ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : اختر برنامجك المفضل

ما هو التوفل Toefl وكيف تجتازه بنجاح؟

أهم المعلومات عن اختبار توفل Toefl الاختبار الأشهر للحصول على قبول في أفضل الجامعات العالمية

575.5K
طالبة تجري اختبار التوفل

 

يتسائل الكثيرون عن ما هو  التوفل وما هي أقسام  التوفل "Toefl" وكيف نجتازه بنجاح لذلك حضرنا لك كل ما تحتاجة للتحضير واجتياز اختبار التوفل بنجاح.

 

ما هو امتحان التوفل؟ 

التوفل هو اختبار قياس مدى الكفاء في اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. تم تصميمه خصيصًا للطلاب الذين يريدون الدراسة في الخارج ولغتهم الإنجليزية ليست اللغة الأم من قبل مؤسسة خدمة الاختبارات التعليمية الأمريكية المعروفة بـ ETS.

 

ما هي أقسام اختبار التوفل؟   

يتكون اختبار توفل Toefl من أربعة أقسام. كل قسم يقيس مهارة من المهارات اللغوية الأساسية الأربع، وهي القراءة والاستماع والتحدث والكتابة.

تأتي نصوص قسم القراءة في امتحان التوفل Toefl من المقالات والكتب الأكاديمية، التي قد يتم تدريسها في السنة الأولى في الجامعات العالمية.

بينما يأتي قسم الاستماع في شكل محاضرات للأساتذة في الفصول الدراسية، ومحادثات الطلاب مع بعضهم البعض أو مع الأساتذة وحتى التعامل مع الموظفين الإداريين في الجامعات. 

أمّا قسم المحادثة، يكون عبارة عن سؤال للتحدث لمدة محددة حول موضوع أو قضية أو مشكلة قد يواجهها الطالب في الحرم الجامعي. 

في قسم الكتابة، سيُطلب منك كتابة مقالتين أكاديميتين قصيرتين في موضوعين. ولا بد أن تكون الكتابة تحليلية وتعبّر عن وجهة نظرك الشخصية. 

تعرّف على قائمة الجامعات العالمية التي تقبل اختبارات توفل وآيلتس.

 

طالب يجري اختبار التوفل

 

إليك بالتفصيل الأقسام الأربعة لاختبار Toefl            

قسم القراءة      

يأتي اختبار القراءة في توفل في ثلاثة أو أربعة نصوص، كل منها يحتوي على حوالي 700 كلمة، سوف تجيب على 12 إلى 14 سؤالًا لكل قسم. مدة الإجابة من 60 إلى 80 دقيقة، يمكنك خلالها الرجوع إلى النصوص والأسئلة السابقة ومراجعتها إذا احتجت. 

 

قسم الاستماع    

يتكون اختبار الاستماع من محادثتين أو ثلاث محادثات، تستغرق كل واحدة منهم ما يقرب من 3 دقائق، ويكون المطلوب منك الإجابة على 5 أسئلة لكل محادثة. 

والجزء الثاني من اختبار الاستماع هو الاستماع إلى ما يقرب من ست محاضرات أو خطابات في مدة تتراوح من 3-5 دقائق. والمطلوب هو الإجابة على 6 أسئلة لكل محاضرة أو خطاب. ويجب أن تجيب هنا على  34 إلى 51 سؤال. ولا بد أن تجيب في هذا الجزء على الأسئلة بنفس الترتيب الذي أُعطيت به لك، ولا يمكن العودة لمراجعة الإجابات. مدة هذا القسم يتراوح من 60 إلى 90 دقيقة. 

 

قسم المحادثة  

يبدأ اختبار قسم المحادثة بعد استراحة مدتها 10 دقائق. يجب عليك فيه الإجابة على 6 أسئلة باستخدام الميكروفون الموجود في سماعة الرأس. تتضمن هذه الأسئلة الستة أربعة أسئلة مجمعة وسؤالين مستقلين.

ما عليك سوى قراءة الشكل الموجود على الشاشة، والاستماع إلى الراوي، وإعادة قراءة السؤال. يتم منحك الوقت للتحضير والتفكير في الإجابة. يجب عليك تقديم إجابة قصيرة للأسئلة، وسوف تقوم أيضًا بقراءة نص قصير ، والاستماع إلى محادثة قصيرة أو مؤتمر، ثم الإجابة.

لديك من ​​15 إلى 30 ثانية للتحضير والتفكير في كل سؤال، و من 45 إلى 60 ثانية لتسجيل إجابتك. مدة قسم المحادثة 20 دقيقة.

 

طالبة تجري اختبار التوفل

 

قسم الكتابة  

في اختبار الكتابة في توفل Toefl يجب أن تكتب مقالتين في 50 دقيقة، عشرون دقيقة للمقال الأول، وثلاثون دقيقة للمقال الثاني. كتابة المقال الأول يكون من خلال قراءة نص قصير، يتكون من 230 إلى 300 كلمة حول موضوع أكاديمي، ثم الاستماع إلى محاضرة قصيرة حوالي دقيقتين حول نفس الموضوع، والتي تشتمل على وجهة نظر مختلفة عن النص، بعدها عليك التحضير وكتابة النص الخاص بك. يجب أن يكون نصك النهائي 150 كلمة على الأقل.

في المقال الثاني يكون المطلوب منك هو التعليق على موضوع في 300 كلمة على الأقل، بطريقة مباشرة ومنطقية، باتباع مبادئ الكتابة الأكاديمية في 30 دقيقة. الوقت الإجمالي لكتابة المقالتين هو 50 دقيقة.

 

كيف يتم حساب درجات امتحان التوفل؟   

يتم حساب الدرجات في اختبار توفل من خلال الجمع بين الأقسام الأربعة للاختبار. في كل قسم تكون الدرجات من 0 إلى 30، مع مجموع الدرجات الكلي من 0 إلى 120 للاختبار كاملًا. ستتاح الدرجات بعد 6-8 أيام من الاختبار، وستكون صالحة للاستخدام لمدة عامين. 

 

ما فائدة شهادة التوفل "Toefl"؟     

يعتبر اختبار Toefl من الاختبارات المقبولة على مستوى العالم لإثبات كفاءة اللغة الإنجليزية. فهو مقبول لدى  11500 جامعة ومؤسسة في أكثر من 160 دولة. على سبيل المثال، هو مقبول في أمريكا وكندا وبريطانيا ونيوزيلندا وأستراليا وغيرهم من الدول. كما يتوفّر الاختبار في أكثر من 200 دولة في العالم لإجراءه والحصول على شهادته.
 

كم سعر امتحان التوفل؟      

تختلف تكلفة إجراء اختبار توفل تبعًا لاختلاف الدولة، ويمكن أن تتراوح تكلفة الاختبار ما بين 100-250 دولار أمريكي. 

 

هل اختبار التوفل المنزلي معتمد؟      

اختبار توفل المنزلي لا يختلف عن اختبار توفل الذي يتم إجرائه في مراكز الاختبارات. ولكن يتم مراقبته من خلال مراقبين عبر الإنترنت. لذا يعد معتمدًا ولا يختلف على اختبار توفل التقليدي. لكن هناك بعض الجامعات التي قد تحتاج إلى التأكد من مدى صلاحية استخدام شهادة توفل المنزلية للتسجيل بالجامعة. تجد هنا قائمة الجامعات المعتمد بها اختبار توفل المنزلي.

تعرّف على أهم المعلومات عن إجراء اختبار توفل من المنزل.

 

اختبار التوفل من المنزل

 

ما هو الأفضل الايلتس أو التوفل؟   

لكلا الاختبارين مميزاته الخاصة به، تختلف وفقًا لطبيعة كل ممتحن. لكن بشكل عام يعد اختبار ايلتس أقصر في مدة الاختبار من اختبار توفل. ويمكن تقسيمه على عدة أيام، في حين أن اختبار توفل يتم في يوم واحد. كما تعد نوع الأسئلة عاملًا مؤثرًا في النجاح في اختبار ايلتس وتوفل. إذا كنت تفضل التحدث في الميكرفون أو تدوين ملاحظات من التسجيلات الصوتية والفهم والكتابة بسرعة. قد يكون اختبار توفل الأنسب لك. أمّا إذا كنت تفضل الأسئلة ذات الخيارات المتعددة، وتستطيع فهم لهجات مختلفة، وتفضل أن تناقش موضوعات غير أكاديمية في اللغة الإنجليزية، فاختبار ايلتس قد يكون أنسب لك. 

تعرّف على الفرق بين اختباري توفل وآيلتس.

 

اختبار توفل من أهم الاختبارات التي تساعدك على الدراسة في أفضل جامعات العالم. ابدأ في اختبار جامعتك الأنسب لك بالاستعانة بأداة مطابقة الدورات لدينا. 

 

 

يجب قراءته

article Img

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

75.1K
article Img

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

41.7K
article Img

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

35.5K
article Img

كن أحد أباطرة وول ستريت: دليل المصطلحات المالية العامة

سواء كنت طالب إدارة أعمال أو كنت محاسب أو شخص يرغب في الحفاظ على أمواله فدليلنا سيساعدك في تحقيق هدفك. تتمثل أهم الصفات الرئيسية لشخص واعد في هذا المجال في أن يكون محبا للتحديات سريع الخطى. و تعد المنافسة جزء طبيعي من هذا العمل رغم صعوبتها و لكن هذه قائمة لتعريفك بالمصطلحات المستخدمة في هذا المجال. Acid Test - إختبار نسبة السيولة : يقصد بهذا المصطلح  وجود سيولة مالية تمكن الشركة من تغطية نفقاتها دون اللجوء إلى بيع بعض أسهمها. الشركات التي

16K