أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

نـصائح للـنجاح فى قـسم المحادثة بإخـتبار الأيـلتس

21269

بعكس أغلب إختبارات اللغة الإنجليزية التى تُطلب للإلتحاق بالجامعات والكليات، فإن جزء المحادثة فى إختبار الأيلتس يتم عن طريق مقابلة شخصية مع ممـتحن مدرب جيداً على إختبار الطالب وإعطائه الإحساس بالراحة، إليك بعض الملاحظات الهامة من أجل الخروج بأفضل نتيجة من تلك المقابلة تساهم فى رفـع درجة إمتحان الأيلتس الخاصة بك.

  1. تجنب الإجابات القصيرة بـ نعم أو لا، تحدث بـحرية وتـفصيل فى إجابتك على الـسؤال.
  2. تأكد من أنك تتحدث بثقة ووضوح، وهذا سيسهل عليك الإستماع للـسؤال وأن تترك إنطباع جيد لدى الممتحن.
  3. إستخدم كلمات ومفردات متنوعة فى إجابتك، وتعبيرات مثل (فى رأيى In my opinion، أعتقد I think، أشـعر I feel).
  4. لا تـحفظ إجابات معينة، فالأسئلة تتـغير بإستمرار، وإذا حفظت إجابات بعينها ستجد أنه من الصعب عليك التحدث بتلقائية وطلاقة.
  5. هـناك درجات يتم إحتسابها على الـنطق، لذلك فإنه من الهام أن تحافظ على نغمة الـصوت الصحيح للنطق، وألا تتحدث بإيقاع رتيب.
  6. لا تـخشى من أن تـسأل الممتحن لكى يعيد الـسؤال، يمكنك أن تـسأله بتلك الـصيغة: (Could you repeat the question please?).

مـاهو الأيـلتس؟

الأيلتس هو إختبار دولى فى اللغة الإنجليزية، وهو إختبار مصمم لتقييم قدرات اللغة الإنجليزية لـغير الناطقين بها من أجل الإلتحاق بجامعات ومؤسسات التعليم العالى ومن أجل الأغـراض الأخـرى. إختبار الأيلتس يقيم المـهارات اللغوية الأربـعة: الإستماع، القراءة، الـكتابة، والـتحدث.

مـن يـأخذ إخـتبار الأيـلتس؟

هـناك نوعـان من إخـتبار الأيلتس، الإخـتبار الأكـاديمى وهو مصمم للـطلاب الطامحين للدراسة على مـستوى التعليم العالى فى دولة اللغة الأولى بها هى اللغة الأنجليزية؛ والإخـتبار التدريبى الـعام وهو مـصمم لـهؤلاء الطامحين للـدراسة فى مـرحلة الـتعليم الـثانوى، أو الدراسة فى البرامج الدراسية التى لاتمنح درجة جامعية، أو دراسة دورات الـتدريب المهنى.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية ،

228567

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

60045

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

29646

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

27393