أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

تـعـرف على إخـتبـار الأيـلتس

34184

إختبار الأيلتس (IELTS: International English Testing System) هو إختبار دولى يقيس مدى تقدم الطالب فى اللغة الإنجليزية، والإمتحان مقدم من هيئة إختبارات إيسول (ESOL Examinations) بجامعة كامبريدج والمجلس البريطانى، وهيئة أي دى بى للتعليم المحدودة (IDP Education Pty Ltd).

إختبار الأيلتس هو إختبار ورقى للطلاب الذين ينوون التقدم للدراسة فى الجامعات بالخارج، وأكثر من 6000 مؤسسة دراسية تشمل 3000 جامعة أمريكية تعترف بإختبار الأيلتس، وقائمة الجامعات الأمريكية التى تقبل إختبار الأيلتس تشمل كليات أيفى ليج.

الطلاب الذين يأخذون إختبار الأيلتس يجب عليهم إكمال أربعة وحدات هى الإستماع، القراءة، الكتابة، والتحدث للحصول على درجة فى الإختبار تطبع على شهادة الإختبار وتعرف بالتى أر إف (TRF: Test Report Form).

لـماذا نأخذ إختبار الأيلتس؟

الإختبار يقيس قدرة الطالب على الإستماع، القراءة، الكتابة، والتحدث بالإنجليزية. الجامعات بالخارج تعتمد على إختبارات مثل الأيلتس لقياس قدرات الطلاب فى اللغة الإنجليزية.

إختبار الأيلتس يُقبل من أغلب الجامعات الأمريكية، الأسترالية، البريطانية، الكندية، البريطانية، الأيرلندية، النيوزيلندية، والجنوب أفريقية، ومؤسسات مهنية كثيرة أخرى.

الـدرجة

درجة إختبار الأيلتس تبدأ من صفر (وهى تعنى أن الطالب لم يحضر الإختبار) وحتى 9 وهى تعنى أن الطالب ممارس خبير باللغة الإنجليزية، وجميع الطلاب الذين يحضرون الإختبار تصدر لهم شهادات بدرجات من 1 إلى 9، وكل جامعة أو مؤسسة تحدد الدرجة التى تطلبها من المتقدمين إليها.

الـصـلاحية

درجـات إختبار الأيلتس تصلح لمدة عامان من تاريخ الإختبار، ولا يوجد أى حد لعدد مرات أخذ الإختبار.

مـعـلومات أخـرى عن الإخـتبار

-يوجد تقريباً 48 ميعاد لأخذ الإختبار متاحة على مدار العام.

-أغلب الدرجات التى تطلبها الجامعات فى إختبار الأيلتس تتراوح من 6 إلى 7.

لـمـزيد من المـعلومات يمكنك القراءة عن

نظام إمتحان الأيلتس

معلومات أكثر عن الأيلتس

معلومات عن إختبار اللغة الإنجليزية للتواصل الدولى

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية ،

222495

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

59213

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

29006

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

27024