ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
جمهورية ايرلندا: أختر دورتك المفظلة

مميزات دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA في أيرلندا

19 فبراير 2022
242
مميزات دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA في أيرلندا


تعتبر أيرلندا من الدول الفريدة التي تتميز بالعديد من المميزات التي تجعلها جاذبة للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، حيث تشتهر جامعات أيرلندا بالبحث العلمي والذي يعكس مزيدًا من الاتصال بين التعليم وبين الواقع وحل مشكلاته، علاوة على كونها الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوربي التي تتحدث الإنجليزية، مع كونها مركزًا للعديد من الشركات الكبرى مما يعني فرص وظيفية رائعة، بالإضافة إلى اشتهارها بكونها مركزًا للأعمال الحرة للشباب، مع الطبيعة الساحرة مما يجعل تجربة الدراسة بشكل عام وتجربة ماجستير إدارة الأعمال بشكل خاص له العديد من المميزات نسردها لك حتى تتمكن من حسم قرارك واختيار أيرلندا لدراسةMBA بها.

ما هي أهمية دراسة ماجستير إدارة الأعمال؟

يعتبر ماجستير إدارة الأعمال من أشهر الدرجات العلمية على مستوى الدراسات العليا في العالم، ويسعى إليها الكثير من الطلاب وأصحاب الأعمال الشركات في العالم، يرجع ذلك المعلومات والمهارات والمعارف في مجال الإدارة الذي يكتسبها الطالب بعد دراستها، كما أنها قابلة للتطبيق على نطاق واسع في العديد من الصناعات والبيئات.

تعرّف على أفضل 4 مدن للطلاب الدوليين في أيرلندا

 

ما هي أهمية دراسة ماجستير إدارة الأعمال؟

 

 لماذا دراسة ماجستير إدارة الأعمال في أيرلندا؟

أيرلندا موطنًا للعديد من الجامعات العالمية والبرامج الدراسية المتنوعة التي تتناسب مع خطتك الدراسية وميزانيتك أيضًا ومؤهلاتك الأكاديمية، ومن أهم الأسباب لدراسة ماجستير إدارة الأعمال بها:

مجتمع طلابي متنوّع

الدراسات العليا في أيرلندا بشكل عام تعد من أفضل التجارب للدراسين بها، عند اختيارك للدراسة في أيرلندا ستكون جزءًا من مجتمع يضم ما يقرب من 18500 طالب دولي يدرسون بها، كما تعد أيرلندا أيضًا موطنًا لخمس جامعات تم تصنيفها ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم من خلال تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية لعام 2022، بالإضافة إلى أن هناك أربع جامعات في أيرلندا ضمن تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2022 كأفضل 300 جامعة في العالم.

اعرف أيضًا: أفضل المنح الدراسية في أيرلندا

أفضل الجامعات في أيرلندا لدراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA

يمكنك البحث  بسهولة عما يحتويه ماجستير إدارة الأعمال في كل جامعة للتعرف على مدى مناسبة المنهج والبرنامج الدراسي مع  أولوياتك واهتماماتك.

اكتشف المزيد من الجامعات في أيرلندا التي يمكنك الدراسة للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

فرص وظيفية رائعة

تتمتع أيرلندا ببيئة عمل رائعة للطلاب الدوليين الراغبين في العمل بها بعد الدراسة، حيث يتوافر بها العديد من تصاريح عمل، منها البطاقة الخضراء وتصريح العمل الأكثر شيوعًا للطلاب الدوليين، يوجد أيضًا مخطّط التخرج من المستوى الثالث.

بموجب شروط خطة خريجي المستوى الثالث قد يُسمح لك بالعيش والعمل في أيرلندا لمدة تصل إلى 24 شهرًا، وفقًا لشروط معينة مثل إثبات التوظيف والقيود المفروضة على عدد الساعات التي يمكنك العمل فيها، وإذا أكملت مخطط التخرج يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل أو البطاقة الخضراء.

تتيح لك البطاقة الخضراء البقاء في البداية لمدة عامين إذا كنت تعمل في مجال من المجالات النادرة في أيرلندا، والتي يمكن تمديد مدتها إلى أجل غير مسمى.

 أمّا تصريح العمل قد يصعب الحصول عليه بعض الشيء حيث توجد قواعد واضحة يجب على أصحاب العمل اتباعها، منها أن يكون دخلك 30 ألف يورو، وإذا تم منحك هذا التصريح ستتمكن من البقاء في أيرلندا لمدة عامين قابلين للتجديد.

اقرأ أيضًا: ارتفاع عدد الطلّاب الأجانب في إيرلندا

جودة حياة مرتفعة

تشتهر أيرلندا أيضًا بجودة الحياةمرتفعة وشديدة الرفاهية، حيث يتم إدراج مدن مثل دبلن وكورك قائمة ببعض أفضل الأماكن للعيش في أوروبا، لذا يفضل الكثير من الطلاب البحث عن عمل بعد الدراسة للإقامة بها.

تعرف على المزيد حول بعض أفضل الجامعات في أيرلندا.


 

ماجستير إداة الأعمال

 

اقتصاد قوي ومتنوع

أصبحت لأيرلندا دورًا مهمًا في السوق الأوروبية والعالمية، حيث يوجد بها العديد من الشركات العالمية متعددة الجنسيات والتي توجد في دبلن تحديدًا منها جوجل وآير بي وباي بال وميكروسوفت، الأمر الذي يعني فرصًا وظيفية رائعة بعد الحصول على ماجستير إدارة الأعمال بها.

كما تتمتع أيرلندا باقتصاد متطور للغاية مع مزيج من السلع والخدمات والأفكار والمعارف، وتبلغ نسبة البطالة في البلاد أقل من  5% مقارنة بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة، كما أوضحت االمفوضية الأوربية أن نمو الاقتصاد في أيرلندا يتزايد بمعدّل 4% سنويًا، وهو ما يعكس أيضًا فرصًا رائعة لخريجي ماجستير إدارة الأعمال الباحثين عن آفاق وظيفية جيدة.

تكاليف التعليم المعقولة

تعتبر دراسة ماجستير إدارة الأعمال في أيرلندا أرخص نسبيًا مقارنة بغيرها من الدول، وهي تتقارب مع المملكة المتحدة في الرسوم وفي تكاليف المعيشة، أما مقارنة بأمريكا وأستراليا وكندا تعد أيرلندا أكثرهم مناسبة من حيث الرسوم وتكاليف المعيشة بها.

تختلف الرسوم في جامعات أيرلندا، ويتراوح دراسة ماجستير إدارة الأعمال في أيرلندا ما بين 15 ألف يورو و 35 ألف، أمّا أمريكا تبلغ قيمة دراسة الMBA بها مابين 40 ألف-80 ألف يورو.

 

MBA دراسة

 

بيئة متنوعة

تعتبر أيرلندا من أفضل الدول التي تمنح الطلاب الدوليين العديد من المميزات للدراسة والمعيشة بها، كما تتيح العديد من الخيارات حول الترفيه بما يتناسب مع طبيعة الطلاب، علاوة على البيئة الديناميكية متعددة الثقافات والمساحات المفتوحة الأكثر هدوءًا في البلاد والحياة الصاخبة إذا أردت أيضًا ستجدها.

يظل الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من النقلات المميز في حياة الكثير من الطلاب حول العالم لما تتضمنه من مميزات ومنافع وعوائد تجعل دراسته من الصفقات الرابحة، وبالتأكيد إذا كانت هذه الدراسة في بلد متوازنة ومرحبة ومتقدمة ستتمكن من اكتساب العديد من الفوائد الإضافية في حياتك الشخصية والعملية، يمكنك استخدام أداة مطابقة الدورات المجانية لدنيا للوصول للمزيد من الجامعات لدراسة ماجستير إدارة الأعمال بها.

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث