أساسيات
أستراليا: دليل الوجهات الدراسية

الـعمل فى أستراليا

19105

تتميز الدراسة فى أستراليا بالعديد من المزايا التى تجعل الكثير من الطلاب الدوليين يقبلون على الدراسة بها. من ضمن تلك المزايا إمكانية العمل فى أستراليا مع الدراسة، وهى إمكانية تدعمها الحكومة الأسترالية للطلاب الدوليين والمحليين، كما أن العمل فى أستراليا متوافر نسبياً إذا ماقورن بالعمل فى دول الـشرق الأوسط ويمنح العمل فى أستراليا الطالب فرصة لتوفير نفقاته المعيشية أثناء الدراسة فى أستراليا.

كـيف تحصل على عمل؟

العديد من الطلاب الدوليين الذين يدرسون فى أستراليا يمكنهم الحصول على عمل فى أستراليا بجانب دراستهم، وهناك أكثر من وسيلة يمكن للطالب الحصول على العمل فى استراليا من خلالها بشرط أن يكون لدى الطالب تصريح للعمل فى أستراليا، وهذا التصريح يٌمنح عادة للطالب مع التأشيرة الطلابية. لكى يحصل الطالب على العمل فى أستراليا يجب أن يحصل على رقم ملف ضريبى من مكتب الضرائب الأسترالى، بعدها يمكن للطالب البحث عن العمل المناسب له فى الصحف أو فى غيرها وهناك الكثير من المواقع التى توفر العمل للطلاب فى أستراليا على سبيل المثال المواقع الآتية يمكن أن تساعدك فى الحصول على عمل فى أستراليا أثناء دراستك.

www.seek.com.au

www.mycareer.com.au

نـقاط هـامة عن العمل فى أسـتراليا

هناك بعض النقاط الهامة التى يجب أن تضعها فى إعتبارك أثناء بحثك عن العمل فى أستراليا بجانب دراستك، من ضمن تلك النقاط أن الطلاب الدوليين عادة مايكون مصرح لهم بالعمل لمدة أقصاها 20 ساعة فى الأسبوع، رغم ذلك هناك فرصة للعمل لمدة إضافية لكن هذا يتم بالتنسيق مع مكتب الضرائب الأسترالى. أيضاً عند البحث عن العمل فى أستراليا أثناء دراستك ابحث عن الأعمال ذات الصلة بالبرنامج الدراسى الذى تدرسه حتى تستفيد من العمل فى إكتساب خبرة عملية تساعدك فى دراستك الحالية، وفى مهنتك المستقبلية.

فى أستراليا هنا حد أدنى للإجور لكل عمل، وهى نقطة أخرى هامة يجب أن تتأكد منها عند البحث عن العمل فى أستراليا، أن الراتب الذى ستتقاضاة عن العمل الذى ستعمله سيتم دفعه لك وفقاً للحد الأدنى للإجور أو أعلى من الحد الأدنى، ويمكنك معرفة الحد الأدنى للإجور فى أستراليا من هذا الموقع.

ضع فى إعتبارك أن الأعمال التطوعية قد لاتخضع لقانون الحد الأدنى للإجور فى أستراليا، لكن هذة نقطة هامة أيضاً لأنها تنبهك أن تقرأ جيداً عقد العمل قبل أن توقع عليه لتعرف نوع العمل والأجر الذى ستحصل عليه بدقة، وكما قلت سلفاً أن هناك أعمال يمكن أن تزيد من خبرتك الدراسية والمهنية فى المستقبل وهذة الأعمال مرتبطة بالدورة الدراسية التى تدرسها، وهذا النوع من الأعمال هو النوع الذى يجب أن تبحث عنه حتى تستفيد دراسياً ومادياً.

أخيراً فإن الكثير من الجامعات والكليات تساعد طلابها فى الحصول على عمل مناسب، ويمكنك أثناء الدراسة فى أستراليا التواصل مع قسم الشئون الطلابية والإستفسار عن إمكانية توفير عمل مناسب لك، أيضاً قبل الإلتحاق ببرنامج دراسى فى أستراليا يمكنك مراسلة الجامعة التى تنوى الدراسة بها والإستفسار منهم عن إمكانيتهم فى توفير عمل مناسب للطلاب.

أخيراً نتمنى أن تكون تلك الملاحظات عن العمل فى أستراليا قد أفادتك وإذا أردت معرفة المزيد من المعلومات عن الدراسة والعمل فى أستراليا يمكنك قراءة الموضوعات التالية.

 كيف تخطط لمستقبلك المهنى أثناء الدراسة فى الخارج؟

أفضل الجامعات فى أستراليا

الدراسة فى أستراليا

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

ملامح عن الحياة في أستراليا

على الرغم من أستراليا تقع فى أقصى الجنوب الشرقي من الكرة الأرضية ، إلا أن ثقافتها الأوروبية الإنجليزية شديدة الوضوح ، ليس فقط على مستوى اللغة ، إنما أيضاً على مستوى العادات والتقاليد للمواطنين الإستراليين ، والمجتمع الإسترالي بكافة أطيافه.. أستراليا بلد شاسع المساحة ، تعتبر في حد ذاتها قارة منفردة .. لذلك ، وعلى الرغم من ثوابتها الغربية القريبة من الثوابت الإنجليزية ، إلا أن الاختلاف فى العادات والتقاليد يظهر عند التنقل من مدينة إلى أخرى في هذه المساحة

54654

الدراسة في أستراليا | لماذا الدراسة في أستراليا

الدراسة فى استراليا ... سمعة جيدة لنظام تعليمى متقدم استراليا هي وجهة شائعة للدراسة بشكل متزايد للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. للعديد من الطلاب، تمثل أستراليا أفضل وجهة للدراسة أكثر من البدائل الشائعة الأخرى مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة نظرا للمميزات العديدة التى يوفرها النظام التعليمى بالجامعات والمعاهد الدراسية الإسترالية للدارسين إضافة إلى اسلوب الحياة الاجتماعية وتوافر فرص العمل لابناء الوطن والاجانب. التعليم فى إستراليا

26803

سـيدنى ... خـامس أفضل مـدينة للـعيش بـها على مـستوى الـعالم

أبرز تصنيف وحدة الدراسات بالأيكونوميست لأفضل المدن فى العالم مدينة سيدنى كخامس أفضل مدينة للعيش بها على مستوى العالم. بالإضافة لتقييم وحدة الدراسات بالإيكونوميست ( EIU )، جاء تقييم الخصائص المكانية الذى إبتكره فيليبو لوفاتو (وهو مهندس معمارى فاز مؤخراً فى المسابقة التى عقدت من قبل وحدة الدراسات بالأيكونوميست وشركة باذداتا وهى شركة لمشاركة وتبادل البيانات) ليتضمن تصنيف لـ70 مدينة على مستوى العالم جاءت هونج كونج فى المركز الأول، تلتها أمستردام، ثم أوساكا

7089

أضواء على أستراليا

أضواء على استراليا أستراليا أو أرض الجنوب المجهولة حيث يعود تاريخ التسمية إلى العصر الروماني. ويؤخذ اسم أستراليا من الكلمة اللاتينية   australi التي تعني الجنوبية. وهي مأخوذه من الجملة اللاتينية : Legends of Terra Australis Incognite  أو أساطير عن أرض الجنوب المجهولة حتى إكتشفت في العصور الوسطى, وعندها جاء الاسم لكلمة أستراليا . كان يسكن القارة سكان أستراليا الأصليون  الذين كانوا يتحدثون ما يقارب من 250  لغة. وبعد أن

3868