أساسيات
أستراليا: معلومات أساسية - يجب قراءته

الثقافة الاستــرالية

share image
11453

استراليــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة..

استراليــا هي اكثر دول العالم أماناً على الاطلاق ، بمعدلات منخفضة جداً من الجريمة ..

ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الاشيــاء التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى استراليــا ، وتجعلك أكثر تجــاوباً مع الحيــاة هناك بمجرد الوصول ..

فى الجامعة :

كل مقــر جامعي فى استراليا له خصوصيته ، فبعضها تشعــر أنك فى مجتمع متكــامل متعدد العرقيات والثقافات بشكل مدهش .. وبعضها تشعر فيه بالجدية الاكاديمية المطلقة .. وفقــاً لنوع الكلية أو الجامعة ..

الطلاب يرتدون مايحلو لهم من ملابس – مهما بدت غريبة بالنسبة لك – وفقــاً لتقلبــات الحرارة صيفاً وشتاءا.. العلاقة بين الاساتذة والطلاب مباشرة جداً ولا يشوبها اي نوع من التردد أو الرهبة ، ويدور بينهما نقــاش دائم ..

التحيــة :

"عندما تقابل أي شخص للمرة الأولى ، يمكن ان تبادله الســلام بالشكل الرسمي بأن تسلم عليه باليد اليمني .. ويمكنك أن تلقى عليه التحية بأي شكل غير رسمي اذا كان صديقاً مقربــاً ..

الاستراليــون يميليون لمناداة الاشخاص باسمهم الاول منذ اللقاء الاول .. ومن المهم ان تحافظ على لغة العيون الصحيحة اثناء التعامل مع الجميــع ، لأنها تظهر احتــرامك لهم وأنك تعيرهم اهتمــامك فى التعامل معهم ..

"

الدعوات :

بالتأكيد سوف تتلقى دعوات لحفلات الباربكيــو الشهيرة التى ينظمها الاستراليون كثيــراً ، سواءاً من أصدقاءك أو زملاءك أو حتى الحفلات التى تنظمها الجامعة ..

اذا تمت دعوتك لتناول العشاء عند احد الاصدقاء ، يجب أن تحضـر معك هدية بسيطة مثل كيس من الورود أو بعض قطع الشكولاتة عند وصولك ..

الرياضة :

الاستراليون يحبون الرياضة جداً ، وهذا أمــر سيعجبك جداً اذا كنت انت شخصيا من محبي مشاهدة او ممارسة الرياضات المختلفة ..خصوصاً الالعاب الرياضية المائية بمختلف أنواعها .. فضلا عن رياضات التنس وكرة القدم وغيرها ..

الفن والموسيقى :

تضم استراليــا عددا هائلا من المتاحف والمعارض ودور الاوبــرا .. مما يجعلك تشعر دائماًُ بالفرصة على استيعاب ودراسة كافة الاحداث الثقافيــة بشكل أكبـــر ..

الدراسة فى بلد غارقة فى التاريخ والثقافة والتميــز ، سيجعل تجربتك الدراسية غنيــة بالذكــريات والأحداث المميــزة بلا شك !

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

author image

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

التأشيــرة الطلابيــة – استــراليــا

أنواع الفيزا الأسترالية هناك نوعين من التأشيــرات الطلابية إلى استــرالية .. تأشيــرة 574 وهي المخصصــة لبــرامج الدراسات العليــا البحثية .. بينمــا تأشيــرة 573 مخصصــة للبــرامج والمقــررات الدراسية الأخــرى ، بما فيها الدرجة الجامعية والدراسات العليــا .. ماذا تحتــاج ؟ لكي تقوم بالتقديــم لإستخــراج تأشيــرة طلابية ، يجب أن تكون موافيــاً للمعاييــر الآتية : • تم تسجيــلك وقبولك فى احدي الجامعات • مستوى عالي من اللغة

18419

استـراليا : حــول المأكولات والمشــروبات والطبــخ

كلما جاءت كلمة استراليا ، فأول ما يتبــادر للذهن هي حفــلات الشــواء ( الباربكيــو ) ! .. على الرغم من أن هذا صحيح ، إلا أنه ليس كل شيئ .. فالمطبخ الاستــرالي واسع ومتنـــوع للغـاية ، كإنعكــاس للتنوع الهائل المتواجد على الاراضي الاسترالية ، من مختلف الثقافات حول العالم.. ستجد فى استراليــا المطابخ الاسترالية المحلية بكل وجباتها اللذيـــذة ، والمطابخ الآسيوية ، والمأكولات الشرقية ، والوجبــات الغربية بمختلف جنسيــاتها .. نستعرض هنا بعضــاً منها : الطــعام

15133

الاستعــداد للسفــر إلى استــراليــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى استــراليــا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن

6521

استــراليـا : الجمــارك والوصــول إلى المطــار

استراليـا مكان رائع للحيــاة .. ليس فقط على مستوى الدراسة المرموقة التى يحصل عليها الطالب الدولي ، ولكن فى الكثيـــر من أمور الحيــاة والمعيشة والإقــامة والترفيه والمتعة .. ولكن ، وكعــادة أي مشــوار سفــر ، سيكون واجباً عليك المرور ببعض الاجراءات الروتينية ، التى يمر بها الجميــع .. والتى يجد فيها البعض صعوبة أو تسبب ضيقاً للبعض الآخر.. لذلك ، نستعرض هنا سريعاً بعض النصائح المفيــدة عند دخولك البــلاد ، وكيف تتجنب الضغــوط التى من الممكن أن تمــر بها ،

4675