ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
جمهورية ايرلندا: قدم طلبك للجامعة

افضل 4 مدن للطلاب الدوليين في أيرلندا

4 فبراير 2022
496
أفضل المدن الطلابية في أيرلندا


تعتبر أيرلندا من الوجهات الدراسية التي تتمتع بالعديد من المميزات الفريدة التي تجعلها وجهة دراسية مثالية للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، حيث تشتهر جامعاتها بجودتها العالية وتوفر لخريجنها الفرص الوظيفية علاوة على الحياة الاجتماعية النابضة بالحياة التي تثري تجربة الدراسة بها، مع وجود العديد من المدن التي تتلائم مع الطلاب الدوليين سواء لجودة المرافق بها أو للأسعار المناسبة، إذا كنت تبحث عن المدينة الأفضل لك كطالب دولي للدراسة في أيرلندا، إليك أفضل 5 مدن للطلاب الدوليين في أيرلندا.

دبلن

وهي العاصمة التي تتمتع بشهرة عالمية، تقع دبلن على الساحل الشرقي للبلاد وهي أكبر مدينة في البلاد، تم إدراجها ضمن أفضل 50 مدينة طلابية في العالم من قبل تصنيف كيو إس للجامعات، يعيش بها ما يقرب من 2 مليون شخص، يشكل الطلاب جزءًا مهمًا من نسيج دبلن حيث يدرس أكثر من 120 ألف طالب في المؤسسات التعليمية الأربعة الأشهر في المدينة.
 

دبلن


تحتل الجامعات في دبلن مراتب متقدمة في تصنيفات أفضل جامعات العالم، حيث تم تصنيف كلية ترينيتي في دبلن وكلية
دبلن الجامعية
ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم حسب تصنيفات كيو إس العالمية 2022، تأسست جامعة مدينة دبلن عام 1975، تم إدارج الجامعة ضمن أفضل 500 في العالم طبقًا لتصنيف كيو إس للجامعات، واحتلت مكانة ضمن أفضل 150 وفقًا لتصنيفات تايمز لأفضل الجامعات العالمية.

يوجد في دبلن الكثير من الأنشطة والمرافق والأماكن الرائعة، بما في ذلك المطاعم والمقاهي والنوادي، إذا كنت تستمتع بالمعالم الثقافية تجد بها قلعة دبلن والمعرض الوطني ومتحف دبلن للكتاب ولا تنسَ متجر غينيس، علاوة على المساحات الخضراء الساحرة، حيث تعد دبلن موطنًا لأكبر حديقة حضرية في أوروبا في فينكس بارك والحدائق النباتية الوطنية.

اقرأ أيضًا: تأشيرة الدراسة إلى إيرلندا

كورك

تشتهر كورك بكونها ثاني أكبر مدينة في أيرلندا وتتميز بوجود ميناء طبيعي بها ذات مسحة تاريخية من العصور الوسطى، تقع المدينة على الساحل الجنوبي الغربي لأيرلندا ويعود تاريخها إلى القرن السادس، يشبه السير في شوارع المدينة السير على قمة قناة نهر جاف حيث تم بناء العديد من الممرات بهذه الطريقة، تشتهر مدينة كورك بكرم ضيافتها حيث يبلغ عدد سكانها 222 نسمة ألف، وتعتبر بيئة مرحبة للطلاب الدوليين بصورة كبيرة.

كورك

 

تعتبر جامعة كورك هي جامعة المدينة والتي تحظى بشهرة عالمية وتم تصنيفها ضمن أفضل 300 جامعة في تصنيفات كيو إس للجامعات العالمية وضمن أفضل 350 جامعة في تصنيف التايمز للجامعات العالمية،  تضم الجامعة أكثر من 4000 طالب دولي مسجلين كجزء من مجتمع طلابي يضم 22 ألف طالب، كما تتميز بسهولة التنقل بها ووجود العديد من خيارات المواصلات والعديد من أنواع الطهي المتنوعة والأنشطة والأماكن التي يمكن زيارتها.

ومن أشهر المعالم السياحية بها قلعة بلارني التي تعتبرموطنًا لحجر بلارني الشهير، يمكنك زيارة كاتدرائية سانت كولمان، حيث تحتوي الكاتدرائية على 49 جرسًا للكنيسة وهي الأكبر من نوعها في المملكة المتحدة وأيرلندا، أمّا إذا كنت تستمتع بالسير في الهواء الطلق تتوفر في كورك مسارات للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والإبحار والتجديف بالكاياك وجولات الفروسية.

تعرّف على المزيد خيارات البقاء في إيرلندا بعد الدراسة

غالواي

تقع غالواي التي تعتبر إحدى الجواهر الخفية في أيرلندا على الساحل الغربي للبلاد، وتعد من المدن الصغيرة نسبيًا حيث يبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 80 ألف نسمة، تقع المدينة على ضفاف نهر كوريب وتشتهر بهندستها المعمارية الجذابة وجمالها الطبيعي، حصلت غالواي أيضًا على لقب عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2020، تتميز بطابع دافيء يعكس هوية سكانها مع التقدم والرخاء.

 

غالواي

 

تعد جامعة أيرلندا الوطنية في غالواي من أشهر الجامعات بها والتي تم تصنيفها ضمن أفضل 300 جامعة في العالم في تصنيف كيو إس للجامعات وضمن أفضل 350 جامعة من قبل تصنيف التايمز للجامعات العالمية، وتقدّم الجامعة 60 برنامجًا جامعيًا لطلابها الذين يزيد عددهم عن 18 ألف طالب، كما تشتهر الجامعة بمركزها الرياضي ومع توفّر عدد كبير من الأندية والجمعيات الطلابية بها.

ويوجد بغالواي عددًا كبيرًا من الأنشطة الترفيهية بها، حيث تستضيف المدينة العديد من المهرجانات والفعاليات على مدار العام، بما في ذلك مهرجان غالواي للفنون، كما يمكنك زيارة أصغر متحف في أيرلندا أو السفر بعيدًا عن الشاطئ إلى جزر آران المشهورة عالميًا، كما تشتهر غالواي بكونها موطنًا لأكبر مجتمع من المتحدثين الأيرلنديين في البلاد.

تعرّف على شروط القبول في الجامعات الأيرلندية

ليمريك

تقع مدينة ليمريك في منتصف غرب أيرلندا، وتعتبر ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في أيرلندا كما تشتهر بموقعها الخلاب على طول نهري شانون وآبي، تتمتع ليميريك بتاريخ عريق يعود إلى حوالي 1200 عام، الأمر الذي جعلها مركزًا للعديد من القلاع التاريخية والأماكن العريقة التي كانت شاهدة على التاريخ الذي دار على أراضيها، منها  قلعة الملك جون في المدينة والتي تعد واحدة من أفضل الأمثلة على العمارة النورماندية في العالم.

 

ليمريك

 

وأشهر الجامعات بها هي جامعة ليمريك والتي حازت على لقب الجامعة الأيرلندية للعام في 2019 من قبل دليل تصنيف الجامعات تايمز صنداي Sunday Times Good Universities Guide، كما تشتهر بأبحاثها التي احتلت المرتبة 35 من قبل تصنيف التايمز لأفضل جامعات العالم لتأثير أبحاثها، وتعتبر الجامعة مجتمعًا مترابطًا يجمع بين الطلاب في علاقات ودودة، حيث يدرس بها ما يقرب من 2500 طالبًا دوليًا، ويعتبر الحرم الجامعي أيضًا من أجمل الأماكن في أيرلندا إن لم يكن في العالم.

وتحتوي ليمريك على العديد من الأنشطة الترفيهية منها جولات المشي في المدينة إلى التجديف بالكاياك حول المدينة مع المطاعم الرائعة والأطعمة اللذيذة.

 بعدما تعرفت على أفضل المدن في أيرلندا عليك أن تختار جامعتك وفقًا لتفضيلاتك للمدينة والحياة الجامعية وميزانيتك وأحلامك الوظيفية، لذا ابدأ في اختيار الجامعة المناسبة وتأكد أن رحلتك في أيرلندا ستجمع بين الحياة التعليمية الرائعة والحياة الاجتماعية والثقافية والترفيهية المميزة علاوة على فرص العمل والمستقبل الوظيفي بها.

 

البحث عن الدورات

جمهورية ايرلندا
مرحلة جامعية

يجب قراءته

article Img

أفضل جامعات إيرلندا للدراسة فيها في 2020

من المتوقّع أن يترك انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المُرتقب (والذي قد يكون حدث بالفعل أثناء قرائتك لهذه المادة) آثاراً إيجابية على قطاع التعليم العالي في إيرلندا التي ستكون - إلى جانب مالطا - الدولة الوحيدة التي تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة رسمية في تكتل الاتحاد الأوروبي.   في حين أنّ الجامعات البريطانية تحتل مراتب مُتقدّمة عندما يتعلّق الأمر بتصنيف الجامعات إلّا أنّ تكلفة الدراسة فيها تحتاج إلى ميزانية كبيرة للغاية. وهنا تبرز

44.3K
article Img

معلومات مركزة حول أشهــر الجامعات الإيــرلنــدية

مع ما تُعرف به ايرلنــدا ، بانها واحدة من أكثــر الوجهــات السياحية نشــاطاً ، كونها جمعت عبق التاريخ العريق والمناظر الخلابة والمتاحف المختلفة ، وحتى الشعب الودود الكــريم .. الا أنها أضافت لكل هــذه الصفــات أيضــاً التميــز فى التعليــم الدولي .. يوجد فى ايرلندا أكثر من 30 مؤسسة تعليمية وجامعية كُبرى تقدم تعليماً مميزاً .. نستعرض لكم هنا بعضهــا والذي يعتبــر الأكثــر شهـــرة بين بقيــة الجامعات الايرلنــدية .. كلية ترينيتي دبلن ، جامعة دبلن

6.9K