أخبار الطلّاب الدوليين من السويد

آخر الأخبار من السويد ونصائح للطلاب الدوليين المحتملين والحاليين، ممّا يجعلك مُطّلعاً على رحلتك الدراسية.

أفضل القصص

6 جامعات عالميّة خفّضت الرسوم الدراسية بسبب كوفيد-19

6 جامعات عالميّة خفّضت الرسوم الدراسية بسبب كوفيد-19

منذ أن هبت جائحة كورونا على العالم وباتت جميع المؤسسات تسعى لإيجاد حلول موازية للتعامل مع هذه الأزمة دون مزيد من الخسائر لاسيما الجامعات، التي واجهت تحديات كبرى في سبيل الاستمرار وتقديم حلول سواء تعليم من خلال الإنترنت أو تخفيض بعض الرسوم الدراسية كي يستطيع الطلاب مواصلة الدراسة أو التقدم للدراسة بها، لذا نرصد في هذه المادة الجامعات التي طرأ على رسومها العديد من التغييرات للموازنة والمواكبة مع خسائر كوفيد-19 على أمل أن تمر الجائحة دون أن تخلف المزيد من الأضرار.

عن أمير شعراء السويد

عن أمير شعراء السويد

وفاة الشاعر السويدى توماس ترانسترومر أشهر شعراء السويد والملقب بأمير الشعراء السويدين والحاصل على جائزة نوبل فى الأدب. الشاعر العظيم  رحل عن عمر ثلاثة وثمانين عاما قضى منها خمس وعشرين عاما مقعدا  ولا يتكلم إلا عبر الإشارة فقط. ويعد توماس أول أديب سويدي يكسر قرار الأكاديمية السويدية الذى تستثنى به الأدب السويدى من الحصول على جائزة نوبل العالمية . حيث لم تستطع الأكاديمية إعفاء الشاعر العظيم من حقه فى نيل الجائزة نظرا لأنتاجة الأدبى العظيم وما عاشه

آخر التحديثات

آخر تحديث: قبل 4 ساعات
  • 26 نوفمبر 2020

    يهدف برنامج منحة إيراسموس Erasmus الدراسية إلى ابتكار المزيد من المرونة والتنقل والحلول المبتكرة لدعم الطلاب، خاصة في ضوء جائحة كوفيد 19 التي ما زال العالم يعاني منها. يتضمن ذلك المزيد من استخدام تطبيق +Erasmus ودعم إدرج مكونات التعلم الافتراضية في المؤسسات والجامعات.

  • 29 أكتوبر 2020

    سيتمكن الطلاب الدوليون الذين يتطلعون إلى الدراسة في السويد من حضور المعارض الافتراضية التي ينظمها موقع الدراسة في السويد Study in Sweden الحكومي. هذه المعارض ستتيح للطلاب فرصة استكشاف 24 مؤسسة تعليمية سويدية والاستماع إلى ممثلي الجامعات ومراجعة خيارات الدراسة.

  • 23 أكتوبر 2020

    وفقاً للمجلس السويدي للتعليم العالي فإنّ عام 2020 شهد ارتفاعاً في عدد الطلاب الدوليين المسجلين في برامج مرحلة الماجستير في السويد، بزيادة قدرها 13٪ مقارنة بعام 2019.

  • 30 أغسطس 2020

    ينتظر الطلاب الدوليون الذين يدرسون في السويد تأكيداً من الحكومة السويدية بشأن حق البقاء في البلاد، وذلك في ضوء القواعد المتعلقة بالتعلّم عبر الإنترنت. بموجب القواعد الحالية لمنح تصريح الإقامة الدراسية فإنّ 50% من عملية التعليم يجب أن تكون بشكل شخصي.