أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات أساسية

أمريكــا : الخــرائط ، والتطبيـقات التى ترشدك إلى طريقــك

366

العثــور على وجهتك شيئ ليس سهلاً طبعا فى بداية وصولك إلى بــلد آخر جديد .. خصوصاً إذا كان هذا البلد هو الولايات المتحدة ! .. حتى لو كنت من أكثــر الاشخــاص مرونة ونباهة ، فمن الوارد جداً أن تضل طريقك فى هذا البــلد الضخم .. مما قد يسبب لك ضغطــاً هائلاً ، وشعور بعدم الارتيــاح طوال فتــرة الاقامة فى البــلاد..

لذلك ، ومن أجل مساعدتك فى تخطى هذا التخــوف .. سوف نشــرح لك بعض الأمور التى من شأنها أن تجعــل اقامتك أسهل .. والأهم : أكثــر راحة وترفيهاً !

الخــرائط :

على الرغم من ان تطبيقــات الخرائط أصبحت منتشــرة جداً فى أيدي الجميــع ، عبر الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية ، إلا أن الخريطة التقليدية للمناطق ربما تكون اكثــر نجاعة بالنسبة لك .. ماذا لو حدث اي عطــل أو أي شيئ طارئ أعاقك عن الوصول إلى تطبيق الخرائط فى هاتفك ؟!

اذن ، حاول أن تشــتري خريطة توضيحية مفصــلة للمناطق التى تحيــط بك بشكل دقيق ، تحتوي على أسماء الشوارع وأبرز الأماكن ولا تهمل الشوارع الجانبية والفرعية كذلك .. يمكنك شــراء مثل هذه الخــرائط من أي متجــر للكتب ، بقيمة توازي 8 دولارات تقــريباً .. وتضم غالبــاً معلومات ثقافية وحياتية لكل منطقــة فى الخريطة ..

Lonely Planet Guide

تطبيقــات الخرائط

وهو الامر الذي يلجــأ اليه الجميع فى عصــرنا الحالي .. يمكنك معرفة كافة التفاصيــل حول أي منطقة باستخدام خرائط جوجل عبــر هاتفك او جهازك اللوحي أو حاسوبك الشخصي بمجرد وضع العنوان الذي انت فيه الآن ، والعنوان الذي تطمح للوصول إليه .. وسيتكفل التطبيــق بإرشــادك سريعاً..

الاستعـــانة بالزملاء والمحيطيــن

وهي من أفضــل وسائل تحديد الاماكن والتأقلم سريعاً مع المجتمع .. تسأل جارك حول أفضـل متجــر لبيع الكتب هنا فى المنطقة .. تسال زميلك حول أفضــل مكان للتســوق .. تسأل صديقك عن أفضل مطعم يمكنك أن تذهب إليه لتنــاول الغدء .. وهكذا ..

هذه الاستشــارات تقدم لك النصائح سريعا على طبق من ذهب ، بدون الحاجة للاستعانة بتطبيقات أو خرائط .. وهي ترتبط بالأساس الأول بقدراتك الاجتمــاعية فى التواصل مع الجميــع ، بمجرد وصولك إلى مقر اقامتك ..

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الاستعــداد للسفــر إلى أمريكـا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى أمريكا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

25042

أمريكــا : حــول المأكولات والمشــروبات والطبــخ

منذ اكتشافها ، و أمريكــا تعتبــر للجميــع هي العالم الجديد ، الذي هــاجر إليه – ومازال – مئات الآلاف على مدى سنــوات طويلة لبــدء حياة جديدة تماماً ومختلفة .. هذا العدد الهائل من المهاجرين من كافة بقــاع الأرض ، انعكــس بشــدة على طبيــعة ( المطبخ الامريكي ) وتنوع المأكولات والمشــروبات فى الولايات المختلفة .. هناك خطأ شائع أن المطبخ الامريكي يركز على ( البطاطس المقليـــة وشرائح البرجر ! ) .. فى الواقع ، هذه الوجبــات هي الأشهـــر بالنسبـــة

14453

أمريكـا : الجمــارك والوصــول إلى المطــار

الولايات المتحدة بالنسبة للكثيرين هي أرض الاحلام والفـرص .. ومع ذلك ، فدخولك لدولة عملاقة مترامية الاطراف مثل أمريكا هو شيئ مثير للقلق فى البداية بلا شك .. خصوصاً إذا كنت بمفــردك ! هناك العديد من الخطوات التى اذا وضعتها فى اعتبــارك عند وصولك لأمريكا ، ستجعل بالتأكيــد اجراءات وصولك سهلة .. نستعرضها هنا سريعاً ! التخطيــط للرحلة احتمــال أن تحصل على رحلات جوية مباشرة من وطنك إلى الولاية التى ستعيش وتدرس بها فى الولايات المتحدة احتمال ضئيل جداً ،

14173

أمريكــا : أهم 5 أشياء تفعلها ..

هناك الكثير جداً من الامور فى أمريكا التى من الصعب جداً ان تقــوم بعملها وتغطيتها جميــعاً أثناء فترة دراستك بها لكثــرتها .. مما قد يهدد الكثيــر من الطلاب بأن يخســروا الفرص الرائعة بالاطلاع على ثقافة البــلاد ، وزيــارة الاماكن التى يجب أن يزورها اي وافد لأمريكــا.. لذلك ، اختــرنا لك بعض الأشياء لابد أن تفعلها .. وبعض الاماكن التى يجب أن تزورها ! 1 ) أحد العروض في مدينة نيــويورك مهما كانت الولاية او المدينة التى تدرس بها ، يجب عليك خلال فتــرة

8071