ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية

كيف تساعد الدراسة في الخارج في الحصول على وظيفة مرموقة؟

18 نوفمبر 2015
2.7K
كيف تساعد الدراسة في الخارج في الحصول على وظيفة مرموقة؟

وفقاً لدراسة حديثة نشرها موقع المنتدى الاقتصادي العالمي WEF، فإنّ الطلاب الذين يدرسون في الخارج لديهم فرصة أفضل في الحصول على وظيفة جيّدة مقارنة بأولئك الطلّاب الذين يحملون شهادات جامعية محلية.

في المتوسط، فإنّ احتمال حصول الطلّاب الذين درسوا في الخارج على وظيفة أعلى بنسبة 70% مقارنة بالطلّاب الآخرين، وهو احتمال يرتبط بالسمات الشخصية التي يحملها الطالب، وغالباً فإنّ رسالة طلب عمل من طالب درس في الخارج تحظى باهتمام أكبر مقارنة بطالب آخر.

حسب التقرير، فإنّ الطلّاب الذين درسوا في الخارج وعادوا إلى بلدانهم الأصلية فيما بعد كانوا على استعداد أكبر للدخول في سوق العمل، حيث أنّ 81% منهم حسنّوا مهاراتهم الشخصية بما فيها العمل ضمن الفريق والتعامل مع الحاسوب والتكنولوجيا.

ووفقاً للدراسة، فإنّ 64% من أرباب العمل يعتبرون الخبرة الدولية عاملاً مهماً في اختيار كوادرهم، ويرون - أرباب العمل - أنّ أولئك أصحاب الخلفية الدولية هم أكثر مهنية وتحمّلاً للمسوؤلية.

من النتائج الأخرى المثيرة للاهتمام، فإنّ طالباً واحداً من بين كل ثلاث طلّاب درسوا في الخارج استطاعوا الحصول على فرصة عمل ضمن شركة أجنبية، وأنّ طالباً واحداً من بين 10 طلّاب درسوا في الخارج قاموا بتأسيس شركاتهم الخاصّة، كما أنّ معدل البطالة بين الطلّاب الدوليين خلال السنوات الخمس التي تلي التخرّج هي أقل بنسبة 23% عن النسب المعتادة.

 

مقالات ذات صلة

 

دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بُعد

الآفاق الوظيفية في هولندا

الآفاق الوظيفية في إيرلندا

الآفاق الوظيفية في السويد

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

أسئلة المقابلة الشخصية الأكثر شيوعاً وإجاباتها

نشعر معظمنا بالقلق والخوف عند التفكير في أسئلة المقابلة الشخصية. فالمقابلة الشخصية تحدد مصيرنا المهني في معظم الأوقات. لذلك سيساعدك التحضير للمقابلة الشخصية في وقت مبكر على الاستعداد الجيد والأداء الأفضل.   لذلك جهزنا لك في هذا الموضوع أهم أسئلة المقابلة الشخصية الشائعة وكيفية الإجابة عليها بشكل مناسب حتى تتمكن من اجتياز مقابلتك بشكل احترافي.   ما هي أساسيات المقابلة الشخصية؟ هناك أساسيات يُنصح باتباعها قبل الذهاب

2348.8K
article Img

أفضل مواقع البحث عن عمل عربيًا وعالميًا

مواقع البحث عن عمل من أهم المصادر التي يلجأ إليها الباحثين عن فرص عمل بدوام جزئي أو كلي. و مع تغير العالم وطرق التوظيف، أصبحت هذه المواقع من أكثر المواقع التي يهتم بها أصحاب الأعمال والشركات من جهة والباحثين عن وظائف من جهة أخرى. حيث نجح الكثيرون في العثور على فرص عمل مميزة في شركات كبرى من خلالها. فإذا كنت تبحث عن عمل، إليك أفضل مواقع توظيف لإيجاد الوظيفة المناسبة لك.     قائمة أفضل مواقع البحث عن عمل    

348.1K
article Img

ما هي أسئلة اختبار الذكاء IQ وكيفية الإجابة عليها؟

أسئلة اختبار الذكاء من أهم المعايير التي يتم من خلالها تقييم القدرات العقلية للأشخاص. حيث تم تطوير أسئلة IQ  وإجابتها النموذجية للكشف عن المهارات المختلفة للمتقدمين في المقابلات، سواء للعمل أو المقابلات الجامعية. وقد أصبحت أسئلة الذكاء هي الوسيلة التي يتم من خلالها تقييم المتقدم للمقابلة، وتحديد مستوى ذكائه وحضور ذهنه في المواقف المتنوعة. ومن حسن الحظ أن هذه الأسئلة يمكن التدريب عليها، والتعرف على طريقتها للتمرين العقل على إجابتها. لذلك نقدّم لك أسئلة اختبار

169.2K
article Img

10 عبارات تجنّب قولها أثناء مقابلات العمل

تتعرض خلال مقابلات العمل للاختبارات العاطفية، ولكن هناك 10 عبارات عليك تجنّب قولها لتضمن اجتياز المقابلة بنجاح. فبغض النظر عن السيرة الذاتية الاحترافية والخالية من الأخطاء فإن مقابلة العمل هي الاختبار الخاص.  حيث ما يزال مدراء الموارد البشرية يعتمدون على مقابلة العمل لقياس إبداعك وسرعة بديهتك، وغالباً ما قد تتعرض أثناء تلك المقابلات للاختبارات العاطفية التي سيتم فيها مراقبة نبرة الصوت وحركة الجسد. ولمقابلة عمل ناجحة ومؤثرة تجنّب قول

72.6K