أساسيات
أستراليا: دليل الوجهات الدراسية

استــراليــا : أهم 5 أشياء تفعلها .. و5 اماكن تزورها

2433

هناك الكثير جداً من الامور فى استراليــا التى من الصعب جداً ان تقــوم بعملها وتغطيتها جميــعاً أثناء فترة دراستك بها لكثــرتها .. مما قد يهدد الكثيــر من الطلاب بأن يخســروا الفرص الرائعة بالاطلاع على ثقافة البــلاد ، وزيــارة الاماكن التى يجب أن يزورها اي وافد لاستراليــا..

لذلك ، اختــرنا لك بعض الأشياء لابد أن تفعلها .. وبعض الاماكن التى يجب أن تزورها !

أمور يجب أن تفعلهـــا :

1 ) مهرجــان سيدني :

خلال شهر يناير من كل عام ، يعقد مهرجان سيدني فى الهواء الطلق ، ويضم الكثيــر جداً من الاحداث الثقافية والانسانية والاجتماعية والترفيهية الممتعة .. يجب أن تحضــر هذا المهرجان وألا تفوته أبداً ..

2 ) الدوري الاسترالي لكرة القدم

حتى لو كنت غير متابع للرياضة ، إلا أنك يجب أن تقوم بحضــور مباراة أو مبارتين من هذا الدوري الشيق ، لمعايشة الاجــواء الرائعة التى تُعقــد فى مثل هذه المباريات ..

3 ) حفــل ( الباربكيــو ) الاسترالي

لا يمكن بأي حال من الاحوال ان تكون طالبا مقيماً فى استراليا ، ولا تحضــر احدى حفلات الشواء الخارجي الشهيرة فى البلاد ، المسماة بحفلات الباربكيــو .. سوف تستمتع فعلاً

4 ) حضــور أوبــرا سيدني

اذا كانت دراستك فى سيدني ، أو فى احدى المدن القريبة منها – أو حتى البعيــدة - .. يجب أن تقــرر خلال فترة دراستك أن تقوم ذات مرة بزيارة دار الاوبرا فى سيدني ، والاستمـاع لاحد مقطوعاتها الموسقية والثقافية الخلابة .. ستكون سهرة رائعة ..

5 ) مشاهدة حيوان الكــوالا

وهو حيــوان شهيــر جداً مرتبط تماماً باستراليــا تحديداً ، وربما لن يمكنك رؤيته في أي مكــان آخر إلا فى القارة الاستــرالية ..

خمســة اماكن يجب ان تزورها فى استراليــا :

1 ) الحــاجز المرجاني العظيــم

من أروع المناظر الخلابة فى العالم ، التى يمكن رؤيتها بشكل واضح من الفضــاء .. يقع فى بحر كورال على ساحل كوينزلاند ، ويعتبــر من أشهر المعالم الطبيعية الاسترالية جذباً للسياح والمواطنين ..

2 ) جزر وايت صانداي

تعتبــر أيضاً من أشهر وابرز المعالم الطبيعية الخلابة فى استراليــا ، وعلى مستوى العالم أجمع كذلك..

3 ) جزيرة فراسر

اذا كنت تطمح لبعض المغامرة ، فستسمتع حتماً بزيارة جزيرة Fraser ..

4 ) شاطئ بوندي

يقع فى سيدني ، ويعتبــر من أشهر الشواطئ شعبية فى استراليا ، وتم تسجيله كتراث طبيعي استرالي فى العام 2008 ..

5 ) أولورو

هو موقع صخــري يحتوي على اشكال مدهشة من التكوينات الصخــرية ، وتعتبــر من أشهر مواقع التراث العالمي ، ومقصداًُ سياحيــاً مهمة لجميــع الوافدين على البلاد..

الحقيقة ان هناك الكثير من الامور التى يجب ان تفعلها ، والكثير من الاماكن التى يجب ان تزورها طوال فترة اقامتك فى استراليــا .. ولكن احرص – لو ضاق بك الوقت – الا تغادر البلاد إلا بعد زيارة هذه الاماكن ، وآداء هذه الانشطة ..

إستمتــع بالدراسة والإقـامة فى بلاد الكانجـارو !

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

ملامح عن الحياة في أستراليا

على الرغم من أستراليا تقع فى أقصى الجنوب الشرقي من الكرة الأرضية ، إلا أن ثقافتها الأوروبية الإنجليزية شديدة الوضوح ، ليس فقط على مستوى اللغة ، إنما أيضاً على مستوى العادات والتقاليد للمواطنين الإستراليين ، والمجتمع الإسترالي بكافة أطيافه.. أستراليا بلد شاسع المساحة ، تعتبر في حد ذاتها قارة منفردة .. لذلك ، وعلى الرغم من ثوابتها الغربية القريبة من الثوابت الإنجليزية ، إلا أن الاختلاف فى العادات والتقاليد يظهر عند التنقل من مدينة إلى أخرى في هذه المساحة

56883

الدراسة في أستراليا | لماذا الدراسة في أستراليا

الدراسة فى استراليا ... سمعة جيدة لنظام تعليمى متقدم استراليا هي وجهة شائعة للدراسة بشكل متزايد للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. للعديد من الطلاب، تمثل أستراليا أفضل وجهة للدراسة أكثر من البدائل الشائعة الأخرى مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة نظرا للمميزات العديدة التى يوفرها النظام التعليمى بالجامعات والمعاهد الدراسية الإسترالية للدارسين إضافة إلى اسلوب الحياة الاجتماعية وتوافر فرص العمل لابناء الوطن والاجانب. التعليم فى إستراليا

27416

سـيدنى ... خـامس أفضل مـدينة للـعيش بـها على مـستوى الـعالم

أبرز تصنيف وحدة الدراسات بالأيكونوميست لأفضل المدن فى العالم مدينة سيدنى كخامس أفضل مدينة للعيش بها على مستوى العالم. بالإضافة لتقييم وحدة الدراسات بالإيكونوميست ( EIU )، جاء تقييم الخصائص المكانية الذى إبتكره فيليبو لوفاتو (وهو مهندس معمارى فاز مؤخراً فى المسابقة التى عقدت من قبل وحدة الدراسات بالأيكونوميست وشركة باذداتا وهى شركة لمشاركة وتبادل البيانات) ليتضمن تصنيف لـ70 مدينة على مستوى العالم جاءت هونج كونج فى المركز الأول، تلتها أمستردام، ثم أوساكا

7416

أضواء على أستراليا

أضواء على استراليا أستراليا أو أرض الجنوب المجهولة حيث يعود تاريخ التسمية إلى العصر الروماني. ويؤخذ اسم أستراليا من الكلمة اللاتينية   australi التي تعني الجنوبية. وهي مأخوذه من الجملة اللاتينية : Legends of Terra Australis Incognite  أو أساطير عن أرض الجنوب المجهولة حتى إكتشفت في العصور الوسطى, وعندها جاء الاسم لكلمة أستراليا . كان يسكن القارة سكان أستراليا الأصليون  الذين كانوا يتحدثون ما يقارب من 250  لغة. وبعد أن

3995