أساسيات
الدراسة بالخارج : Once you arrive

وجبات غذائية عليك تناولها أثناء دراستك في الخارج

1746

لم يعد الطعام مجرّد وجبة غذائية، بل أصبح لغة عالمية يرتبط بثقافة الشعوب، وفي هذا المقال ستجد بعض المعلومات عن وجبات غذائية عليك تجربتها عند الدراسة في الخارج.

بريطانيا

السمك ورقائق البطاطا

 

 

تُعتبر هذه الوجبة هي الدعامة الأساسية في المأكولات، وتتألف من عدة أنواع من السمك المقلي ورقائق البطاطا المقلية، وعادة يُصاحب هذه الوجبة صحن من حبّات البازلاء الطريّة وأنواع معيّنة من الصلصات.

فطائر اللحم (Pasties)

 

 

هي إحدى أنواع المعجّنات المخبوزة، تكون مطوية وفق حرف D، وتتألف حشوتها بشكل رئيسي من اللحم بالإضافة إلى مجموعة من النكهات الأخرى، ومع وجود عدد كبير من أنواع فطائر اللحم إلّا أنّ "فطائر كورنيش" هي الأكثر شعبية.

الولايات المتحدة الأمريكية

بيتزا شيكاغو ستايل

 

 

إذا كنت من عشّاق البيتزا، عليك أن تجرّب تذوّق البيتزا على طريقة شيكاغو الثخينة وذات الحواف السميكة والملئية بنوع خاص من الصلصة.

تشيز برغر

 

 

أحد الوجبات الكلاسيكية في المطبخ الأمريكي، ويمكنك العثور عليها في أي مكان تقريباً داخل الولايات المتحدّة الأمريكية، وتتألف بشكل رئيسي من الصمن، البرغر، الجبن، التوابل والبهارات.

أستراليا

هامبرغر مع الشمندر

 

 

بإمكانك أن تأكل اللحم في أي مكان في أستراليا، لكن ليس هناك ما هو أكثر أسترالي من وجود قطع الشمندر داخل الهمبرغر الأسترالي المكوّن من لحم البقر.

فطيرة دجاج الكاري الأخضر

 

 

من المعروف أنّ الأستراليين يعشوقن الطعام التايلندي، كما أنّهم يحبّون تناول الفطائر، لذا قاموا بوضع دجاج الكاري الأخضر التايلندي داخل فطيرة وأضافوا عليها لمستهم الخاصة ليحصلوا على النسخة الأسترالية من دجاج الكاري الأخضر.

نيوزيلندا

المحّار أخضر الشفاه

 

 

يُعرف عن نيوزيلندا أنّها تمتلك مجموعة من ألذ المأكولات البحرية وأفضلها، لكن وجبة المحّار أخضر الشفاه تمتلك شهرة عالمية لفوائدها الصحيّة الكبيرة، إضافة إلى ذلك فإنّ هناك عدد غير محدود من المأكولات البحرية التي تمتاز بها نيوزيلندا والتي تتألف معظمها من أنواع أخرى من المحّار.

الخاروف المشوي

 

 

يُعتبر لحم الضأن النيوزيلندي من أفضل أنواع اللحوم في العالم، كما يُعد من أبرز الصادرات النيوزيلندية. وجبة الخروف المشوي تمتاز بنكهة فريدة بفضل التوابل الخاصة والكثير من الخضار الموسمية.

 

 

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

أقوى ثلاثة فرق مرشحة للفوز للمونديال

أصفر وأزرق وحلم بالتتويج بين الانصار  .. أزرق السماء وأبيض مدعمة باعجوبة القرن ال21 .. أبيض بخطوط سوداء رفيعة بشخصية صارمة وحازمة .. ثلاثة قمصان مع ما يميزلاعبيها  لاكثر ثلاثة منتخبات مرشحة لرفع بطولة كأس العالم .. البرازيل .. الأرجنتين .. والمانيا  .. البرازيل : بكرة في العلم وحيدة  بين بلدن العالم بهذه الميزة دالة على جنون الشعب بكرة القدم .. وخمس نجمات على القميص لخمس بطولات في كأس العالم .. الموعد 1950 في

4779

أبرز التحركات الطلابية الناجحة في بريطانيا

نسمع كل فترة عن الكثير من الاحتجاجات الطلابية حول العالم، ولكن نادراً ما ينجح الطلاب في تحقيق مطالبهم عبر تلك الاحتجاجات. وهذه أهم الاحتجاجات التي نفذها طلاب الجامعات البريطانية ونحجوا من خلالها في فرض مطالبهم: طلاب جامعة كينجز كوليج يحتلون حرم الجامعة الرئيسي لأجل عيون فلسطين عام 2009 احتل نشطاء وطلاب من جامعة كينجز كوليج البريطانية الحرم الرئيسي للجامعة مدة أسبوعين، ونتيجة لهذا الاعتصام قدّمت الجامعة العريقة 5 منح دراسية ممولة

3656

كيف تتعلّم لغة البلد الذي تدرس فيه؟

عند ذهابك للدراسة في بلد ما لا يتحدّث سكّانه باللغة الإنجليزية، فأنت بحاجة لتعلّم أساسيات اللغة المحليّة لتكون قادراً في العثور على شقّة والتسوّق والتواصل مع الناس. إذا لم تكن دراسة اللغة المحلية مجدولة كسنة تحضيرية خلال دراستك فالخارج، فهذا يعني أنّه ليس لديك متّسعاً من الوقت لدراسة تلك اللغة، لذا في هذا المقال نستعرض بعض النصائح التي قد تساعدك في إجادتك للغة خلال فترة ليست بالطويلة. استخدم أُذنيك سواء في الجامعة أو المقهى أو وسائل المواصلات حاول

2011

وسائل التــرفيه المتاحة امامك أثناء دراستك بالخــارج

الراحة والترفيه ليست أموراً فرعية أو كمالية للطالب الدولي ، كما يظن الكثيرون .. الواقع أن الترفيه بالنسبة للطالب الدولي تحديداً أمر فى منتهى الاهمية ، بإعتبار أن الطالب الدولي عادة يشعر بالغربة أو الضيق بشكل مُتكرر ، طوال فترة دراسته فى الخارج .. لذلك ، يجب أن يلتزم الطلاب الدوليون بشكل مُستمر بمنهجية للترفيه وقضاء الوقت المُمتع ، الذي يُنسيهم عناء الغُربة التى قد يشعرون بها من وقت لآخر ، ويدفعهم للإستمرار فى الدراسة والإستذكار وتحصيل الدرجات الاكاديمية

1853