ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

آي دي بي لايف IDP Live: أفضل تطبيق تعليمي للدراسة في الخارج

7 ديسمبر 2021
553
تطبيق أي دي بي الدراسة في الخارج


عند البدء في التخطيط للدراسة في الخارج قد تواجهك العديد من الصعوبات والعقبات التي تجعل أمر الدراسة في الخارج يبدو مرهقًا في أول الأمر، وكثيرًا ما تحتاج إلى طرق مختصرة ومصادر موثّقة لتبدأ وأنت على يقين من نجاح تجربتك، فالمستقبل لن يقبل أي تجارب في إتجاهات غير مناسبة بالتأكيد، ومن معرفتنا بالمشكلات التي تواجه الطلاب عند البدء في الدراسة في الخارج حاولنا أن نجعل الأمر بين يديك بأسهل الطرق وأيسر الوسائل، نعم بين يديك بمعناها الحرفيّ والعمليّ، تعاقدنا مع الخبراء التعليميّين في شركة آي دي بي لتنفيذ تطبيق هاتفي نجمع فيه المعلومات والخبرات والخطوات التي تحتاجها للوصول بسهولة لجامعة أحلامك وهو تطبيق IDP Live، وإليك مميزاته وكيفية استخدامه وأهميته على هاتفك.

ما هي مميزات تطبيق آي دي بي لايف IDP Live؟

 يحتوي تطبيق آي دي بي لايف IDP Live على العديد من نقاط القوة التي لا تجدها في سواه من التطبيقات، حيث يتميز بسهولة الاستخدام وبتوفيره نظامًا محكمًا متعدد الإمكانيات وسريع وملائم للاستخدام ليتناسب مع كل طالب دولي طموح وفريد.
 

idp live

 

من أهم خصائص تطبيق أي دي بي لايف IDP Live

  • يمنحك التطبيق إمكانية تخصيص اختياراتك بصورة دقيقة، مع وجود الاقتراحات والنصائح من الخبراء والبيانات التفصيلية التي تحتاجها بناء على تخصيصك والمعلومات التي أدخلتها، وكإنه يتحدث ويعد لك مباشرة المعلومات الملائمة لك وحدك.
  • يمكنك إنشاء ملف تعريف بجميع البرامج الدراسية المحددة في القائمة المختصرة والجامعات التي تفضّلها، بالإضافة إلى إمكانية الاستماع إلى تجارب وآراء الطلاب الآخرين مع وجود خبراء التعليم للإجابة على أية أسئلة أو استفسارات.
  • يساعدك التطبيق على التعرف على شروط القبول ومدى أهليتك وكفائتك للالتحاق بها، وبالتالي ستصل للأنسب لك دون قلق أو ارتباك بشأن القبول حيث تتاح لك المعلومات التي توضح لك فرص قبولك بالجامعات.
  • يتيح لك تطبيق أي دي بي لايف متابعة طلب التقديم الخاص بك في الجامعات وبالتالي لن تحتاج لأية وسائط.

     

لماذا تستخدم تطبيق آي دي بي لايف IDP Live ؟

يعد تطبيق آي دي بي لايف IDP Live  أداة شاملة لأي طالب دولي، يوفّر المعلومات ويأتي بالنتائج المناسبة التي تحتاجها في كل مرحلة من مراحل الدراسة في الخارج، ويضمن لك النجاح في تجربتك سواء خلال البحث أو الوصول للجامعات في الخارج.

خطوات استخدام تطبيق آي دي بي لايف IDP Live؟

  • ابحث عن الوجهة الدراسية والبرنامج الدراسي والجامعة المثالية الخاصة بك وقم بإدراجها في قائمة مختصرة على ملفك الشخصي.
  • احصل على الاقتراحات المناسبة لاحتياجاتك وطموحاتك الأكاديمية.
  • اكتشف إذا كنت مؤهلاً للبرنامج الدراسي الذي تريد وتسعى لدراسته.
  • استمع إلى أراء الطلاب الدوليين وتجاربهم في الدراسة بالخارج، حيث ستجد الكثير من النصائح المفيدة والإرشادات.
  • احصل على المعلومات والأفكار الأساسية من الخبراء التعليميّين الدوليّين.
  • قدّم طلبك إلى الجامعة التي تختارها بعد هذه الخطوات.
  • قم بمتابعة طلب الذي تقدمت به.
  • ّاطلّع على فرص نجاحك للوصول للجامعة مع عرض مبدئي.

نعلم جيدًا أن المصطلحات التي تستخدمها الجامعات قد تكون صعبة بعض الشيء أو غير مفهومة بصورة كبيرة لديك، لذا إذا تلقيت عرضًا من الجامعة مبدئي هذا لا يعني القبول النهائي، ولكنها بداية مبشرة للغاية وتعكس مدى مناسبتك وأهليتك للقبول بالبرانامج الدراسي لهذه الجامعة، ويعني ذلك أن الجامعة سوف تستكمل معك المعايير الأخرى لاستيفاء واستكمال المتطلبات الأخرى، وتحتاج بعدها إلى انتظار تأكيد رسمي للقبول في جامعتك.

* هذا الخيار متاح فقط لبعض البرامج الدراسية والجامعات، كما أنه متاح فقط في أستراليا والهند وبنغلاديش وإندونيسيا وماليزيا وباكستان والفلبين وسنغافورة وسريلانكا وتايوان وتركيا والإمارات العربية المتحدة وفيتنام وتايلاند.
 

idp live app

 

كيف يمكنك استخدام تطبيق آي دي بي لايف IDP Live؟

يعتبر تطبيق أي دي بي لايف من أسهل التطبيقات في الاستخدام، كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق ثم القيام بهذه الخطوات:

  • تسجيل الدخول وإنشاء حسابك
  • أدخل معلوماتك الدراسية الأساسية مثل الدرجات الأكاديمية والمؤهلات الخاصة بك.
  • بناء ملف التعريف الخاص بك مع تفضيلاتك والقوائم المختصرة
  • القِ نظرة على الاقتراحات التي تظهر لك.
  • تأكّد من معايير الأهلية وشروط القبول الخاصة بالبرامج الدراسية والجامعات المفضلة لديك
  • قدّم طلبك بكل سهولة للجامعة

من أين أحصل على تطبيق آي دي بي لايف IDP Live؟

يمكنك الحصول على تطبيق أي دي بي لايف بكل سهولة من متجر أبل Apple App Store ومتجر جوجل بلاي Google Play Store، كل ما عليك فعله هو البحث عن "IDP Live" وتحديد خيار التنزيل/التثبيت.

كما أنّ التطبيق متوافق مع معظم الهواتف الذكية ويستهلك مساحة صغيرة من الهاتف (38 ميجابايت)، كما أنه مجاني تمامًا.


كما رأيت يعتبر تطبيق آي دي بي لايف IDP Live من التطبيقات التي تنقل لك وتحمل إليك أدق الخيارات وأنسبها لك بأسهل الطرق بين يديك، بعد تنزيل التطبيق لم تعد تجربة الدراسة في الخارج صعبة أو مرهقة أو مستحيلة، بكل سهولة تستطيع أن تبدأ رحلتك للدراسة في الخارج من اليوم وتحول حلمك لحقيقة تعيشها، ماذا تنتظر إذًا؟

جدير بالذكر أن تطبيق آي دي لايف IDP Live متاح فقط في بلدان ومناطق معينة، تأكد من متجر تطبيقات آبل Apple أو متجر  جوجل بلايGoogle Play  للتأكد من إتاحته في دولتك.

 

 

 

يجب قراءته

article Img

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. تقدم

291.6K
article Img

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

117.3K
article Img

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

84.9K
article Img

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

40.9K