أساسيات
الدراسة بالخارج : قبل المغادرة

11 تطبيقاً لهاتفك الذكي للمساعدة في حالات الطوارئ

19 أبريل 2020
155
تطبيقات للطوارئ والسفر

في ظل الأزمات المفاجئة التي تجتاح العالم وأماكن عديدة التي ربما تتواجد فيها وتتعرض للعديد من الأزمات المفاجئة، لابد عليك أن تؤمن نفسك وتكون مستعدًا لمواجهة الكوارث الطبيعية المختلفة أو الحالات المرضية العارضة، سواء لنفسك أو لشخص تحاول مساعدته، عليك أن تحرص على وجود هذه التطبيقات الهامة على هاتفك لحالات الطوارئ المفاجئة.

 

1- تطبيق First Aid (فرست إيد)

إذا تعرضت أو قابلت في طريقك شخص تعرض لوعكة صحية مفاجئة سيساعدك هذا التطبيق المصمم من قبل الصليب الأحمر الأمريكي على منحك النصائح الضرورية، والاجراءات الطارئة التي لابد القيام بها في الحالات المرضية المختلفة، يحتوي على العديد من المعلومات المنظمة في صور مختلفة، حيث تجد الفيديوهات التي تخبرك بالتفصيل ما الذي يجب عليك فعله في كل موقف، ومن أهم مميزاته أنه مجاني ويمكنه العمل دون الاتصال بالإنترنت.

 

يمكنك تحميله للأندرويد والآيفون.
 

 

تطبيق للصحة والآمان

 

2- تطبيق سانت جون آمبيولانس فيرست إيد (St John Ambulance First Aid)

من أهم التطبيقات التي تساعد في حالات الطواريء الخاصة بالصحة أيضًا، حيث يشمل على العديد من الإرشادات المرتبة بطريقة سهلة للحالات المختلفة، من الاختناق إلى الغرق ونزلات البرد، كما يحتوي على رسوم توضيحية مفصلة وتعليمات صوتية بالخطوات، ليساعدك بكل سهولة في المواقف المختلفة، يعد من التطبيقات المجانية أيضًا، يمكنك تحميله للأندرويد والآيفون.

 

3- تطبيق ويب إم دي (WebMD)

يعرض لك هذا التطبيق معلومات مفيدة عن الأمراض، والأعراض، والعلاج، وغيرها من المواضيع الصحية الهامة، كما يحتوي على قسم منظم بشكل سهل يشمل الإسعافات الأولية، يمكنك الاستعانة به أيضًا لإرشادك لأحد الأطباء المتخصصين القريبين منك، يعد هذا التطبيق مجاني أيضًا يمكنك تنزيله من الأندرويد والآيفون.

 

 4- أوفلاين سورفايفال مانوال (Offline Survival Manual)

يعد هذا التطبيق من التطبيقات الهامة في متنزهات في الصحراء والرحلات ذات الطرق الوعرة، حيث يقدم لك معلومات ممتازة عن الإسعافات الأولية الخاصة بحالات مختلفة منها التعرض للدغات واللسعات، والإصابات الناجمة عن البيئة المحيطة، علاوة على ذلك فهو يحميك ضد هذه الإصابات، لإنه يقدم النصائح حول كيفية البقاء في مأمن، والعثور على مأوى، وإشعال النار، كي تتجنب الإصابات.

 هذا التطبيق متوفر فقط على أندرويد، ولكن إن كنت تريد بديلاً بمميزات مماثلة على أجهزة آيفون، جرِّب تطبيق ساس سورفايفال جايد SAS Survival Guide

 

تطبيق للطواريء

 

5- لايف 360 (Life360)

يعد هذا التطبيق من التطبيقات التي تؤمن صاحبها بالكامل لإنها تتيح خاصية التتبع بكل دقة، حيث تمنحك حق معرفة خط سير أحبائك أو إتاحة أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك لمتابعتك، وإذا كنت في حاجة إلى الاتصال طلباً للمساعدة يمكنك أن ترسل تنبيهاً إلى دائرة الأصدقاء وأفراد العائلة من خلاله لإخبارهم أن هناك أمرًا تحتاج إليهم فيه.

يمكنك تحميلها على الأندوريد والآيفون.

 

6- ريآكت موبايل (React Mobile)

يساعدك هذا التطبيق على تأمينك الكامل إذا كنت على وشك الوقوع في أمر ما، ويبقى معك من البداية، أي من بداية الشعور بعدم الارتياح أو القلق بشأن أمر ما، عليك أولاً أن تضيف قائمة من جهات الاتصال الموثوقة إلى ذاكرة التطبيق، ثم تضغط بعد ذلك على زر تتبَّعوني   Follow Me الذي يدعو جهات الاتصال إلى مراقبة موقعك الجغرافي عبر نظام تحديد المواقع GPS، وذلك حتى يتسنى لهم التأكد من أنك عدت إلى منزلك بأمان.

 كما يمكنك الضغط على زر ساعدوني Help Me في حالات الخطر الحقيقي؛ وذلك لتنبيه أصدقائك والاتصال بخدمات الطوارئ في الوقت نفسه.

التطبيق مجاني ومتاح لكل من الأندرويد والآيفون

 

7- نونلايت (Noonlight)

يعد هذا التطبيق بمثابة الشرطي المكلف برعايتك، حيث يوفر لك خطًا مباشرًا مع موظف إرسال وتوجية ذو كفاءة عالية، يمكنه مساعدتك في المواقف المختلفة والاتصال بالشرطة عند الحاجة، ويعمل التطبيق على مجموعة متنوعة من الأجهزة، بما في ذلك مُسجلات الصوتية الذكية والأجهزة الذكية؛ بحيث يمكنك تنبيه الموظف من خلال أحد الأزرار على هاتفك، أو أمر صوتي أو تنبيه حركي على كاميرتك الأمنية الذكية.

متوفر لكل من أندرويد والآيفون مقابل 3 دولار شهرياً.

 

تطبيق هاتفي للآمان

 

أما إذا كنت تواجه كارثة طبيعية كالأعاصير، أو حرائق الغابات، أو الزلازل، أو غيرها من الكوارث الطبيعية؛ أو ستتجه في رحلة إلى أحد هذه المناطق، فينبغي لك الحصول على واحد من تطبيقات الطوارئ هذه.

 

 8- إيرثكويك من الصليب الأحمر الأميركي (Earthquake)

  يركز هذا التطبيق بشكل شامل على الزلازل كما يشير اسمه، حيث يتيح لك تلقي التنبيهات حول المناطق المتأثرة والمعرضة لحدوث زلزال، ويساعدك على تتبع المخاطر على الخريطة، وقراءة النصائح الأساسية حول كيفية التصرف في مواجهة الكوارث الطبيعية.

متوفر مجانًا للأندرويد والآيفون

 

9- ويذر أندرغراوند (Weather Underground)

يتميز هذا التطبيق بتوفير تنبيهات حول الظروف الجوية القاسية في وقت مبكر جداً، ويمكنك الحصول على إشعارات حول العواصف أو الأعاصير القادمة، ثم استطلاع التنبؤات الجوية المفصلة والخرائط الرادارية؛ وذلك لاكتشاف متى سينتهي الخطر، وما الأماكن الآمنة للبقاء فيها.

متوفر مجانًا للأندرويد والآيفون

 

10- فيما (FEMA)

صدر هذا التطبيق عن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ المعروفة في الإنجليزية اختصاراً باسم فيما FEMA، لذا فهو ذو معلومات موثوقة،  يحتوي على بعض التحذيرات المتعلقة بالطقس، ونصائح للآمان، والمواقع الآمنة التي يمكنك اللجوء إليها في حالة حدوث أية خطر لك، كما يمدّك معلومات الاتصال بالجهات القريبة منك.

متوفر مجانًا للأندرويد والآيفون.

 

 11- زيلو (Zello)

هذا التطبيق يحوِّل هاتفك الذكي إلى جهاز اتصال لاسلكي، لذا هو مثالي للغاية في حالة انشغال الخطوط الهاتفية العادية، أو تعطلها بشكل تام، يعمل من خلال الاتصال بالإنترنت ويساعدك على البقاء متصلًا مع أفراد عائلتك وأصدقائك إذا تواجدت في مكان دون تغطية.

متوفر مجانًا للأندرويد والآيفون.

 

أيًّا ما كانت الظروف التي ستمر بها في رحلاتك المختلفة وتحركاتك القريبة، عليك أن تؤمن خط سيرك بطرق مختلفة ولعل أقربها هي من خلال هاتفك الذي لا يفارقك، لذا احرص على أن يتواجد في هاتفك احدى هذه التطبيقات.

 

اقرأ أيضًا: أفضل 8 تطبيقات للطالب الجامعي في الخارج

4 تطبيقات اندرويد تساعدك على التحضير الجيّد لاختبار آيلتس

5 تطبيقات تساعدك على الحياة في لندن

 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

من يمكنه كتابة خطاب توصية لي؟

يمثل خطاب التوصية جزء هام من سيرتك الذاتية سواء كان للتقديم في جامعة أو في عمل جديد. فهو يمثل تقييم محايد لك لكونه الجزء الوحيد من السيرة الذاتية الذي لا تستطيع كتابته بنفسك. ما الشروط المطلوبة في كاتب خطاب التوصية ؟ يجب عليك قراءة الشروط المطلوبة لكتابة خطاب التوصية الخاص بك بعناية حيث ستقوم المؤسسة التي تقوم بالتقدم إليها بطلب خطاب توصية من شخص من نفس المجال الذي تقوم بالتقدم إليه و قد تطلب بعض الشروط مثل: * أن يكون الشخص على معرفة بك

13.8K

الأخطاء الأكثر شيوعاً في لغة الجسد

تتمتع أجسادنا بلغة خاصة ، وكلماتها هذه اللغة ليست دائما لطيفة. ولقد أصبحت لغة الجسد جزءا لا يتجزأ من الإنسان، لدرجة أنك قد لا تفكر بها. لو كان هذا هو الحال، ففقد حان الوقت لتبدأ، لأنك قد تعمل على تخريب حياتك المهنية.   وجد أكثر من مليون شخص أن الصفوف العليا من أعلى مستويات الأداء ممتلئة بأشخاص يتمتعون بنسبة عالية من الذكاء العاطفي (90% من الأداء الأفضل، على وجه الدقة). يعلم هؤلاء الناس القوة التي تلعبها الإشارات غير المنطوقة في التواصل ، كما يراقبون

3.9K

يلا هيني مسافر!

بطلع مع شوفير التكسي ،، بعد ما تخلص المواضيع المعتادةعن الشغل والجو الشوب والبنات  وانه معوش يدفع ضمان التكسي  ببلش فيي انا  !! يا زلمه انا شايفك قبل هالمره !! ( هاد السؤال بستدرجك فيه مشان يسألك شو اسمك ووين بتشتغل ووين ساكن ومين صحابك )  انا اسمي عمر زوربا ،، بتعرفني اشي ؟! عمر شو ؟! الزعبي؟! لا زوربا زوربا ،،  اول مره بسمع فيه زوربا ،، شكلك من المكسيك؟!  انتا من وين يا خال ؟! انا أردني

2.5K