أساسيات
الدراسة بالخارج : Once you arrive

أفضل 8 تطبيقات للطالب الجامعي في الخارج

1.4K
تطبيقات لكل طالب

تحتاج الدراسة للكثير من التنظيم والتركيز ومع تداخل المهام يحتاج كل طالب لأدوات تسهّل عليه العملية التعليمية والمعيشية خاصة إذا كنت من الطلاب الذين اختاروا الدراسة في الخارج، فقد تواجههم العديد من التحديات التي لن يتمكنوا من تخطيها سوى بأدوات فعّالة تدعمهم في مسيرتهم التعليمية ورحلتهم الخارجية. لذا إليك أهم التطبيقات التي يجب أن يستعين بها كل طالب يدرس بالخارج.

 

 Math Alarm Clock

عليك أثناء الدراسة الحفاظ على مواعيدك الصباحية خاصة في الأيام التي قد تسهر فيها للمذاكرة. لذا سيساعدك هذا التطبيق على الاستيقاظ بسرعة في وقتك المحدد لإيقاف تشغيل المنبه، والذي يتطلب حل مسألة رياضية مع إنذار لا يتوقف حتى يتم حل المشكلة بشكل صحيح. لكن لا داعي للقلق المسألة ليست صعبة ولكنها ستنبه حواسك للاستيقاظ.

يمكنك تنزيل التطبيق آيفون IPhone  وأندرويد Android

Math Alarm تطبيق


Istudiez

 من المعروف أن جدولك كطالب مليء بالمحاضرات والندوات والمهام والأبحاث المختلفة، الأمر الذي قد يعرض حياتك للتوتر والقلق ومزيد من الضغط إذا لم تسع لتنظيم يومك بشكل فعّال، لذا سيساعدك هذا التطبيق على الحفاظ على جميع مواعيدك، ستتعرف على وجه دقيق ما هي الخطوة القادمة التي عليك القيام بها، مما يوفر عليك الكثير من الوقت ويقلل الضغوطات التي قد تُلقى عليك بسبب عدم التنظيم. فأنت تعرف أين ستكون وماذا ستفعل. سيكون لديك دائمًا نظرة عامة على الأحداث في متناول يدك. قم بالتنزيل هنا لأجهزة آندرويد Android و آيفون  IPhone.

 

Istudiez تطبيق

مميزات التطبيق 

  • يتيح التطبيق ميزة إدخال كافة التفاصيل الخاصة بالمهام الدراسية بالإضافة إلى تفاصيل خاصة بالمعلمين أو المحاضرين مثل أوقات العمل وأرقام الهواتف وتفاصيل الاتصال والحسابات الخاصة بهم، بالإضافة إلى ذلك يمكن إدخال أوقات العطلة وإلغاء فصول دراسية أو تعطيل تفعيلها لوجود أي أسباب خارجة.

  •  يضم مجموعة كبيرة من الرموز لتمييز كل مهمة عن الأخرى من خلال الألوان والكتابات، كما يحتوي على قسم الواجبات وهو القسم الذي يتيح للمستخدم متابعة الواجبات التي يجب أن يقوم بها وينجزها وذلك مع الإشعارات التي يمكن استقبالها من خلال الهاتف أو ساعات ابل الذكية.

  • يحتوي على قسم التقويم والذي يظهر للطالب بشكل تلقائي كافة الأحداث خلال شهر كامل بالإضافة إلى كافة التفاصيل داخل البرنامج أو الفصل الدراسي.

  • يضم التطبيق قسمًا آخرًا وهو قسم اليوم والذي يتيح للمستخدم معرفة كافة التفاصيل عن البرنامج الدراسي بشكل يومي والمهام التي يقوم بها بعد إدخالها في خطته داخل التطبيق وكذلك عرض جميع المعلومات التابعة لتلك المهام.

  • يقوم بتتبع كافة نتائج الإمتحانات الدراسية كما يقوم بتذكيرك بالدروس والمهام حيث يختلف تنبيه كل درس عن الآخر بصوت مختلف، وكذلك متابعة المهام أول بأول حيث يعرض لك التطبيق جدول المهام التي يجب القيام بها وكافة التفاصيل الحالية وكذلك المستقبلية.

اقرأ أيضًا: كيف توفر المال أثناء الدراسة في الخارج

 

Any.Do

تحتاج في وسط المهام المتعددة في جوانب حياتك المختلفة لأداة تساعدك على تصنيف المهام بطريقة سهلة، وتضمن لك أيضًا سهولة تسجيلها، كي لا تشتت ولا يضيع الوقت فيما لايفيد ثم تفاجئ بمهام متراكة تصيبك بالإحباط، قم بتنزيل تطبيق  Any.Do، باستخدام هذا التطبيق سوف تتعرف على ما يجب القيام به بعد ذلك، وسيكون تنظيم حياتك الطلابية أمرًا سهلاً. قم بالتنزيل هنا لأجهزة أندرويد Android و آيفون IPhone.

Any.do تطبيق

أهم مميزات تطبيق  Any.do

  • إنشاء قوائم بالمهام الشخصية ومزامنتها في جميع الأجهزة الخاصة بك.

  • إدارة الأهداف الشخصية، المهام العائلية والمشاريع المتعلقة بالعمل ببساطة ومن مكان واحد.

  • إمكانية إضافة المهام بشكل مكتوب أو عن طريق تسجيل صوتي سريع.

  • مشاركة المشاريع والمهام مع المعارف وزملاء العمل.

  • إرفاق ملفات للمشاريع المشتركة وكتابة التعليقات والحصول على تحديثات في مركز الإعلام للتأكد من سير عمل المهام.

 

Rescue Time

يساعدك هذا التطبيق كطالب على تحقيق التوازن المثالي بين العمل والحياة. فهو يمكّنك من فهم عاداتك اليومية بحيث يمكنك رسم خطة سليمة وجدولة وقتك لتحسين التركيز والإنتاجية. يمكنك تشغيله بشكل آمن في الخلفية أثناء وجودك في الجامعة أو المنزل وتتبع الوقت الذي تقضيه على التطبيقات لإعطائك سجل مفصّل عن النشاط الخاص بك.

 

Rescue Time تطبيق

مميزاته الرئيسية

  • تعيين التنبيهات والإشعارات لإبلاغك عن حجم الوقت الذي تقضيه في نشاط معين، ليوضح لك أين يذهب وقتك سدى.

  • يساعدك على قياس الوقت حسب رغبتك حيث يمكنك التوقف مؤقتا أو التوقف في أي وقت.

  • يعطيك النتيجة الإنتاجية في نهاية اليوم.

قم بالتنزيل هنا لأجهزة أندرويد Android و آيفون IPhone

 

أقرأ أيضًا: كيف تستفيد مادياً من كونك طالب جامعي؟



FocusMe

أنت تحتاج أن تذاكر لساعات متواصلة دون انقطاع خاصة في أيام الإمتحانات، لإن التعلم لبضع دقائق فقط والتشتت غير فعال بالمرة. لذا عليك استخدام هذا التطبيق في حظر وإغلاق بعض التطبيقات التي تسرق أوقاتك في غير فائدة مثل فيس بوك وواتس آب، لفترة من الوقت لتجنب التشتت. جرّبه وشاهد بنفسك إرتفاعه مستوى إنتاجيتك في وقت قليل. أندرويد Android و آيفون IPhone

FocusMe تطبيق

مميزاته الرئيسية 

  • مرن جدا من حيث إعداداته والتخصيص، سهل الاستخدام.

  • يمكن تعيين التذكير لأخذ استراحات مجدولة، مما يعزز من إنتاجيتك.

  • يمكنك البدء في الحظر فوراً بعد التحميل.

 

Fudget  

أثناء رحلة دراستك في الخارج ستجد العديد من المهام الغير متعلقة بالدراسة والمذاكرة فقط، بل بإدارة أمورك المالية، من دفع الإيجار، وشراء البقالة، شراء العلاج. من خلال هذا التطبيق ستتمكن من إدارة ميزانيتك، ومتابعة نفقاتك وعمل خطّة فعّالة لكل احتياجاتك المالية في المدة التي تحددها أنت. وبالتالي تضمن ذهاب أموالك في طريقها الصحيح، ولن تفاجيء في منتصف الشهر أنك قد أنهيت أموال الشهر كله دون أن تدرك.

قم بالتنزيل هنا لأجهزة أندرويد Android و آيفون IPhone

Fudget تطبيق

مميزات التطبيق

·         يتيح لك كتابة دخلك وأموالك المتوفرة لديك وتقسيمها على نفقاتك بالتفصيل.

·         يساعدك على تذكر النفقات والمسئوليات المالية التي عليك القيام بها.

·         يخبرك عن أموالك المتبقية لديك لترشيد استهلاكك.

اقرأ أيضًا: إنفوجرافيك .. كيف تدير نفقاتك المالية أثناء الدراسة في الخارج؟

 

Just Eat

سيساعدك هذا التطبيق على معرفة جميع المطاعم المتوفرة في محيطك بسهولة، ستحتاج إليه كلما احتاجت أن تتسلم طلب الطعام بك بسرعة وبناءً على المكان الذي تدرس فيه، حيث يمكنه الوصول بسهولة إلى معظم المطاعم المحلية.

قم بالتنزيل هنا لأجهزة أندرويد Android و آيفون IPhone

just eat تطبيق

 

Kiwi.com

الجميع يحب الأشياء الرخيصة ، أليس كذلك؟ خاصة الطلاب الدوليين الذين يحتاجون إلى السفر كثيرًا للعودة إلى الوطن والعودة إلى بلد الدراسة، وذلك لأنهم ذو ميزانية محددة. فإن هذا التطبيق من أعظم التطبيقات في السوق للعثور على رحلات جوية رخيصة في جميع أنحاء العالم. إن الشيء المذهل في التطبيق هو أنه لا يعرض فقط رحلاتك المباشرة ، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل سعر، ستجد رحلات جوية ذات توقف مؤقت ستكون دائمًا أرخص.
قم بالتنزيل هنا لأجهزة أندرويد Android و آيفون IPhone

kiwi تطبيق

مميزاته

  • يضع لك كافة الأسعار المنخفضة الخاصة برحلات الطيران حتى لو كان ذلك من خلال وضع رحلتين منفصلتين تمامًا أي ترانزيت.

  • عدم وجود أي رسوم أو مبالغ إضافية للحجز أو أي رسوم إضافية قد تتعرض لها مثلما يحدث مع وكالات السفر والسياحة المنتشرة في معظم البلدان.

قد تواجهك العديد من الصعوبات كطالب دولي وحلها يسير بين يديك، أي في هاتفك الذي لا يفارقك لذا أحسن استغلال وقت دراستك واجعلها مثمرة بأقل الخطوات باستعمال هذه الوسائل الفعّالة التي هي بمثابة الداعم لك في رحلتك الدراسية.



 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

أقوى ثلاثة فرق مرشحة للفوز للمونديال

أصفر وأزرق وحلم بالتتويج بين الانصار  .. أزرق السماء وأبيض مدعمة باعجوبة القرن ال21 .. أبيض بخطوط سوداء رفيعة بشخصية صارمة وحازمة .. ثلاثة قمصان مع ما يميزلاعبيها  لاكثر ثلاثة منتخبات مرشحة لرفع بطولة كأس العالم .. البرازيل .. الأرجنتين .. والمانيا  .. البرازيل : بكرة في العلم وحيدة  بين بلدن العالم بهذه الميزة دالة على جنون الشعب بكرة القدم .. وخمس نجمات على القميص لخمس بطولات في كأس العالم .. الموعد 1950 في

5.1K

أبرز التحركات الطلابية الناجحة في بريطانيا

نسمع كل فترة عن الكثير من الاحتجاجات الطلابية حول العالم، ولكن نادراً ما ينجح الطلاب في تحقيق مطالبهم عبر تلك الاحتجاجات. وهذه أهم الاحتجاجات التي نفذها طلاب الجامعات البريطانية ونحجوا من خلالها في فرض مطالبهم: طلاب جامعة كينجز كوليج يحتلون حرم الجامعة الرئيسي لأجل عيون فلسطين عام 2009 احتل نشطاء وطلاب من جامعة كينجز كوليج البريطانية الحرم الرئيسي للجامعة مدة أسبوعين، ونتيجة لهذا الاعتصام قدّمت الجامعة العريقة 5 منح دراسية ممولة

4.3K

كيف تتعلّم لغة البلد الذي تدرس فيه؟

عند ذهابك للدراسة في بلد ما لا يتحدّث سكّانه باللغة الإنجليزية، فأنت بحاجة لتعلّم أساسيات اللغة المحليّة لتكون قادراً في العثور على شقّة والتسوّق والتواصل مع الناس. إذا لم تكن دراسة اللغة المحلية مجدولة كسنة تحضيرية خلال دراستك فالخارج، فهذا يعني أنّه ليس لديك متّسعاً من الوقت لدراسة تلك اللغة، لذا في هذا المقال نستعرض بعض النصائح التي قد تساعدك في إجادتك للغة خلال فترة ليست بالطويلة. استخدم أُذنيك سواء في الجامعة أو المقهى أو وسائل المواصلات حاول

2.8K

وسائل التــرفيه المتاحة امامك أثناء دراستك بالخــارج

الراحة والترفيه ليست أموراً فرعية أو كمالية للطالب الدولي ، كما يظن الكثيرون .. الواقع أن الترفيه بالنسبة للطالب الدولي تحديداً أمر فى منتهى الاهمية ، بإعتبار أن الطالب الدولي عادة يشعر بالغربة أو الضيق بشكل مُتكرر ، طوال فترة دراسته فى الخارج .. لذلك ، يجب أن يلتزم الطلاب الدوليون بشكل مُستمر بمنهجية للترفيه وقضاء الوقت المُمتع ، الذي يُنسيهم عناء الغُربة التى قد يشعرون بها من وقت لآخر ، ويدفعهم للإستمرار فى الدراسة والإستذكار وتحصيل الدرجات الاكاديمية

2.1K