصل إلى 3 سنوات، مما يعزز آفاق حياتهم المهنية.
  • الدعم والخدمات: هناك خدمات دعم قوية للطلاب، حيث يوجد دروس خاصة مع إمكانية التوجيه والإرشاد الأكاديمي.
  • التسهيلات: يستفيد الطلاب من مرافق البحث ذات المستوى العالمي والتي تجذب أفضل العقول من جميع أنحاء العالم

اقرأ أيضًا: أفضل 5 وظائف للخريجين في الولايات المتحدة الأمريكية

ما هي تكلفة دراسة الماجستير في الولايات المتحدة؟

تختلف تكلفة درجة الماجستير في الولايات المتحدة اختلافًا كبيرًا باختلاف الجامعة والتخصص بالتأكيد الذي ستختاره، لكن يتراوح متوسط التعليم ما بين 30-120 ألف دولار، ولكن هذا المتوسط قابل للتبدل طبقًا لكل جامعة وتخصص كما أسلفنا، لذا عليك التأكد من موقع الجامعة.
 

ما هي تكلفة دراسة الماجستير في الولايات المتحدة؟

 

ما هي متطلبات الحصول على درجة الماجستير في الولايات المتحدة الأمريكية؟

  • تختلف شروط القبول في درجة الماجستير في الولايات المتحدة الأمريكية من جامعة إلى أخرى وكذلك من دورة إلى أخرى. لكن المتطلبات الأساسية يمكن أن تكون على النحو التالي:
  • المؤهلات الأكاديمية: تتطلب معظم الجامعات مؤهلات مماثلة لدرجة البكالوريوس في الولايات المتحدة.
  • خطاب توصية: وهي الخطابات مرجعية للشخصيات التي يمكن أن ترجع إليهم الجامعة لتقييمك، سواء محاضرين جامعيين أو أساتذة أكاديميين أو أصدقاء العمل.
  • متطلبات أخرى: سيطلب منك أيضًا تقديم خبرة العمل التي لديك، وهذا يعتمد على نوع درجة الماجستير التي تسعى للحصول عليها، علاوة على شهادة إجادتك للغة الإنجليزية سواء توفل أو آيلتس، مع العديد من الاختبارات الإضافية يمكن أن تكون درجات اختبار GMAT / GRE أحد متطلبات القبول في برامج بعينها.

كيف تختار الجامعة الأمريكية المناسبة لدرجة الماجستير؟

هناك العديد من الخيارات التي تقدمها الجامعات الأمريكية، حيث تتخطى البرامج الدراسية في مرحلة الماجستير بأمريكا الـ1000 جامعة، وللاختيار بينهما لا بد مراعاة العديد من العوامل أهمها:

  • السمعة الأكاديمية
  • المصروفات الدراسية
  • متطلبات الجامعة
  • موقع الجامعة
  • دعم الطلاب الدوليين

وجدير بالذكر أن هناك نوعان من شهادات الدراسات العليا في أمريكا، والتي تتراوح مدتها من سنتين إلى ثلاثة سنوات، علاوة على ماجستير العام الواحد في الحالات التالية:

  • الماجستير الأكاديمي / البحثي: والتي يهتم بها البعض للحصول على مهنة معينة بعد التخرج منها في الأوساط الأكاديمية والبحثية.
  • الماجستير المهني: وهو مصمم لإعداد الطلاب لمهن معينة.

اقرأ أيضًا: أرخص 10 ولايات للدراسة والمعيشة في أمريكا
 

خطوات التقدم لدراسة الماجستير في أمريكا


خطوات التقدّم لدراسة الماجستير في أمريكا

هناك العديد من الخطوات التي لابد أن تبدأ بها للوصول إلى مكانك لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الأمريكية، تبدأ بالتأكيد باختيار الجامعة والتخصص ثم الدخول على موقع الجامعة والبدء في إنشاء حساب بالجامعة وملء جميع المعلومات والبيانات الضرورية وهي بالتفصيل كما يلي:

1. تعبئة نموذج الطلب

تختلف استمارات التقديم بين الجامعات ولكن معظمها يتخذ شكل طلب وظيفة، سيُطلب منك بياناتك الشخصية ودرجاتك الأكاديمية وتاريخك الوظيفي، يجب عليك هنا تقديم معلومات كاملة ووافية وفي نفس الوقت مختصرة ومركزّة، عادة ما تبدأ الأسئلة بعبارة مثل "صِف إنجازًا تفتخر به كثيرًا ..." أو "أعط مثالاً على دورك المؤثر في الآخرين "، هنا يحاول الكشف على كفائتك لذا اكتب إجابات تشمل المهارات التي تعلم جيدًا أنها ستكون مطلوبة، امنح نفسك مدة كافية للتركيز في الإجابات ولا تتسرع.

2. التحضير للمقابلة الشخصية

هناك بعض الجامعات التي يتطلب القبول بها حضور مقابلة شخصية، يكون الهدف الرئيسي من هذه المقابلة تحديد إذا كنت مناسبًا للبرنامج أم لا، أفضل طريقة للإعداد الجيد لهذه المقابلة هو الاستعداد الجيد وجمع المعلومات الكافية عن الجامعة والبرنامج الدراسي مع ربطه بالمهنة التي تريد الحصول عليها أو الأهداف التي تأمل تحقيقها بعد الحصول على هذا البرنامج الدراسي، قد يتم مناقشة معك أيضًا إجاباتك التي قدمتها في نموذج الطلب الخاص بك، لذا احرص على التأكد من إلمامك بجميع المعلومات والإجابات.

 

دراسة الماجستير في أمريكا

 

3. توفّر مراجع أكاديمية شخصيات ثقة

تطلب معظم الجامعات شخص مرجعي ذو مكانة أكاديمية حتى يتم الرجوع إليه والسؤال بصفة شخصية عنك، يمكنك هنا الاستعانة بمدرسك أو دكتور لك أو شخص عملت معه، لكن لابد أن يكون شخص ذو معرفة دقيقة وقريبة منك إن الأسئلة ستتضمن محاولة التعرف على قدراتك الفكرية وسماتك الشخصية، وبعد اختياره قم باستئذانه وقدّم سيرته الذاتية معك ورسالة تحتوى على مزيد من المعلومات عنه.

اقرأ أيضًا: أهم أسئلة مقابلات تأشيرة الدراسة في أمريكا

4. كتابة بيان شخصي ناجح

يعتبر البيان الشخصي من الأساليب الناجحة التي تساعد الجامعة على التعرف عنك بصورة شخصية وقريبة، لذا من المهم أن تشارك بآرائك حول موضوع يثير اهتمامك، وأبرز اهتماماتك الأكاديمية وأهدافك المهنية والشخصية والخبرات التي تمتلكها، واحرص على التعبير الصادق والأصيل عن أرائك وإبراز شخصيتك ونقاط قوتك بطريقة جذابة وواقعية.

تبلغ رسوم التقديم ما يقرب من 50-100 دولار.

 

في النهاية يظل التجهيز والاختيار الدقيق للجامعة والتخصص مع مراعاة المواعيد النهائة للتقديم وتجهيز الأوراق المطلوبة منذ وقت مبكر من أهم العوامل التي تساعد بسهولة لدراسة الماجستير دون إضاعة مزيدًا من الوقت، يمكنك التعرّف على المزيد من الجامعات الأمريكية للحصول على الماجستير واختيار بسهولة الأنسب لك باستخدام أداة مطابقة الدورات المجانية لدينا.

 

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
دراسات عليا

يجب قراءته

article Img

لمحات من نيوجيرسى

كجزء من الأقليم الأطلسى الأوسط والذى يضم ثلاثة ولايات أمريكية، تقع ولاية نيوجيرسى، حيث تعتبر ولايات هذا الأقليم من النواة الأساسية التى كونت إتحاد الولايات الأمريكية وهم ولاية نيويورك وعاصمتها مدينة ألبانى، وولاية بينسلفانيا وعاصمتها هاريسبورج، وولاية نيو جيرسى وعاصمتها مدينة ترنتن؛ حيث إنضمت هاتان الأخيرتان إلى إتحاد الولايات الأمريكية عام 1787م. نيوجيرسى تاريخياً وجغرافياً ولاية نيوجيرسى تقع ضمن إقليم يعد أعلى المناطق كثافة سكانية فى

46.7K
article Img

أفضل 5 مدن للدراسة في أمريكا

السمعة الأكاديمية المرموقة التي تمتلكها الولايات المتحدة الأمريكية جعلت منها الوجهة الأكثر تفضيلاً بالنسبة للطلّاب الدوليين، فوجود ما لا يقل عن 63 مؤسسة تعليمية أمريكية ضمن أفضل 200 جامعة في العالم يعكس جودة التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعات الأمريكية. بالإضافة إلى جودة التعليم، فإنّ تنوّع الثقافات والمدن في البلاد يساهم بتعزيز الآفاق المهنية للطالب، وهذا يُعتبر من الأسباب الأخرى التي تجعل من أمريكا الوجهة الدراسية الأولى على مستوى العالم. في هذا

41.9K
article Img

معلومات عن مدينة بوسطن

مدينة بوسطن صنفت فى تصنيف وكالة توثينك ( Tothink now ) ناو للإبتكار كالمدينة الأولى فى الإقتصاد الإبتكارى العالمى عام 2010، التصنيف تدعمه حقيقة أن المدينة موطن لأكثر رجال الأعمال موهبة فى العالم، وأيضاً الباحثين والطلاب. مدينة بوسطن تحتل المرتبة العاشرة من حيث كونها أكبر منطقة حضرية فى الولايات المتحدة، كما تعتبر واحدة من أقدم المدن فى البلاد، بوسطن لديها تاريخ ثرى، وشهدت بوسطن إنشاء أول نفق فى الولايات المتحدة، وحروب أمريكية كثيرة مثل معركة بنكر هيل وحصار

41.2K
article Img

واشنطن العاصمة

مدينة واشنطن، أو واشنطن D.C هى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، أِشرف على إنشائها وتصميمها المهندس الفرنسى بيير لانفان، بعد قرار الكونجرس الأمريكى بإنشاء عاصمة دائمة للبلاد فى عام 1790م، وسميت باسم الرئيس الأمريكى جورج واشنطن. معلومات من واشنطن تعرف مدينة واشنطن بواشنطن العاصمة أو كما يشار إليها بـ" Washington D.C " أى مقاطعة كولومبيا، لتمييزها عن ولاية واشنطن، وهى ليست جزءاً من أى ولاية بل هى كما تعرف بالمدينة الفيدرالية، قطاع فيدرالى يقع تحت

22.7K