أساسيات
ماليزيا: آخر الأخبار

ميزانية ماليزيا فى 2012..تركز أكثر على التعليم

2195

أعلنت الحكومة الماليزية عن ميزانيتها للعام 2012 ، التى ستشهد تغييرات كبيرة في قطاعي الصناعة والتعليم تحديداً ..وسوف نشير هنا الى مجموعة من اهم التغييرات التى ستكون مفيدة للغاية بالنسبة للطلاب الدوليين ، الذين يطمحون للدراسة في ماليزيا باعتبارها واحدة من اكثر الوجهات الدراسية جذباً في الوقت الحالي..

في اكتوبر 2011 ، أعلنت الحكومة الماليزية عن مزيد من التغييرات والاصلاحات الضريبية في مجال التعليم والتطور الاقتصادي..هدفت هذه الاصلاحات الى تشجيع الصناعات والاعمال المختلفة للاستثمار برؤوس أموال أكبر ، ومحاولة جذب الطلاب الموهوبين سواءاً من الماليزيين أو الطلاب الدوليين من الجنسيات المختلفة للدراسة والعمل في ماليزيا..

من أهم هذه الإصلاحات :

  • خصم ضريبة مزدوجة لتخفيف النفقات التي تتكبدها  الشركات التي تقوم بتنفيذ التدريب المنتظم ( أو العملي ) لطلاب الدرجة الجامعية لمدة عشرة اسابيع ، ومنحهم علاوة شهرية لا تقل عن 500 رينجت ماليزي.
  • خصومات لضرائب الشركات التى تعطي المنح الدراسية للطلاب الماليزيين لمزيد من التأهيل المستمر ، وذلك حتى عام 2016 .
  • خصم ضريبة مزدوجة للكليات الدولية والخاصة التى تجتذب الطلاب الدوليين الى ماليزيا للدراسة.
  • إعفاء يصل الى 70  % من ضريبة الدخل لمقدمي خدمات التصميم الصناعي ، التى تهدف الى تطوير تقنيات رائدة في الصناعات المختلفة.

وخلال الاعلان عن الميزانية الجديدة ، صرّح رئيس الوزراء الماليزي :

"المعرفة هي ركيزة الحضارة وأسس التفوق، ولذلك ، وفي محاولة منا لتحقيق طموحنا بان نكون دولة متقدمة وذات دخل عال ، تواصل الحكومة اعطاء الاولوية لتنمية نظام التعليم ، لانتاج الموهوبية وذوي المهارات العالية ، والقوة العاملة الخلاقة والمبتكرة "

وقد لاقت هذه التعديلات ترحيبا كبيراً من قبل داعمي الحركة التعليمية والاقتصادية في ماليزيا ، واعتبروها خطوة هامة في طريق التنمية في ماليزيا...وبالتأكيد ستطال هذه التعديلات هؤلاء الطلاب الذين يطمحون للدراسة في مالزيا ، للاستمتاع بهذه البيئة التعليمية المشجّعة لتطوير المهارات والقدرات الاكاديمية والشخصية

للمزيد من المعلومات حول الدراسة في ماليزيا :

الدراسة في الجامعات الماليزية

تكاليف الدراسة في ماليزيا

اضاءات على ماليزيا

دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

الدراسة في ماليزيا | معلومات حول الدراسة في ماليزيا

Study in Malaysia

مجانا

دليلك للدراسة في ماليزيا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في ماليزيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

ماليزيا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

مـاليزيا وسـنغافورة تتـصدرا تـصنيف الـتايـمز للـتعليم الـعالى لقـارة آسـيا

أبرز تصنيف الـتايمز للتعليم العالى فى إصداره الأول لجامعات قارة آسـيا الجامعة الوطنية بـسنغافورة لأول مرة، مـتفوقة على الجامعات الأخـرى فى قارة آسـيا برصيد 77.5 نـقطة خلف جـامعة طـوكيو الـيابانية بفارق نـقطة واحدة. تصنيف التايمز الآسيوى الذى شهد تصدر سنغافورة له وراء الـيابان شهد أيضاً دخول جامعات أخرى خلف جامعة سنغافورة بمراكز قليلة مثل جامعة نانيانج التكنولوجية برصيد 59.4، وجاءت جامعة كيبانجسان ماليزيا فى الـمركز السابع والثمانين، كما أن النـقاط

3961

جـامـعة ريدنج تبدأ فى إنـشاء حرم جامعى فى ماليزيا

بدأت جامعة ريدنج الإنجليزية فى إنـشاء أول حُـرمها الجامعية الدولية فى ماليزيا، الحرم الجامعى سيكون فى مدينة إديوسيتى إسكندر على مساحة 600 فدان، والجامعة تنوى إنشاء الحرم الجامعى الأول لها فى ماليزيا بهدف دعم الدراسة العملية وتسويق الخدمات التعليمية التى تقدمها جامعة ريدنج فى العالم. صرح بذلك الـسيد ديفيد بيل نائب رئيس جامعة ريدنج، وأضاف أن الجامعة لديها تقريباً 3000 خريج من جامعة ريدنج فى ماليزيا وسنغافورة، وتلك الدول يمثل طلابها غالبية الطلاب الذين

2095