أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

أفضل جامعات في الخارج لدراسة التصميم الجرافيكي

23 ديسمبر 2020
74
أفضل جامعات في الخارج لدراسة التصميم الجرافيكي

لا تقل أهمية الصورة البصرية والتصميمات الجرافيكية في نقل الرسائل المتنوعة عن الكلمة المنطوقة أو المكتوبة، والعالم يشهد يوميًا مئات بل آلاف الرسائل التي تتوجه للجماهير في صورة تصميم جرافيكي أو فيديو رسوم متحركة، ومع تنامي السوق العالمي وتزايد المنافسة بين المنتجات بات مجال التصميم الجرافيكي من المجالات الحيوية التي تتسارع بشدة ويتزايد الإقبال عليها بصورة كبيرة، ولإن الدراسة الجيدة توفر الكثير من المجهود في الاتجاهات الخاطئة وتمنحك الأسس النظرية والعملية السليمة، نقدم لك أهم الجامعات في بلدان مختلفة التي تقدم دورات وبرامج دراسية مميزة في تخصص التصميم الجرافيكي.

 

دبلوم تصميم التواصل الجرافيكي في جامعة وستمنستر - المملكة المتحدة

يعد هذا الدبلوم من الدبلومات المميزة التي تعمل على تنمية قدراتك الإبداعية وبناء فرديتك وشخصيتك المميزة اللازمة لإعداد تصميمات ناجحة التي تعبر عنك وعلى رؤيتك المختلفة المستندة على أسس علمية، كما تساعدك على اكتساب المهارات وتطبيقها بصورة عملية، وتمنحك القدرة على فهم الطبيعة الاجتماعية والمسئولية تجاه البيئة من حولك والدور التوعوي الذي يقوم به التصميم الجرافيكي للتواصل وإرسال الرسائل بصورة فنية واضحة، ولعل الجزء الأهم في هذا الدبلوم هو تطوير مهاراتك المهنية والوظيفية لتكون مستعدًا بعد الحصول عليها للعمل مباشرة دون الحاجة إلى مزيد من الدورات التدريبية المكملة في مجال التصميم الجرافيكي.

كما أنك ستتعلم في ورش واستديوهات حديثة مواكبة لأحدث التقنيات في هذا المجال الحيوي سريع التغير، تعرف على جميع التفاصيل من هذا الرابط

 

 
 

دراسة التصميم الجرافيكي في الخارج

  

الدبلوم المتقدم في تصميم الجرافيك من كلية سينتينيال في كندا

تعتمد هذه الدبلومة بصورة كبيرة على الجانب العملي في طريقة التدريس، لذا يتم تدريسها في استديوهات وليست في قاعات محاضرات فقط، وتساعدك هذه الدبلومة على إعداد العديد من التصميمات والتعرف بصورة قريبة على فن القصة البصرية من خلال التصميم المعبّر عن رسالته، كل ذلك يتم في مجموعات صغيرة من الطلاب ليتم تحقيق الاستفادة القصوى من الدبلومة، تمنحك أيضًا المعرفة المتكاملة حول استخدام برامج أدوبي Adobe الأساسية المتوافقة بما في ذلك فوتوشوب Photoshop واليستريتور Illustrator وإن ديزاين InDesign، بالإضافة لكيفية حل المشاكل الإبداعية وقواعد التصميم الجيد، و التصميمات الخاصة بالطباعة يتضمن الإعلانات والمجلات والكتب والتغليف وتصميم مواقع الويب وتعلم مهارات الممارسة المهنية الخاصة بالتصميم، الأمر الذي يهيئك للعمل بسهولة بعد الانتهاء منها، تعرف على جميع التفاصيل من خلال هذا الرابط.

 

دبلومة التصميم الجرافيكي من معهد ملبورن بوليتكنيك في أستراليا

تمنحك شهادة الفنون التطبيقية من معهد ملبورن في تخصص التصميم الجرافيكي مهارات عملية وميدانية تجمع بين مراحل وخطوات التصميم العملية والنظرية معًا، مما يتيح لك الحصول على قاعدة قوية تؤهلك لسوق العمل بسهولة، ويعد التصميم الجرافيكي من أكثر المهن الثقافية شعبية في أستراليا، حيث يعمل بها أكثر من 59 ألف شخص بها، لذا يعد من الوظائف التي يزداد الإقبال عليها في العالم كله وليس بأستراليا فقط.

أهم مميزات الدبلومة:

تم تطوير دبلوم الفنون التطبيقية في ملبورن في التصميم الجرافيكي لمساعدتك على بناء مهارات عملية قوية وأساسًا نظريًا في التصميم، وبناء المهارات اللازمة لديك لتحليل مشاكل التصميم وتطوير الحلول، سوف تتعلم أيضًا عن عمليات تصميم الرسوم المعاصرة والتقليدية سواء المطبوعة أوالرقمية، مع تغطية تخصص التصميم ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد ونظرية اللون وتطوير المفاهيم وعملية التصميم والنظرية والتصوير الرقمي ورسومات الكمبيوتر والرسم بشكل عام.

كما تتعلم أساسيات ما قبل الطباعة وتصميم الويب، وتمتلك ملبورن التقنية مجموعة كبيرة من المرافق والبرامج، بما في ذلك أدوبي كريتيف كلود Adobe Creative Cloud ومعامل ماك Mac Labs وطابعات إيبسون والماسحات الضوئية، لاستكمال العملية الإبداعية لديك.

 

دبلوم التصميم الجرافيكي في الخارج

 

بكالوريوس الفنون الجميلة في التواصل البصري من جامعة أريزونا الشمالية في أمريكا

تم تصميم هذه الشهادة في التواصل البصري لإنتاج خريجين ماهرين في استخدام الفن والتصميم والتكنولوجيا من أجل التواصل الإبداعي للأفكار وتحويل الرسائل المتنوعة إلى تواصل مرئي معبّر، ومن خلال هذه الدورات سوف يتم تطوير مهارات استخدام الحكم الجمالي والمفاهيمي، واللون، والنوع، والرموز، والصور الرقمية، ووسائل الإعلام المتعددة، والتفاعلات، والرسومات المتحركة، والتصوير الفوتوغرافي، وإدارة المشاريع لإنتاج رسائل واضحة تعمل على عكس شخصية العلامات التجارية بشكل فعال ومقنع للجمهور المستهدف.مع  تعزيز مهاراتك في مجال التكنولوجيا المتطورة في الاستديوهات المتنوعة وكيفية اختيار واستخدام الألوان، والكتابة داخل التصميم، والرموز الفنية لصياغة الرسائل القوية، سوف تطور هذه الدبلومة من صوتك الشخصي في التعبير والرسم والتصميم الأمر الذي يجعل لك بصمتك الخاصة في جميع إبداعاتك الفنية، وسوف تتعلم أيضًا كيفية إقناع الجمهور وإيصال رسالة عميلك بقوة، تجد جميع التفاصيل حول هذه الدبلومة في هذا الرابط.

بكالوريوس العلوم في التصميم الجرافيكي من جامعة تروي في الولايات المتحدة الأمريكية

تمنحك هذه الدراسة درجة بكالوريوس في التصميم الجرافيكي، تساعدك بصورة كبيرة في تطوير الحس الفني التي تساهم في إنتاج تصميمات قادرة على تحقيق التواصل البصري مع الرسالة الخاصة بالتصميم، الأمر الذي يفرّق بين المحترف في هذا المجال، وتركز أيضًا على تخصصات تصميم الويب، وتصميم اللافتات، وإنتاج الفيديوهات، والرسوم المتحركة، والمواد المطبوعة، علاوة على العديد من المهارات الإدارية اللازمة لتنظيم العملية الإبداعية لديك منها إدارة المشروعات وإدارة الوقت، التواصل الجيد لإن كي تتعامل مع عملاء بالتأكيد تحتاج بشدة لهذه المهارة، مع القيادة سواء قيادة ذاتك أوقيادة فريق، والتسويق لإنه المجال الأعم الذي يندرج منه التصميمات بشكل عام.

لعل المميز في هذا البرنامج هو الحرص التام على تعليمك تقنيات فنية متعددة تساعدك على اكتشاف فنّك الفريد الخاص بك وحدك، ويتم بذلك بسهولة بسبب قلة عدد الطلاب في الفصل الدراسي، الأمر الذي ينعكس أيضًا على قدراتك على الاستيعاب والفهم وإجادة البرامج المتنوعة بصورة عملية ونظرية، تعرّف على تفاصيل هذا البرنامج من خلال هذا الرابط.

 

دبلومة التصميم الجرافيكي

 

الآفاق الوظيفية لتخصص التصميم الجرافيكي

  • مصمم جرافيك
  • مصمم الويب
  • مصمم تفاعلي
  • مصمم رسوم متحركة
  • مخرج فني
  • مصمم فوتوشوب
  • محترف في التصوير الرقمي
  • مصمّم اليستريتور
  • مصمم تجربة المستخدم 
  • مطّور منتجات
  • مطّور هوية بصرية
  • مصمم العلامة التجارية
  • مدير إبداعي

 

 

 

 
في النهاية ستظل الصورة المصممّة جيدًا تعبر بصورة مختصرة عن الكثير من المعاني وتغني عن الكثير من الكلمات، لذا إذا أردت أن تتميز في هذا المجال عليك أن تتميز في توصيل الرسالة المكتوبة لرسالة بصرية دقيقة ومؤثرة، وهو الأمر الذي يتطلب العلم النظري والممارسة العملية والتجارب المتكررة.
 
اقرأ أيضًا:

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

274.6K

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

103.1K

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

82.1K

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

39.9K