أساسيات
أستراليا: معلومات أساسية - يجب قراءته

استـراليا : حــول المأكولات والمشــروبات والطبــخ

11805

كلما جاءت كلمة استراليا ، فأول ما يتبــادر للذهن هي حفــلات الشــواء ( الباربكيــو ) ! .. على الرغم من أن هذا صحيح ، إلا أنه ليس كل شيئ .. فالمطبخ الاستــرالي واسع ومتنـــوع للغـاية ، كإنعكــاس للتنوع الهائل المتواجد على الاراضي الاسترالية ، من مختلف الثقافات حول العالم..

ستجد فى استراليــا المطابخ الاسترالية المحلية بكل وجباتها اللذيـــذة ، والمطابخ الآسيوية ، والمأكولات الشرقية ، والوجبــات الغربية بمختلف جنسيــاتها .. نستعرض هنا بعضــاً منها :

الطــعام المحلي التقليــدي

هو الطعام الذي توارثته الاجيــال من الاستراليين الأصليين ، والذين تأثــر به الاوروبيــون القادمون إلى القــارة منذ العام 1788 .. وهو مزيــج من الاطعمة النبــاتية والفواكه ولحوم الكانجــارو الذيذة .. وتوجد الآن فى العديد من متاجر الطعام والمطاعم المختلفة المنتشــرة حول القارة ..

الطعــام الاسترالي الحديث :

وهو الشبيه جداً إلى الطعام الاوروبي المُستقدم للقــارة منذ القــرن الثامن عشــر ، وإن كانت الاختلافات فى المناخ والعادات وطبيعة البــلاد أدخل تطوراً وتنوعاص كبيــراً على هذه الاطعمة والوجبــات ، مما اعطــاها خصوصية استرالية واضحة ..

كما يشمــل المطبخ الاسترالي أفكــار عديدة من المطابخ العالمية ، مثل التايلاندية والصينية واليابانية والفيتنامية والفرنسية والايطالية واليونانية والبريطانية .. إلى جانب الكثيــر جداً من الافكــار الشــرقية العربية فى الطهي ..

الوجبــات السريعة :

فى استراليــا ، يوجد ميــل كبيــر من سكانها ومقيميها لتنــاول الاطعمة السريعة نتيجة سرعة وتيرة الحيــاة ذاتها .. كل الوجبــات العالمية المعروفة والمطاعم الدوليــة والمحلية ، تجدها منتشــرة فى كل مكان فى استراليــا ..

المأكولات البحرية

تشتهر أستراليا بمأكولاتها البحرية و أطباق السمك الشهية. يوجد في أستراليا أكثر من 6000 نوع من أنواع السمك و ثمار البحر الشهية.

المشــروبات :

أسمــاء الأطعمة :

عادة استــرالية قديمة ، هي تسمية بعض الوجبــات الشهيــرة بأسمها معينة .. فمثلاً وجبة الـبافلوفا الشهيـــرة ، وجدت فى استراليا من العام 1935 نسبة لراقصة الباليه الروسية الشهيــرة وقتها ( بافلوفا ) ! .. وغيرها الكثيــر جداً من الوجبــات التى تُسمى على أسماء شخصيــات أو ظروف معيـــنة ..

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

التأشيــرة الطلابيــة – استــراليــا

أنواع الفيزا الأسترالية هناك نوعين من التأشيــرات الطلابية إلى استــرالية .. تأشيــرة 574 وهي المخصصــة لبــرامج الدراسات العليــا البحثية .. بينمــا تأشيــرة 573 مخصصــة للبــرامج والمقــررات الدراسية الأخــرى ، بما فيها الدرجة الجامعية والدراسات العليــا .. ماذا تحتــاج ؟ لكي تقوم بالتقديــم لإستخــراج تأشيــرة طلابية ، يجب أن تكون موافيــاً للمعاييــر الآتية : • تم تسجيــلك وقبولك فى احدي الجامعات • مستوى عالي من اللغة

13883

الثقافة الاستــرالية

استراليــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة.. استراليــا هي اكثر دول العالم أماناً على الاطلاق ، بمعدلات منخفضة جداً من الجريمة .. ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الاشيــاء التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى استراليــا ، وتجعلك أكثر

8764

الاستعــداد للسفــر إلى استــراليــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى استــراليــا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن

4859

نصــائح لتوفيــر المال أثناء الدراسة فى استراليــا

من اهم الأولويــات بالنسبة للطالب الدولي الذي يدرس فى استراليـا يظهر موضوع ترشيــد النفقــات .. والحقيقة ان هذا الامر ليس سهــلاً ، ويحتاج إلى بعض الوقت حتى يتعود الطــالب على عملة استراليا ( الدولار الاسترالي ) ومقارنتها بعملة بــلاده .. وبالتالى ضبط النفقــات والتحكم فى الميــزانية .. نستعــرض معاً هنا بعض النصــائح السريعة المــركز التى تُســاعد فى ترشيــد النفقــات ، وضبط الأمور المالية للطالب الدولي أثناء فتــرة دراسته فى استراليـ ا : المصــرف (

3873