أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات أساسية - يجب قراءته

أمريكــا : أهم 5 أشياء تفعلها ..

7361

هناك الكثير جداً من الامور فى أمريكا التى من الصعب جداً ان تقــوم بعملها وتغطيتها جميــعاً أثناء فترة دراستك بها لكثــرتها .. مما قد يهدد الكثيــر من الطلاب بأن يخســروا الفرص الرائعة بالاطلاع على ثقافة البــلاد ، وزيــارة الاماكن التى يجب أن يزورها اي وافد لأمريكــا..

لذلك ، اختــرنا لك بعض الأشياء لابد أن تفعلها .. وبعض الاماكن التى يجب أن تزورها !

1 ) أحد العروض في مدينة نيــويورك

مهما كانت الولاية او المدينة التى تدرس بها ، يجب عليك خلال فتــرة دراستك فى الولايات المتحدة أن تخصص وقتــاً لزيارة مدينة نيويــورك .. نيـويورك فى حد ذاتها مدينة فريدة للغاية ، وتمثــل بمفردها حدثاً هاماً فى حياة الانســان ، يجب أن يشعر به كل طالب دولي يزور أمريكــا..

2 ) الــرياضة

الرياضة فى امريكــا تجاوزت حدودها الصحية إلى الاطار الثقافي نفسه .. كرة السلة وكرة القدم الامريكية تعتبــر جزءاً عميقاً فى وجدان الأمريكيين بلا شك .. وستجد أن لكل جامعة فريقها الخاص بكرة السلة وفريقها الخاص لكرة القدم الأمريكية ..

3 ) زيــارة الملاهي الترفيهية

يوجد عدد ضخم من حدائق المــلاهي الترفيهية المنتشرة فى كافة الولايات والمدن الامريكية المختلفة ، وان كان اشهرها بلا شك ( ديزني لاند ) .. يجب أن تخصص وقتاً لزيارة احدى هذه المــلاهي الترفيهية ..

4 ) تنــاول وجبة فى ( IHOP )

وهي سلسلة مطــاعم أمريكية مختصة بوجبــات الافطــار ، فضــلا عن بقية الوجبــات .. ستستمتع فعلاً وانت تتنــاول وجباتك فى هذه المطــاعم برفقة أصدقاءك وزملاءك ..

5 ) قم بزيارة غيتسبــورج

واحدة من أهم المعالم التاريخية المهمة فى الولايات المتحدة ، والتى تشــرح مراحل التاريخ الامريكي وبطولات رؤساءه التاريخييــن ..

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الاستعــداد للسفــر إلى أمريكـا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى أمريكا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

21316

أمريكــا : حــول المأكولات والمشــروبات والطبــخ

منذ اكتشافها ، و أمريكــا تعتبــر للجميــع هي العالم الجديد ، الذي هــاجر إليه – ومازال – مئات الآلاف على مدى سنــوات طويلة لبــدء حياة جديدة تماماً ومختلفة .. هذا العدد الهائل من المهاجرين من كافة بقــاع الأرض ، انعكــس بشــدة على طبيــعة ( المطبخ الامريكي ) وتنوع المأكولات والمشــروبات فى الولايات المختلفة .. هناك خطأ شائع أن المطبخ الامريكي يركز على ( البطاطس المقليـــة وشرائح البرجر ! ) .. فى الواقع ، هذه الوجبــات هي الأشهـــر بالنسبـــة

12872

أمريكـا : الجمــارك والوصــول إلى المطــار

الولايات المتحدة بالنسبة للكثيرين هي أرض الاحلام والفـرص .. ومع ذلك ، فدخولك لدولة عملاقة مترامية الاطراف مثل أمريكا هو شيئ مثير للقلق فى البداية بلا شك .. خصوصاً إذا كنت بمفــردك ! هناك العديد من الخطوات التى اذا وضعتها فى اعتبــارك عند وصولك لأمريكا ، ستجعل بالتأكيــد اجراءات وصولك سهلة .. نستعرضها هنا سريعاً ! التخطيــط للرحلة احتمــال أن تحصل على رحلات جوية مباشرة من وطنك إلى الولاية التى ستعيش وتدرس بها فى الولايات المتحدة احتمال ضئيل جداً ،

11574

أمريــكا : نصائح لإستخدام المواصلات العـــامة

أمريكا دولة ضخمة مترامية الاطراف ، مما يجعل من الصعب جداً أن يحيط الطــالب الدولي بكل تفاصيل وجغرافيا هذه البــلاد إلا بعد قضاء فتــرة طويلة كافية بها .. إلا أن هذه المساحة الواسعة فى كل الولايات ، جعلت نظــام النقل والمواصلات الأمريكي شديد الكفاءة والتميـــز فى كل الولايات .. ومع ذلك ، فإن تعدادها السكــاني ، والعدد الهائل من المسافرين الذي يتوافد عليها كل يوم ، يجعل من الضــروري جداً بالنسبة لك كطــالب دولي ان تضع فى اعتبــارك وضع خطط صحيحة للتنقــل بين

6050