أساسيات
إيطاليا: السكن و الإقامة

أرخص 5 مدن إيطالية للعيش والدراسة بها

2.4K
أرخص المدن الإيطالية

 

تعد إيطاليا واحدة من الدول الأكثر شعبية في العالم من حيث الإقبال للعيش والدراسة بها؛ لما فيها من السحر والجمال مع التاريخ العريق وأفضل المأكولات في العالم، فإذا كنت تحلم لبدء دراستك في إيطاليا أو السفر والعمل بها ولكنك تحتاج أن تكون على بينة من أمر التكاليف والرسوم جمعنا لك أرخص 5 مدن إيطالية يمكنك العيش بها وتمنحك حياة عالية الجودة، لذا ستجمع بين العديد من المميزات في آن واحد.

مدينة بادوفا

مدينة بادوفا

 

تعتبر بادوفا من أجمل المدن التاريخية في إيطاليا حيث تزخر بالجسور والساحات والشوارع الضيقة القديمة التي تلائم أي شخص عاشق للدفء والمدن الصغيرة الأقل زحامًا، تقع على بعد حوالي 40 كم من مدينة البندقية التي تصنف ضمن أفضل المدن السياحية في العالم، وتأتي بادوفا ضمن أفضل المدن التي تجمع بين التكاليف المناسبة للغاية والرفاهية والعيش الهاديء، ويتوفر بها خطوط سكك حديد لسهولة الوصول إلي أى مكان، كما صنفتها NomadList على أنها المدينة الإيطالية الأولى للبدو الرحل الرقميين، وسجلت نتائج جيدة للغاية فيما يتعلق المتعة والقدرة على تحمل التكاليف والوصول إلى الإنترنت والسلامة.

تتراوح تكاليف المعيشة المقدرة: 1100 يورو / شهر

مدينة تورينو

أمّا إذا كنت تتطلع للعيش في مدينة كبيرة ولكنك لا تستطيع تحمل تدفع الكثير من التكاليف الإضافية قد تكون تورينو أفضل الخيارات لك، والتي تعد رابع أكبر مدينة في إيطاليا ويبلغ عدد سكانها ما يقارب المليون نسمة، ولكن على الرغم من ذلك وموقعها في المنطقة الشمالية المميزة من إيطاليا فإنها رخيصة بشكل مدهش للعيش فيها.

بالإضافة إلى جميع المرافق والمزايا المعتادة التي تضاف إلى ميزة العيش في مدينة كبيرة، فإن موقع تورينو قريب من سفح جبال الألب الإيطالية، والتي يجعل منها مدينة رائعة للاستمتاع بالطبيعة، وقد استضافت المدينة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2006 وبها العديد من الأنشطة الممتعة منها التزلج خلال أشهر الشتاء أو المشي لمسافات طويلة في الصيف.

تشتهر تورينو بهندستها المعمارية الباروكية وباعتبارها موطنًا ليوفنتوس، وتعد مدينة جذابة للعيش بها مناسبة لأولئك الذين يسعون للإقامة لمدة طويلة في إيطاليا، لأنها تعد مركز رئيسي للتكنولوجيا والصناعة.

تكاليف المعيشة المقدرة: 1150 يورو / شهر

مدينة باليرمو


 

مدينة باليرمو

 

حينما تبحث عن أرخص وأجمل الدول في إيطاليا لابد أن تتجه نحو صقلية بالتأكيد عند أكبر جزيرة في البحر المتوسط ذات المناخ الدافيء الذي يختلف بالتأكيد عن العيش في الشمال في مدينة تورينو،

يوجد بها العديد من المدن الأصغر مثل كاتانيا وميسينا والتي تعد من المناطق الرخيصة للعيش في الجزيرة، ولكن تعد باليرمو أكبر مدينة صقلية وتحتل المرتبة الخامسة بين أكبر المدن في إيطاليا.

تتميز بالعديد من الأنشطة الترفيهية منها التجول واستكشاف صقلية بفضل موقعها الذي يعد مركز النقل الرئيسي على الجزيرة مع مميزات الحياة الدافئة في المدينة، كما يمكنك العمل بها بفضل موقعها.

متوسط تكاليف المعيشة: 900 يورو / شهر

مدينة باري

مدينة باري

 

تعتبر مدينة باري من أرخص المدن الإيطالية، تقع في جنوب شرق إيطاليا على ساحل البحر الأدرياتيكي، تشتهر بكونها الوجهة المثالية لجميع الوافدين الباحثين عن أسعار إيجارات وتكاليف معيشية أرخص من مدن إيطالية أخرى مثل روما وميلانو.

خضعت المدينة للعديد من التجديدات والترميمات والتجميل في الفترة الأخيرة، على الرغم من احتفاظها بطابعها التاريخي التي تعود للعصور الوسطى، ولطالما كانت باري مدينة ساحلية رئيسية للمسافرين المتجهين بين إيطاليا والبلقان، كما تهتم المدينة بالأمن بها خاصة مع تزايد أعداد السفن السياحية التي ترسو بها، تعد خيارًا جيدًالك إذا كنت تفضل المدن الساحلية والمناخ الدافيء مع تكاليف معيشية رخيصة.

متوسط تكاليف المعيشة: 975 يورو / شهر

مدينة فيرونا

مدينة روميو وجوليت الساحرة التي تقع شمال إيطاليا تعتبر أيضًا من الدول معقولة التكاليف التي يمكنك أن تعيش فيها بجودة حياة مرتفعة مع أسعار مناسبة، تتميز فيرونا بوجود بها مجموعة من القلاع القديمة والساحات والكنائس التي تعود إلى القرون الوسطى، وتعد مكانًا رائعًا للزيارة والعيش.

تمنحك فيرونا استرخاءً وهدوءًا مميزًا بالإضافة إلى توفّر خطوط مواصلات مريحة بها تساعدك بسهولة على القيام برحلات نهاية الاسبوع أو الرحلات اليومية إلى مدن مثل البندقية وفلورنسا وميلانو على بعد أقل من ساعتين بالمواصلات العامة.

متوسط تكاليف المعيشة: 1175 يورو / شهر

 

 

 

تكلفة المعيشة في ايطاليا في مدن أخرى:

وإذا كنت مازلت حائرًا هناك العديد من المدن الأخرى التي يمكنك أن تعيش فيها في إيطاليا بتكاليف مناسبة لك وهي:

جدول تكلفة المعيشة المقدرة في المدينة (شهريًا باليورو)

 

 

المدينة

متوسط التكاليف باليورو شهريًا

ميلان

1575

مدينة البندقية

1475

روما

1350

بولزانو

1350

فلورنسا

1300

بولونيا

1225

ريميني

1200

مودينا

1200

بارما

1200

جنوة

1175

فيرونا

1175

بيزا

1150

تورينو

1150

تريفيزو

1150

تريست

1125

نابولي

1100

بادوفا

1100

باري

975

كاتانيا

950

باليرمو

900

 

 

تختلف أماكن المعيشة في إيطاليا تبعًا للعديد من العوامل منها بالتأكيد التواجد في الشمال أم الجنوب، حيث يعد الشمال الأكثر ثراء في البلاد بينما الجنوب وكذلك جزر سردينيا وصقلية تعد من المدن المعقولة للغاية للعيش بها، بكثير وموطن لكثير من أرخص المدن للعيش في ايطاليا، وهناك استثناءات لهذه القاعدة فالعاصمة روما أغلى قليلاً في حين أن تورينو يسيرة التكلفة نسبيًا كمدينة كبيرة تقع في شمال إيطاليا.

 

في النهاية تعد إيطاليا من الوجهات الدراسية التي يفضلها الكثير من الطلاب العرب لطبيعتها الساحرة وتعليمها المميز وجامعاتها المعترف بها عالميًا، لذا إذا أضيف لهذه المميزات الأسعار المعقولة والتكاليف الحياتية التي تشكل حملًا على الكثير من الطلاب ستكون هي وجهتك الأنسب في حالة محدودية ميزانتك أيضًا، ابدأ في اكتشاف الجامعات الإيطالية واستعد للدراسة في الدراسة باستخدام أداة مطابقة الدورات المجانية أيضًا.

 

 

اقرأ أيضًا:

د. نادين خطيب: حصلت على شهادة الطب من إيطاليا، وهذه قصتي

أفضل 4 مدن للدراسة في إيطاليا

الرسوم الدراسية في إيطاليا

 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

السكن في إيطاليا

يختلف السكن في إيطاليا بشكل كبير بناء على موقع ومكان السكن. فالسكن في المدن الكبيرة مثل روما وميلان يكون مكلفا جدا مقارنة بالمدن القروية الأخرى، ولكن هناك العديد من الخيارات الأخرى في المدن الكبيرة. أنواع السكن الطلابي السكن الطلابي الجامعي تزود بعض الجامعات السكن للطلاب الوافدين. تواصل مع الجامعة مبكرا لتتعرف ما إذا كان ذلك ممكنا أم لا. السكن الطلابي المشترك يختار العديد من الطلاب السكن في شقق أو منازل مشتركة مع طلاب آخرين. يعتبر

15.5K
article Img

نظام التعليم العالي الإيطالي

يعتبر النظام التعليم العالي الإيطالي من أقدم الأنظمة التعليمة في العالم! فهو يختلف كليا عن باقي الأنظمة التعليمية. اقرأ مقالنا هذا لتتعرف على كل ما تريد معرفته حول الثقافة والنظام الجامعي الإيطالي. حقائق سريعة: نسبة التعليم في إيطاليا تبلغ 95% يدرس حوالي 32.000 طالب دولي في إيطاليا تعتبر إيطاليا واحدة من الدول الأربعة التي أصلحت النظام التعليمي في أوروبا والذي يعرف باسم "عملية بولونيا" نسبة الإناث في البرامج الدراسية العليا أكبر من نسبة

6.9K