أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

الـفرص الـوظيفية لـخريجين القانون الدولى

42849

فى وقتنا الحالى أصبح العالم عبارة عن مجموعة من الكيانات والشركات الكبيرة والصغيرة ذات المصالح المشتركة والعلاقات المتشابكة بعضها ببعض، ومع تزايد أعمال هذة المؤسسات والشركات على المستوى الدولى تتزايد أهمية المحامين الدوليين ذوى المعرفة العميقة والواسعة بتفاصيل القوانين والمعاهدات الدولية، فالمحامين الدوليين أصبح لهم دور كبير ومؤثر فى عمل الشركات وتعاقداتها مع بعضها البعض لضمان حقوق جميع الأطراف.

تدرك جميع الحكومات والمؤسسات ومنظمات حقوق الأنسان فى الوقت الحالى ضرورة وأهمية وجود متخصص قانونى فى القانون الدولى بين موظفيها، كما أن صناعات الشحن والتفريغ تحتاج محامين دوليين متخصصين فى القانون الدولى وأيضاً فى قوانين كل دولة على حدة، لذلك فالمحامين الدوليين أغلب عملهم يكون مع عملاء ومواطنيين أجانب ويتعرضون للتعامل مع أشخاص من خلفيات ثقافية مختلفة.

خريج القانون الدولى الذى يصنع تجربة وظيفية مميزة بعد تخرجه، هو الخريج المتفوق فى دراسته الأكاديمية بجانب كونه مجهزاً بالمهارات التحليلية والبحثية ومهارات الكتابة، وأيضاً بمعرقة النظم القانونية المختلفة فى العالم بجانب معرفته بالخلفيات الثقافية والأعراف السائدة مع القوانين فى كل مجتمع من المجتمعات التى من المفترض انه يتعامل معها.

على هذة الأسس يختار أصحاب الأعمال والشركات المحامين الدوليين للعمل معهم، ومن المفضل أن يكون خريج القانون الدولى متقن للغة أجنبية واحدة على الأقل ولديه خبرة فى العمل فى البيئات الدولية، وأغلب اللغات المطلوبة فى هذا المجال هى الصينية، الفرنسية، الألمانية، اليابانية، الروسية، والأسبانية.

وظـائف خريجين القانون الدولى متعددة، ومتخصصين القانون الدولى يمكنهم العمل فى المؤسسات القانونية الخاصة، وفى مكاتب وشركات الإستشارات القانونية، أو فى شئون التحكيم الدولى ومجالات الملكية الفكرية. كما يمكن لمتخصصين القانون الدولى العمل فى المؤسسات الغير حكومية ومؤسسات حقوق الإنسان التى تعمل فى شئون اللاجئين وفى المناطق الساخنة من العالم.

أغلب خريجين القانون الدولى ذوى الخبرة يبدأون البحث الوظيفى فى المؤسسات القانونية التابعة لهيئة الأمم المتحدة، وغيرها من المؤسسات الدولية الأخرى والتى تعمل فى الكثير من المجالات وتمنح موظفيها خبرة عملية. كما أن العمل مع المنظمات الغير حكومية ومنظمات العمل التطوعى هى وسيلة جيدة لبناء علاقات مستقبلية مفيدة مع المنظمات الدولية، بالإضافة إلى العمل مع شركات التجارة الدولية والشحن التى تمنح فرص وظيفية جيدة للمحامين الدوليين.

للـمزيد يمكنك القراءة عن

خمسة مميزات وظيفية كُبرى بعد حصولك على درجة الماجستير

دراسة اللغة الإيطالية

معلومات عن دراسة الترجمة

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

الفرق بين إختباري التوفل والأيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية ، فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفروقات الأساسية بين إختباري التوفل والأيلتس للغة الإنجليزية .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار ل ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك

186101

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

52017

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

24236

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

22896