أساسيات
الولايات المتحدة: دليل الوجهات الدراسية

أفضل 5 مدن للدراسة في أمريكا

31540

السمعة الأكاديمية المرموقة التي تمتلكها الولايات المتحدة الأمريكية جعلت منها الوجهة الأكثر تفضيلاً بالنسبة للطلّاب الدوليين، فوجود ما لا يقل عن 63 مؤسسة تعليمية أمريكية ضمن أفضل 200 جامعة في العالم يعكس جودة التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعات الأمريكية.

بالإضافة إلى جودة التعليم، فإنّ تنوّع الثقافات والمدن في البلاد يساهم بتعزيز الآفاق المهنية للطالب، وهذا يُعتبر من الأسباب الأخرى التي تجعل من أمريكا الوجهة الدراسية الأولى على مستوى العالم.

في هذا المقال، أكتب عن أفضل 5 مدن للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

نيويورك

أو العاصمة الثقافية والاقتصادية للعالم كما يصفها البعض، واحدة من أكبر مدن البلاد وأعلاها كثافة سكانية، والمدينة الأكثر تأثيراً في مجالات والمال والإعلام والفن والأزياء والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والترفيه.

واحدة من أبرز الوجهات الدراسية في العالم، تمّ تصنيفها في المرتبة الـ 15 ضمن قائمة أفضل المدن للدراسة، وهي موطن لـ 10 جامعات رائدة، 7 منها ضمن المدينة.

من أبرز الجامعات التي تحتضنها المدينة: جامعة كورنيل (19)، جامعة كولومبيا (22)، جامعة نيويورك (53)، وجامعة مدينة نيويورك (461).

بوسطن

إذا أردت أن تكون محاطاً بأفضل وألمع الطلّاب الأكاديميين في العالم فلا يوجد مدينة أفضل من بوسطن للقيام بذلك، على القرب من معهد ماساتشوستس للتقنية (5)، جامعة هارفرد (6)، جامعة بوسطن (91)، جامعة تافتس (252)، جامعة برانديز (381)، وبوسطن كوليج (282).

شيكاغو

ثالث أكبر مدينة أمريكية من حيث عدد السكّان خلف كل من نيويورك ولوس أنجلوس، حيث يصل عدد سكّانها إلى نحو 8.6 مليون نسمة، وتشتهر أنّها أكثر المدن احتضاناً لجنسيات العالم.

من أبرز الجامعات التي تحتضنها المدينة أو تلك القريبة منها: جامعة إلينوي - أوربانا شامبين (59)، جامعة إلينوي - شيكاغو (185)، ومعهد إلينوي للتكنولوجيا (+431).

سان فرانسيسكو

من أبرز الجامعات التي تحتضنها المدينة ومنطقة خليج فرانسيسكو: جامعة ستانفورد، وجامعة كاليفورنيا - بيركلي.

سان فرانسيسكو هي المدينة الرابعة من حيث عدد السكّان في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، تحتضن المدينة محكمة كاليفورنيا العليا، وتُعتبر المركز المالي لشاطئ الولايات المتحدة الغربي، حيث يقع فيها بورصة المحيط الهادئ وعدد من أبرز المصارف الأمريكية.

لوس أنجلوس

تفع جنوب غرب ولاية كاليفورنيا على ساحل المحيط الهادئ، أكبر مدينة في الولاية وواحدة من أكبر المدن الأمريكية وأكثرها اكتظاظاً بالسكّان، ويُنظر إليها على أنّها أحد أهم المراكز السياسية والثقافية والاقتصادية والعلمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وهي مركز لعدد كبير من الجامعات المرموقة أبرزها جامعة كاليفورنيا - لوس أنجلوس.

 

مقالات ذات صلة

أفضل 5 جامعات دولية لدراسة الاقتصاد والأعمال

3 تخصصات عليك دراستها في أمريكا

الآفاق الوظيفية في الولايات المتحدة الأمريكية

 

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

يجب قراءته

لمحات من نيوجيرسى

كجزء من الأقليم الأطلسى الأوسط والذى يضم ثلاثة ولايات أمريكية، تقع ولاية نيوجيرسى، حيث تعتبر ولايات هذا الأقليم من النواة الأساسية التى كونت إتحاد الولايات الأمريكية وهم ولاية نيويورك وعاصمتها مدينة ألبانى، وولاية بينسلفانيا وعاصمتها هاريسبورج، وولاية نيو جيرسى وعاصمتها مدينة ترنتن؛ حيث إنضمت هاتان الأخيرتان إلى إتحاد الولايات الأمريكية عام 1787م. نيوجيرسى تاريخياً وجغرافياً ولاية نيوجيرسى تقع ضمن إقليم يعد أعلى المناطق كثافة سكانية فى

37216

معلومات عن مدينة بوسطن

مدينة بوسطن صنفت فى تصنيف وكالة توثينك ( Tothink now ) ناو للإبتكار كالمدينة الأولى فى الإقتصاد الإبتكارى العالمى عام 2010، التصنيف تدعمه حقيقة أن المدينة موطن لأكثر رجال الأعمال موهبة فى العالم، وأيضاً الباحثين والطلاب. مدينة بوسطن تحتل المرتبة العاشرة من حيث كونها أكبر منطقة حضرية فى الولايات المتحدة، كما تعتبر واحدة من أقدم المدن فى البلاد، بوسطن لديها تاريخ ثرى، وشهدت بوسطن إنشاء أول نفق فى الولايات المتحدة، وحروب أمريكية كثيرة مثل معركة بنكر هيل وحصار

36042

واشنطن العاصمة

مدينة واشنطن، أو واشنطن D.C هى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، أِشرف على إنشائها وتصميمها المهندس الفرنسى بيير لانفان، بعد قرار الكونجرس الأمريكى بإنشاء عاصمة دائمة للبلاد فى عام 1790م، وسميت باسم الرئيس الأمريكى جورج واشنطن. معلومات من واشنطن تعرف مدينة واشنطن بواشنطن العاصمة أو كما يشار إليها بـ" Washington D.C " أى مقاطعة كولومبيا، لتمييزها عن ولاية واشنطن، وهى ليست جزءاً من أى ولاية بل هى كما تعرف بالمدينة الفيدرالية، قطاع فيدرالى يقع تحت

17909

التـجـمعات الـشبابية للـطلاب فى الـجامعات فى الخارج

التجمعات الطلابية الشبابية فى الجامعات الأمريكية أو كما تـعرف بـ " Fraternity " هى تجمعات للطلاب الذكور فى الحرم الجامعى، والكلمة " Fraternity " هى كلمة ذات أصل لاتينى تعنى الـتأخى أو الإخـوة، التجمعات الطلابية للشباب فى الجامعات هى على العكس من تجمعات الطالبات فى الجامعات " Soroity "، وتلك التجمعات موجودة فى الجامعات منذ أكثر من مائتان سنة، والتجمعات الطلابية للشباب هى مجموعة منظمة للطلاب الذكور، وتجمعات الطالبات " Sorority " هى تجمعات منظمة للطالبات الإناث، ونحن

4062