أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

لهذه الأسباب يجب أن تحصل على الماجستير فى إدارة الأعمال !

41057

شهادة الماجستير فى ادارة الأعمال ( MBA ) ، تُمكّن حامليها من التطور عبر العديد من نواحي حياتهم .. فعلى المستوى الوظيفي – وهو الجانب الاهم - ، غالباً ما يحقق حاملو شهادة الماجستير فى ادارة الأعمال نقلة نوعية هائلة فى أجورهم ، فضلاً عن ترقيتهم لتولي مناصب قيادية فى المؤسسات التى يعملون بها ، بغض النظر عن مجالها..

على المستوى الشخصي ، الشهادة تمنحك خبرات مُنقطعة النظير فى التعامل مع الناس ، وتحقيق الأهداف ، والإدارة السليمة للوقت والتخطيط الفعّال ، وغيرها من الخبرات التى تُفيدك فى العمل والحياة الشخصية .. فضلاً عن الوجاهة الإجتماعية التى تمنحها هذه الشهادة المرموقة لحامليها..

تعال نستعرض معاً فى نقاط سريعة ، أبرز الفوائد التى ستعود عليك ، فى حالة حصولك على هذه الشهادة المُميزة :

أجور مرتفعة :

وهي قاعدة أساسية لكل الحاصلين على هذه الشهادة المميزة ، باعتبارهم طلب رئيسي لكل الشركات والمؤسسات التى تطمح إلى الريادة .. هذا يعني ، أن حصولك على هذه الشهادة يضمن لك أجراً مُجزياً بشكل يتجاوز كل درجات الأجور فى بلادك .. ويتجاوز – حتماً – الأجر الذي تحصل عليه قبل نيل هذه الشهادة..

المزيد من فُرص العمل :

الحاصل على شهادة الماجستير فى إدارة الأعمال هو عُملة نادرة بالنسبة للشركات الكبرى ، التى تتنافس فى توظيف الحاصلين عليها .. لذلك ، توقّع دائماً بعد حصولك على هذه الشهادة ان تنهال عليك العروض بشكل مُستمر ، وبالتالي تنهال عليك الفرص الوظيفية التى تضمن ترقيتك وظيفياً ومالياً بشكل مُستمر..

مهارات مميزة :

سيكون لديك مهارات شخصية ووظيفية قوية جداً ، خاضعة للتطبيق العملي المُباشر ، والتى سيُمكنك من خلالها تحقيق المهام الشخصية والوظيفية فى حياتك بشكل اكثر كفاءة وتميزاً ..

علاقات أقوى :

التواصل مع الآخرين ، وإنشاء علاقات مميزة هي حتماً واحدة من أهم الامور فى عالم الإدارة والاعمال .. إذا لم تقم بتكوين شبكة علاقات قوية مع العديد من الروّاد وأصحاب الأعمال أثناء دراستك فى هذه الدرجة المميزة ، فأين تتوقع أن تُقابل هؤلاء الأشخاص ؟! .. بالطبع هذه الشهادة الاكاديمية المميزة هي التى ستجعلك على احتكاك دائم بالروّاد ورجال الأعمال والاكاديميين المميزين فى عالم التجارة والإدارة..

النمو المُستمر :

الوسيلة الأكثر سرعة وكفاءة التى يُمكن ان تضمن لك نمواً سريعاً فى حياتك المهنية والشخصية ، هي حصولك على شهادة الماجستير فى ادارة الأعمال ، التى تجعلك قادراً على تحقيق النجاح السريع فى كل مرحلة من مراحل حياتك .. أولها طبعاً حصولك على ترقية سريعة فى الشركة التى تعمل بها فوراً !

يقول أحد المُتخصصين فى مجال ريادة الأعمال :

" هذه الشهادة الاكاديمية تُعتبر التذكرة الذهبية التى يُمكن من خلالها أن يدخل أي شخص إلى جنة الأعمال ! "

إقرأ أيضاً :

ماجستير إدارة الأعمال

أفضل 5 مسارات وظيفية للحاصلين على ماجستير ادارة الأعمال

دراسة ماجستير ادارة الأعمال في المملكة المتحدة

أهـمية ماجستير إدارة الأعمـال (MBA/EMBA) فى تحسين المـهارات الإدارية

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الأسرار السبعة للحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

185757

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

71777

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

66511

كيف تختار تخصصك الدراسي؟

ينفق الطلّاب الدوليون ملايين الدولارات سنوياً على الدراسة في الخارج، والكثير منهم يفقدون التركيز عند السعي للحصول على فرصة الدراسة في جامعات مرموقة سواء في الولايات المتحدة، بريطانيا أو غيرها من الدول التي تقدّم مستوى تعليم فريد. فغالباً ينسى الطالب الدولي نفسه ويبحث فقط عن مجرّد فرصة للدراسة في مكان ما في الخارج دون أن يأخذ بعين الاعتبار قدراته ورغباته حول البرنامج الدراسي. الاختيار الصحيح لتخصصك الجامعي سيعني حياة مهنية أكثر استقراراً ومستقبل أكثر

30682