أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

الإعلام الرقمي ... رؤية لتفاصيل الدورات الدراسية

26862

صارت الصناعات الترفيهية فى وقتنا الحاضر تتغير وتتطور بسرعة كبيرة. كما أن تقدم التكنولوجيا والبرامج الجديدة وطرق التواصل تطورت. نتيجة لهذا فنجد أنه يجرى إستبدال الطرق التقليدية في التصميم والبث. من أجل المواكبة بين التغير فى وسائل الإعلام وتطور إحتياجات العالم بما يبقينا دائما على قمة أحدث التقنيات. إذا كنت فنان طموح ، مصمم ، أو تعمل فى مجال الاعلام، فإن دراسة وسائل الإعلام الرقمية بالطبع هى الأنسب لك.

مكونات الدراسة

وسائل الاعلام الرقمية هى قطاع واسع جدا حيث الخيارات لا نهاية لها. سواء كنت تبحث في مقررات الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا، فوسائل الإعلام الرقمية لديها شىء ما لكل فرد.

الدورة الدراسية المتخصصة فى الجودة في الإعلام الرقمي توفر لك فهم أساسي للتفاعل والتواصل البشرى كما فهمه الفلاسفة وعلماء النفس وعلماء الأنثروبولوجيا وعلماء الاجتماع. هذا وسوف توفر الخبرة في مجال الصناعة التركيز على التعلم بصورة عملية حيث يمكنك شحن مهاراتك فى هذا الأطار المهنى.

يمكنك أن تتطرق أيضاً إلى العمل والتدريب خلال دراستك في صناعة الإعلام، ويمكن أن تكون تلك خطوتك الأولى فى عالم سريع النمو وذو قدرة تنافسية عالية بين المحترفين العاملين بوسائل الإعلام الرقمية.

وبعض المهارات التى سوف تتعلمها خلال هذه الدورة هى:

  • الرسوم المتحركة بتقنية الـ3D
  • التصميم الجرافيكي وتصميم المواقع
  • وسائل الإعلام التفاعلية
  • العلوم الاجتماعية وإدارة وسائل الإعلام الاجتماعية
  • برمجة الكمبيوتر
  • فيديو ما بعد الإنتاج

شروط القبول

على الرغم من أن الجامعات والكليات لديهم معاييرهم الخاصة للدورات الدراسية، إلا أن بعض الخبرة ذات الصلة بالحاسب الآلى هامة. وأيضاً أى خبرة في التصميم أو الاتصالات أو الرسوم المتحركة مرغوب بها جداً. فضلا عن الفهم الجيد لبرامج الكمبيوتر الأساسية.

بالنسبة للطلاب الدوليين فإن إختبار الـIELTS هام جداً لكي تكون قادر على التأهل للدراسة بالمؤسسات في الخارج. تحقق مع المجلس البريطاني المحلى ببلدك للحصول على آخر التحديثات والمعلومات بشأن الاختبار.

التحديات

إذا صح التعبير فإن تلك الدراسة مثل التنزه بحديقة عامة. بمعنى أنه سيكون لديك الكثير من الوقت الطيب وكذلك بعض التحديات مع هذه الدورة. فمعظم وسائل الإعلام الرقمية لها مقررات ذات تركيز على العمل الدراسى أثناء الدورة الدراسية، مما يعنى أنه بدلا من أن تكون درجاتك على أدائك في الامتحانات ستحدد درجاتك على أساس الدراسة العملية أثناء الدورة الدراسية.

هناك أيضا الكثير من العمل الفعلي في هذا الدراسة، وبعض المشاريع الدراسية عن طريق العمل الجماعي، والبعض الاخر تقوم انت به خارج الجامعة. فكل هذا هو جزء من الخبرة التعليمية واعتمادا على اهتمامك وتحمسك للدورة. وقد تتكيف مع الدراسة أو تجد الدراسة صعبة.

الآفاق المهنية

هناك الكثير من الفرص لخريجين وسائل الإعلام الرقمية. فالعمل في مجال الوسائط الرقمية واعد، ويوفر أرضية للعاملين به تنطلق بهم إلى التقدم والازدهار.

إن شركات توظيف خريجين وسائل الاعلام هى مجموعة من الشركات المصنعة لمعدات الصوت والفيديو والتلفزيون والمحطات الإذاعية وشركات التصميم وشركات السينما والفيديو وتحريرها وبثها، وصناعة الرسوم المتحركة بتقنية الـ3D، إضافة إلى الطب الشرعي والوكالات الحكومية وتصميم مواقع الانترنت وشركات الاتصالات وغيرهم الكثير.

راتب الشخص يعتمد على الخبرة لديه، وهناك دائما فرصة للتألق للأشخاص الذين تظهر موهبتهم وإبداعاتهم بشكل كبير.

يمكنك أيضا اختيار الحصول على درجة فى الدراسات العليا في دورة دراسية ذات صلة أو غيرها من الدورات الدراسية التى تهمك بعد التخرج. وأى كان الدورة الدراسية التى قررت إختيارها فإننا دائماً يمكننا مساعدتك بما تراه مناسباً لك.

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية ،

214257

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

57751

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

27957

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

26468