أساسيات
الدراسة بالخارج : بعد الوصول

إنفوجرافيك: 10 مميزات لبطاقة الطالب الدولي

167
بطاقة الطالب الدولي

هناك العديد من المميزات التي قد تتمتع بها لكونك طالبًا، وهناك العديد من الأبواب الغير معروفة لك للاستفادة من كونك طالبًا منتظم في التعليم يقضي ما يقرب من 15 ساعة اسبوعيًا في قاعات الدراسة، وبالتالي ليس لديه الكثير من مصادر الدخل التي قد تساعده في أنشطة حياته المختلفة، لذا ظهر كارت الطالب الدولي ليكون مساعدًا لكل طالب يقضي أوقاته في الدراسة كي تكون عامل مساعد له لمزيد من التيسير لأمور حياته المعيشية.

 

ما هي بطاقة الطالب الدولي

يعود تاريخ إنشاء بطاقة الطالب الدولي إلى عام 1953، ويتم إصدارها الآن للطلاب في أكثر من 130 دولة، وتعد بطاقة دولية تمنح الطالب العديد من الخصومات والخدمات المخفضّة لدعم الطالب الدولي حول العام.

هي بطاقة تمنح لجميع الطلاب بغض النظر عن جنسيتهم أو عرقهم أو جنسهم أو دينهم.

تمت المصادقة على بطاقة الطالب الدولي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) منذ عام 1968. وأصبح متعارف عليها من قبل الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والاتحادات الطلابية والحكومات الوطنية والمؤسسات المالية ووزارات التعليم في جميع أنحاء العالم.

تم تطوير البطاقة للمساعدة في تعزيز التفاهم بين الثقافات والتبادل الدولي، وكانت البطاقة توفر للطلاب في الأصل إمكانية الوصول إلى خصومات حصرية على فرص السفر، مما يسمح لحاملي البطاقات باكتشاف والتفاعل مع البلدان والثقافات واللغات الجديدة بأسعار مخفضة.

 

شروط الحصول على بطاقة الطالب الدولي

إذا كنت طالبًا تدرس بشكل منتظم فقد صممت هذه البطاقة لك، هى متاحة للطلاب بدوام كامل في المدرسة أو الكلية أو الجامعة، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 سنة وما فوق. لا يوجد حد أقصى للعمر، والمقصود بدوام كامل أي لا تقل مدة الدراسة عن 15 ساعة فى الاسبوع لمدة لا تقل عن 12 اسبوع متصلين.

 

مميزات بطاقة الطالب الدولي

1.     تمنحك خصومات على المنتجات والخدمات المتصلة بجميع جوانب الحياة الطلابية.

2. تمكّنك من الحصول على العديد من الأنشطة الترفيهية مثل السينما والمكتبات والمزارات ووسائل النقل العام، والمقاهي والمطاعم بسعر مخفّض.

3. تستطيع السفر بسهولة من خلالها بسعر أقل للرحلات.

4. هى الإثبات الوحيد المعترف به دوليا بأنك طالب بدوام كامل والوحيدة المتعارف عليها دولياً لإثبات هويتك كطالب في جميع أنحاء العالم.

5. شهدت في الفترة الأخيرة تنوعاً في خدماتها الطلابية من تأمين تعلم أكثر من لغة أجنبية في البلد الأم, حجز فنادق في مختلف أنحاء العالم، فضلًا عن استمرار توفير أسعار منافسة عند شراء تذاكر السفر إلى جميع أنحاء العالم 

6. بطاقة الطالب الدولية بطاقة سارية المفعول و معترف بها في 130 بلدًا

7. تساعد بطاقة الطالب الدولية ملايين الطلاب كل يوم على توفير الكثير من المال خلال حياتهم اليومية حيث تعد تقريباً كعائد استثماري فوري

8. تمنحك عضوية في جمعية الطالب العالمية ستكون واحدًا من 4.5 مليون طالب يحصل على هذه البطاقة سنويًا.

9. يمكنك استخدامها لتحديد هويتك في أماكن مختلفة في عدة مقاطعات في جميع أنحاء العالم.

10. حاملى بطاقة الهوية يحصلون على تخفيضات وخصومات خاصة فيما يتعلق بالإقامة.

كما يمكنك الاستفسار عن جميع الخدمات من خلال خط مساعدة مجاني من أي مكان في العالم على مدار 24 ساعة، لحل أي مشكلة قد تواجهك.

يمكنك التعرف على الشركاء والخصومات الخاصة الحصرية لحاملي بطاقة الطالب الدولي من هنا

 

مدة صلاحية البطاقة

يمكنك الاستفادة من بطاقة الطالب الدولي لمدة تصل إلى 16 شهرًا، ابتداء من 1 سبتمبرحتى 31 ديسمبرمن السنة التالية.

إنفوجرافيك مميزات بطاقة الطالب الدولي

 

كيف يمكنك الحصول على بطاقة الطالب الدولي؟

من خلال البطاقة الجامعية، موضح عليها العام الدراسى الحالى و يثبت أنك طالبا بدوام كامل، مع خطاب موقّع بتاريخ العام الدراسى الحالى من الجامعة أو المدرسة يذكر أنك تدرس هناك او ايصال دفع المصروفات للعام الدراسى الحالى .سوف تحتاج أيضا أصل جواز السفر او بطاقة شخصية أو شهادة الميلاد، صورة شخصية.

 

أين يمكنك الحصول على بطاقة الطالب الدولي؟

يمكنك الحصول عليها عبرالإنترنت، ليتم إرسالها إليك عبر البريد، أو زيارة المكتب المحلي المتوافر في دولتك، للحصول الفوري عليها بعد استيفاء كافة الشروط والأوراق الإثباتية المطلوبة.

 

كيف تقوم بتفعيل بطاقة الطالب الدولي؟

يمكنك زيارة الموقع الخاص بالبطاقة على الإنترنت والضغط على تفعيل البطاقة، ثم تقوم بإدخال رقم البطاقة والضغط على التحقق من حالة البطاقة.

تستغرق عملية تفعيل وتنشيط البطاقة يومين عمل كحد أقصى لفحصها ومعالجتها. وسوف تتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني بمجرد اكتمال العملية. بمجرد تنشيط بطاقتك.

 

ما هي تكلفة استخراج بطاقة الطالب الدولي؟

 تختلف تكلفة البطاقة حسب بلد الإصدار، ولكن التكلفة تتراوح من 4 إلى 25 دولارًا أمريكيًا.

لربما عليك البحث دومًا عن سبل تيسر لك عملية الدراسة في الخارج، فهناك العديد من التحديات التي ستتعرض لها، لذا لا تتردد في الحصول على هذه البطاقة لتكون واحدًا من الطلاب الدوليين الذين استغلوا مميزات هذه البطاقة التي تهدف في الأساس دعم الطلاب حول العالم.

 

اقرأ أيضًا: كيف تستفيد مادياً من كونك طالب جامعي؟

6  أساليب تساعدك على توفير المال أثناء دراستك

5  نصائح للاستقرار عند انتقالك للدراسة في الخارج

 

 
 
 

 

باحث الدورات

البرنامج الدراسي الأنسب لك

أجب عن بعض الأسئلة، ودع أداة مُطابقة الدورات الدراسية تتولى بقية الأمور

بدء البحث

يجب قراءته

أقوى ثلاثة فرق مرشحة للفوز للمونديال

أصفر وأزرق وحلم بالتتويج بين الانصار  .. أزرق السماء وأبيض مدعمة باعجوبة القرن ال21 .. أبيض بخطوط سوداء رفيعة بشخصية صارمة وحازمة .. ثلاثة قمصان مع ما يميزلاعبيها  لاكثر ثلاثة منتخبات مرشحة لرفع بطولة كأس العالم .. البرازيل .. الأرجنتين .. والمانيا  .. البرازيل : بكرة في العلم وحيدة  بين بلدن العالم بهذه الميزة دالة على جنون الشعب بكرة القدم .. وخمس نجمات على القميص لخمس بطولات في كأس العالم .. الموعد 1950 في

5.1K

أبرز التحركات الطلابية الناجحة في بريطانيا

نسمع كل فترة عن الكثير من الاحتجاجات الطلابية حول العالم، ولكن نادراً ما ينجح الطلاب في تحقيق مطالبهم عبر تلك الاحتجاجات. وهذه أهم الاحتجاجات التي نفذها طلاب الجامعات البريطانية ونحجوا من خلالها في فرض مطالبهم: طلاب جامعة كينجز كوليج يحتلون حرم الجامعة الرئيسي لأجل عيون فلسطين عام 2009 احتل نشطاء وطلاب من جامعة كينجز كوليج البريطانية الحرم الرئيسي للجامعة مدة أسبوعين، ونتيجة لهذا الاعتصام قدّمت الجامعة العريقة 5 منح دراسية ممولة

4.3K

كيف تتعلّم لغة البلد الذي تدرس فيه؟

عند ذهابك للدراسة في بلد ما لا يتحدّث سكّانه باللغة الإنجليزية، فأنت بحاجة لتعلّم أساسيات اللغة المحليّة لتكون قادراً في العثور على شقّة والتسوّق والتواصل مع الناس. إذا لم تكن دراسة اللغة المحلية مجدولة كسنة تحضيرية خلال دراستك فالخارج، فهذا يعني أنّه ليس لديك متّسعاً من الوقت لدراسة تلك اللغة، لذا في هذا المقال نستعرض بعض النصائح التي قد تساعدك في إجادتك للغة خلال فترة ليست بالطويلة. استخدم أُذنيك سواء في الجامعة أو المقهى أو وسائل المواصلات حاول

2.8K

وسائل التــرفيه المتاحة امامك أثناء دراستك بالخــارج

الراحة والترفيه ليست أموراً فرعية أو كمالية للطالب الدولي ، كما يظن الكثيرون .. الواقع أن الترفيه بالنسبة للطالب الدولي تحديداً أمر فى منتهى الاهمية ، بإعتبار أن الطالب الدولي عادة يشعر بالغربة أو الضيق بشكل مُتكرر ، طوال فترة دراسته فى الخارج .. لذلك ، يجب أن يلتزم الطلاب الدوليون بشكل مُستمر بمنهجية للترفيه وقضاء الوقت المُمتع ، الذي يُنسيهم عناء الغُربة التى قد يشعرون بها من وقت لآخر ، ويدفعهم للإستمرار فى الدراسة والإستذكار وتحصيل الدرجات الاكاديمية

2.1K