أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

أربع مميزات للدراسة فى الخارج

25172

الدراسة فى الخارج ربما تكون ( حلماً ) للبعض ، و(كابوساً ) للبعض الآخر ! .. مثل أي شيئ آخر ، الدراسة فى الخارج لها الكثير من المميزات ، والكثير من الامور التى يتم حسبانها بأنها عيوب .. والمميزات والعيوب هي أمور نسبية طبعاً ، تختلف بإختلاف عقلية الطالب وتكوينه وشخصيته وطموحه ..

فى هذا المقال نستعرض معاً أهم المميزات التى يتحصّل عليها الطالب الذي يدرس فى الخارج – بغض النظر عن وجهته الدراسية - ، سواءاً على المدى القصير من حياته أو المدى البعيد منها !

الميزة الأولى : تجربة جديدة غير مسبوقة ..

عندما تدرس فى بلد آخر غير بلدك ، سوف تكتسب حتماً تجارب واسعة وعريضة أكثر بكثير من أصدقاءك الذين يدرسون فى جامعات وطنك .. الدراسة فى الخارج تقدم لك فرصة التعليم المميز الغني بالخبرات الأكاديمية والعلمية ، من الصعب أن تتحصل على مثلها فى وطنك ..

الميزة الثانية : التطوير الذاتي..

الحياة فى وطن آخر ، بعيداً عن عائلتك وأصدقاءك والبيئة التى نشأت فيها ، على الرغم من صعوبتها فى البداية .. إلا أنها الوسيلة المثالية لتقوية شخصيتك وتطوّرها سريعاً وتأهيلها لتحمل المسؤولية التعليمية والشخصية بشكل مُباشر وعملي ، والخطوة الاولى لتكوين شخصية مُستقلة ..

سيكون هناك الكثير من التحديات فى البداية .. سيكون من الواجب عليك ان تدير شؤونك المالية بنفسك ، ترتب شؤون الإقامة بنفسك ، تخطط لمستوى الوجبات الغذائية وتحضيرها بنفسك .. وغيرها من الأمور التى تبني بداخلك معاني الاعتماد على النفس بشكل مُطلق ، والتى ستستمر معك طوال حياتك ولن تنتهى بعد عودتك إلى وطنك بكل تأكيد !

الميزة الثالثة : سيرة ذاتية مميزة ..

فى عالمنا اليوم ، أصبحت كل شركة رائدة فى الاعمال تطمح دائماً لتوظيف الخريجين المميزين .. ما التميز الذي تريده أكثر من حصولك على شهادة تعليمية مميزة من جامعة دولية فى الخارج ؟! .. هذه الشهادة الأكاديمية ستعطيك – بلا شك – الكثير من الفرص الوظيفية مقارنة بأقرانك الحاصلين على شهادات أكاديمية محلية عادية ..

الميزة الرابعة : السفر فى سن صغيرة !

الدراسة فى بلد أجنبي يمنحك ميزة أنك ( سائح مُقيم ) ! .. بدلاً من أن تقصد بلداً معيناً للسياحة القصيرة ثم تعود إلى وطنك ، بقاءك فى هذا البلد والدراسة به يمنحك فرصتين يحسدك عليها الكثيرين : الدراسة فى جامعات مميزة ، وقضاء وقت ممتع وسعيد فى استكشاف هذا البلد..

السفر والترحال هي واحدة من أفضل الأشياء التى يستمتع بها الجميع ، خصوصاً لو خضت هذه التجربة فى سن صغيرة ، يكون لديك القدرة على توسيع افكارك وثقافتك ومداركك بشكل واسع يسبق سنك ويتجاوز بكثير نظرات أقرانك عن الحياة..

هل هذه هي فقط مميزات الدراسة فى الخارج ؟! .. بالطبع لا ، هناك الكثير جداً من المميزات الأخرى ، يُمكنك اكتشافها بنفسك إذا اتخذت قرارك للدراسة بالخارج ، وبدأت فى التحضير لإجراءات الإلتحاق بإحدى الجامعات الدولية !

اقرأ أيضاً :

كيف تؤثر التقنية فى زيادة فاعلية التعليم عبر الانترنت ؟!

نصائح سريعة للإستعداد لإختبار التوفل

تقرير التايمز للتعليم العالي لأفضل جامعات العالم فى 2013

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

231381

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

88011

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

73762

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

34780