أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

تخصص هندسة الصوتيات – المقررات الدراسية والخيارات الوظيفية

14888

فى العام 1877 اخترع العالم الأمريكي العظيم ( توماس إديسون ) جهاز الفونوغراف ، الذي يعتبر أول جهاز صُمم لتسجيل وإنتاج الأصوات..

مع صناعة هذا الجهاز ، بدأ يظهر فى الحياة الاكاديمية علم كامل مُتكامل شديد التعقيد والإحترافية ، هو تخصص هندسة الصوتيات .. هذا التخصص الذي يجد فيه الطلاب الذين يستمتعون بالموسيقى والأصوات فرصتهم للإنضمام إليه والإبداع فيه..

يركز هذا التخصص على كل ماله الأصوات .. تسجيل الأصوات .. نسخ الأصوات .. الإخراج .. الخلط بين الأصوات وإنتاج الصوتيات المختلفة ، وتعديل النصوص الصوتية والتعامل مع الأجهزة الخاصة بهذا المجال بكل حرفية ومهنية ..

بيئة العمل لإعداد مهندس الصوتيات :

مُهندس الصوت يجب أن يكون خلال دراسته شديد التركيز على التفاصيل الدقيقة لأي صوت يدرسه .. يجب أن تكون ملاحظته للأصوات مُمتازة .. وبالتالى ، من الضروري ان يكون على معرفة متميزة بمجالي الفيزياء والرياضيات ، التى تتداخل كثيراً جداً – بلا شك – فى هذا التخصص المتميز..

دراسة هذا المجال ، تشمل تدريب الطلاب على ظروف شديدة الشبه بالظروف التى سوف يمارسون فيها عملهم .. ضغط عمل لساعات طويلة .. الإلتزام .. الصبر .. تطويع الموهبة لتحقيق المهام المطلوبة بالضبط..

المقررات الدراسية :

يدرس الطلاب فى هذا التخصص كافة المقررات الدراسية ذات الصلة بهذا المجال.. الصوتيات .. الأجهزة الصوتية .. الموسيقى .. الرياضيات .. الفيزياء .. وغيرها..

بعض الجامعات المُتميّزة في هذا التخصص تشمل : الجامعة الأمريكية ، كلية كولومبيا ، ومعهد جامعة جون هوبكينز ، وغيرها من المؤسسات التعليمية المتميزة المنتشرة فى أمريكا وغيرها من الدول التى تقدم تعليماً متميزاً للطلاب الدوليين..

المجالات الوظيفية للمتخصصين فى هندسة الصوت :

الحديث عن المجالات الوظيفية لمهندسي الصوت يعتبر تحصيل حاصل .. فهذا القسم يُعتبر واحداً من أكثر الأقسام الهندسية تميزاً فى السوق الوظيفي ، باعتباره يغطى مجالات واسعة للغاية ، تشمل الإذاعة والأفلام والموسيقى والسينما والراديو والأعمال الإنتاجية المرئية وغيرها..

مهندس الصوت له مكان مضمون فى كل صناعة تعتمد على الصوتيات بصفة أساسية أو غير أساسية .. ومعروف تماماً تميّز الأجر المجزي الذي يتقاضاه فى أي مكان يعمل به ، والذي يكون متوازياً مع حجم المجهود المرهق – والممتع أيضاً ! – الذي يبذله..

يبدأ مهندس الصوت حياته الوظيفية عادة بأن يكون مهندس صوتيات مساعد ، حتى يكتسب الخبرة اللازمة لتقدمه فى هذه الصناعة .. ثم يبدأ فى الترقي ليُصبح بخبراته العملية والاكاديمية ، جاهزاً للعمل فى المراكز الدولية المتميّزة مهنياً - بكافة مجالاتها -  ، ويتقاضى راتباً شهرياً قد يصل الى ( 18,000 دولار أمريكي ) .. وقد يزيد عن ذلك كثيراً فى بعض الحالات !

هذا التخصص من أكثر التخصصات المتميّزة ، الذي يجمع الطالب الدارس له بين متعة الدراسة ، والمستقبل الوظيفي المُشرق والمتنامي بسرعة هائلة حول العالم..

للمزيد من المعلومات :

أيهما تُفضل : الدراسة التقليدية أم الدراسة عن بُعد ؟

خمسة أسئلة تسألها لنفسك دائماً حول الدراسة بالخارج

احذر الجامعات الأمريكية " الوهمية " !

خمسة مميزات وظيفية كُبرى بعد حصولك على درجة الماجستير !

برامج التأهيل للإلتحاق بالدرجة الجامعية فى الخارج

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات مهنية
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الفرق بين إختباري التوفل والأيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية ، فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفروقات الأساسية بين إختباري التوفل والأيلتس للغة الإنجليزية .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار ل ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك

186839

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

52186

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

24296

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

23037