أساسيات
الدراسة بالخارج : اختر برنامجك المفضل

نصائح سريعة للإستعداد لإختبار التوفل

5.4K
share image

اختبار التوفل هو واحد من أهم الخطوات فى طريق الطالب الدولي الذي يرغب فى التقديم للدراسة بالخارج .. وهو – على الرغم من بساطته – إلا أنه يُمثل حجرعثرة أمام طموح الكثيرين جدا من طُلاب الوطن العربي الذين يرغبون فى إكمال دراساتهم العُليا فى الجامعات العالمية ..

بداية ، تأكد أولاً أن الجامعة التى ترغب أن تنضم إليها تضع شهادة التوفل فى شروط التقديم .. وابحث ، عن أي شيئ بالضبط تبحث الجامعة فى شهادة التوفل ؟! .. بعض الجامعات تُركز على درجات مُعينة من أقسام اختبار التوفل ، مثل المُحادثة أو الكتابة ، بشكل أكبر من غيرها .. وكما تعرف ، كل قسم فى الاختبار يتألف من 30 درجة ..

نصائح للإستعداد :

تأكد أنه ، كلما زاد عدد الإختبارات التدريبية التي تخوضها ، والتى تُحاكي نموذج إختبار التوفل .. كلما زادت فُرصك فى الحصول على الدرجات المطلوبة بشكل أسهل وأكثر بساطة وبُعداً عن التوتر والتعقيد..

تدرّب باستمرار على خوض الاختبارات ، سواءاً بحضورك لدورات تأهيلية لإجتياز التوفل ، أو بتحميل اختبارات من شبكة الانترنت ، أو أي وسيلة أخرى .. المهم ألا تدخل لجنة الإختبار إلا بعد أن تكون قد اجتزت بالفعل عشرات – وربما مئات – الاختبارات التأهيلية التدريبية المُشابهة لنظام اختبار التوفل تماماً..

التوفل هو إختبار لقياس ( اللغة الإنجليزية ) لديك بشكل عام .. ولا يُركز على الانجليزية الاقتصادية ، أو مُفردات مُعينة .. اقرأ دائماً فى الموسوعات ، والمقالات البحثية ، وغيرها من المقالات التى تُنمي مهاراتك اللغوية والمعلوماتية بشكل مُستمر ، سواءاً فيما يخص المفردات العادية ، أو المفردات الاكاديمية العلمية..

الوقت عامل مُهم جداً لإجتياز الإختبار بنجاح .. إختبار التوفل مُدته 4 ساعات ونصف .. إذا لم تتدرب بشكل جيد جداً على كيفية تقسيم الوقت على الأسئلة بكفاءة ، أو كيفية التركيز بشكل جيد جداً طوال فترة الإختبار .. سيُصيبك الإرهاق حتماً فى الإختبار ، وربما تفشل فى إجتيازه على الرغم من كفاءتك واستعدادك له .. الإختبار يهدف لقياس تقسيمك للوقت بشكل صحيح كذلك ، وليس مُجرد قياس مهاراتك اللغوية..

فى الكثير من اختبارات التوفل ، ربما تجد نفسك بصدد أسئلة لم تجد لها مثيل فى شبكة الانترنت أو من خلال بحثك المُوسع قبل دخول الاختبار .. هنا تأتي الحاجة لضرورة الإستعانة – بقدر الإمكان – بمُدرب لغة إنجليزية أمريكي الجنسية ، لديه مهارات لغوية محلية أصلية يُساعدك فى الانتباه لبعض الامور الدقيقة وشديدة الخصوصية للغة الإنجليزية ، ربما لن تجدها فى أي مكان آخر ، أو عند أي مُدرب لغة إنجليزية من وطنك ..

قبل خوض الإختبار ، حاول ان تستمع كثيراً جداً إلى عدد كبير من المُحادثات الصوتية التى تُحاكي نظام اختبار التوفل ، وركز عليها بشكل يجعلك مؤهلاً نفسياً وفكرياً لإجتياز هذا القسم .. وأيضاً ، بالنسبة لقسم التحدث ، حاول أن تُهيئ إجابات جاهزة فى كل أمر من الامور المُتوقعة ، وأن تختصر فيها طبقاً للوقت المُتاح .. درّب نفسك باستمرار على الاستنتاج السريع ، والقدرة على الرد بشكل فعّال ومُناسب ومُختصر.. وصحيح

هذه النصائح مُجرد لمحات سريعة حول الاستعداد لإجتياز إختبار التوفل ، والحصول على المجموع المطلوب للقبول فى الجامعات الدولية ..تذكر دائماً ان الاختبار هو مُجرد قياس لمهاراتك اللغوية والتنظيمية ، بهدف تعويدك بشكل شبه كامل على الحياة الطبيعية أثناء دراستك فى الخارج..

اقرأ تفاصيل أخرى شديدة الأهمية عن التوفل :

اختبار التوفل .. ما هو ؟

اختبار التوفل للغة الإنجليزية

 أفضل 10 نصائح للإستعداد لإمتحان التوفل

يجب قراءته

article Img

كل ما تحتاج معرفته عن اختبار ايلتس

اختبار ايلتس  IELTS من أهم الاختبارات العالمية التي تقيس كفاءة اللغة الإنجليزية. و يتميز  ايلتس بدقته و انتشاره وقبوله الواسع على مستوى العالم. لذلك نقدم لك جميع التفاصيل والمعلومات الدقيقة و الشاملة حول هذا الامتحان وكيفية الحصول على شهادة الايلتس.   ما هو اختبار IELTS؟ هو اختبار معترف به على مستوى العالم.  يهدف لقياس مدى كفاءة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، وهو اختصار  International English Language Testing

375.6K
article Img

دليلك الشامل لأنواع اختبارات اللغة الإنجليزية

  شهادة اللغة الإنجليزية من أهم المتطلبات التي تحتاج الإعداد لها، للحصول عليها إذا كنت تخطط للدراسة في الخارج. حيث تحرص الجامعات على تحديد حد أدنى من درجات اللغة، لكي تضمن سهولة الدراسة التعليمية على الطالب، دون أن يكون حاجز اللغة مانعًا لهم للتواصل والدراسة والفهم، مما يؤثر على كفائتهم بالتأكيد، لذا يوجد العديد من اختبارات اللغة الإنجليزية التي تحددها الجامعات كجزء من شروط القبول بها، نقدّم لك أهم هذه الاختبارات.   1-  اختبار

76.5K
article Img

كل ما تريد معرفته عن تخصص الذكاء الاصطناعي

  تخصص الذكاء الاصطناعي هو التخصص الذي يحاكي البشر ويحول الأنظمة والآلات لعقول تدرك وتتفاعل وتفهم.  ويُعد هذا المجال من أهم التخصصات والأوسع انتشارًا  وطلباً في وقتنا الحاضر وفي المستقبل القريب. لذلك أعددنا لك جميع المعلومات والتفاصيل التي تحتاجها لتتعرف على هذا التخصص الذي يعد واحد من أهم تخصصات المستقبل.   ما هو تخصص الذكاء الاصطناعي؟   هو فرع من فروع علوم الحاسوب الذي يهتم ببناء آلات وأنظمة ذكية قادرة

52.5K
article Img

دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA من على بعد

  تعد شهادة ماجستير إدارة الأعمال MBA من أهم الشهادات العالمية، التي تحظى بشهرة كبيرة، ويقبل عليها الطلاب من التخصصات المختلفة، لتحقيق طفرة كبيرة في مستقبلهم الوظيفي، مع فهمًا عميقًا لعملية الإدارة بكل تخصصاتها الفرعية، ولانتشاره الكبير بدأت الكثير من الجامعات العالمية إتاحة الفرص للحصول على شهادة معتمدة بها من على بعد، نقدّم لك أهم المعلومات حوله. شهادة ماجستير إدارة الأعمال من على بعد تركز برامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت

43.3K