أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

طب الأسنان

3401

يتناول طب الأسنان تشخيص و دراسة و معالجة الأمراض و الاضطرابات التي تصيب التجويف الفمي و منطقة الفكين و الوجه و الأجزاء المتعلقة بها. هناك 9 تخصصات في هذا المجال و هم التقويم التجميلي ، تقويم الأسنان، حشو الأسنان و علاج العصب، أمراض الفم و الوجه و الفكين، جراحة الفم و الوجه و الفكين، الأشعة المتخصصة بالوجه و الفكين، صحة الأسنان العامة، و طب أسنان الأطفال. هناك العديد من الكليات بالخارج التي تستطيع تقديم المساعدة اللازمة لك إذا كنت شغوفا بطب الأسنان.

بيئة العمل

يعمل طبيب الأسنان مع فريق من المساعدين الذين يقومون بدور الممرضين بالنسبة للطبيب. فهناك المساعدين  المختصين بإجراءات إعداد المريض مثل التلميع و التوسيع؛ و هناك فنيو الأسنان الذين يقومون بإعداد الأجهزة الطبية؛ و هناك أطباء أسنان الأطفال.

فرص العمل

يستطيع الطلاب قبل التخرج من بدأ العمل في إحدى المستشفيات الحكومية أو مستشفيات الشركات أو إحدى دور التمريض الخاصة. و لكن التخصص ما بعد التخرج يتيح العديد من فرص العمل مثل التدريس في الجامعة أو إنشاء عيادات خاصة بهم.

هناك بعض النقابات المتخصصة في هذا المجال مثل الجلس القومي لطب الأسنان بالمملكة المتحدة و مجلس طب الأسنان في الهند. يجب عليك التسجيل في أحد هذه النقابات لتستطيع ممارسة العمل سواء بشكل خاص أو ضمن العمل الحكومي.

ماذا سأدرس؟

أول خطوة للعمل في هذا المجال هي الحصول على بكالريوس في طب الأسنان من إحدى الكليات المتخصصة و المعترف بها. و تمتد مدة الدراسة في الكليات المتخصصة في هذا المجال إلى أربعة سنوات يمكنك خلالها الإختيار بين التخصص أو العمل كممارس عام. و كجزء من الدراسة سيتوجب عليك حضور عدد من المعامل و معالجة عدد من المرضى.

و هناك طريق آخر و هو الحصول على درجة البكالريوس ثم التخصص في مرحلة الدراسات العليا. و تمتد هذه الدراسة في الجامعات بالخارج من عامين إلى ثلاثة أعوام.

متطلبات الإلتحاق

يجب على الطلاب الراغبين في الإلتحاق الحصول على معدل درجات محدد و دراسة إحدى المواد العملية مثل الأحياء أو الكيمياء.أما متطلبات الإلتحاق بدرجة الماجستير هي الحصول على بكالريوس من نفس التخصص أو أحد التخصصات العلمية الأخرى. كما تطلب بعض الجامعات بالخراج الحصول على خبرة عامين إلى ثلاثة أعوام في العمل الطبي.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

الفرق بين إختباري التوفل والأيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية ، فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفروقات الأساسية بين إختباري التوفل والأيلتس للغة الإنجليزية .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار ل ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك

186839

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

52186

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

24296

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

23037