أساسيات
هولندا: التقدم الى الجامعات

دراسة الماجستير فى هولندا

12290

تميزت هولندا منذ مايزيد على خمسون عام عن جميع الدول الأوروبية والعالمية الغير ناطقة بالإنجليزية بتعليمها الجامعى المتميز، وبمقرراتها الدراسية التى تناسب الطلاب الوافدين من جميع أنحاء العالم، وشهد العام الدراسى 2010- 2011 أن وصل مجموع المقررات الدراسية المطروحة من قبل الجامعات الهولندية المختلفة إلى مايقرب من 1560 مقرر دراسى مختلف على كافة المستويات الدراسية الجامعية، سواء لنيل شهادة البكالوريوس او شهادة الماجستير أو الدكتوراه أو غيرها، مما يعكس مكانة جامعات هولندا فى المنظومة التعليمية فى العالم، وتميز تلك الجامعات بين الجامعات الدولية.

لماذا دراسة الماجستير فى هولندا؟

إن دراسة الماجستير فى هولندا لها العديد من المزايا، فالدراسة فى هولندا دراسة ذات مستوى عالى والحصول على شهادة من جامعة هولندية هى شهادة معترف بها من كل دول العالم نظراً لمستوى الجامعات الهولندية المرموق فى التعليم والبحوث، والمكانة المرتفعة للجامعات الهولندية بين الجامعات العالمية، حيث شهدت أخر إحصائية لتصنيف الجامعات أن تضمنت عشرة جامعات هولندية بين 200 جامعة أعتبروا الأفضل فى العالم، بالتالى فالحصول على الماجستير من جامعة هولندية يفتح أمام الطالب مستقبل وظيفى مرموق، إلى جانب المهارات العلمية والمهنية التى يكتسبها الطالب أثناء الدراسة.

معلومات عن الإلتحاق

لدراسة الماجستير فى هولندا ينبغى على الطالب أن يلبى كافة الشروط للإلتحاق ببرنامج دراسة الماجستير فى هولندا، وعادة ماتكون شروط الإلتحاق ببرنامج دراسة الماجستير بضفة عامة كالتالى:

أن يكون الطالب قد أمضى فترة التعليم الجامعى فى بلاده بالحصول على درجات مرتفعة تؤهله للإلتحاق ببرنامج دراسة الماجستير فى هولندا فى مجال تخصصه، ويجب أن يرفق كشوف الدرجات العلمية، والإنجازات الدراسية التى حققها الطالب أثناء الدراسة، وأى شهادات أخرى متعلقة بالبرنامج الدراسى الذى يرغب فى دراسته.

عادة ما تكون اللغة الإنجليزية هى اللغة المناسبة للدراسة للطلاب فى هولندا، بالتالى يطلب من الطالب إجتياز إحدى إختبارات مدى إتقان اللغة الإنجليزية، التوفل أو الأيلتس.

يجب أن يقدم الطالب كافة المستندات المطلوبة للقبول فى البرنامج الدراسى أو للإلتحاق ببرنامج دراسة الماجستير قبل بدء الدراسة بفترة كافية وعادة ماتكون تلك الأوراق التأشيرة الدراسية، صورة جواز السفر، صور شهادات القدرات وصور الشهادات الدراسية، وخطابات التوصية، وبيان يوضح الهدف من الدراسة، والشهادات الطبية. وقد تختلف تلك الأوراق من جامعة لأخرى.

للمزيد من المعلومات يمكنك القراءة عن

الدراسة فى الجامعات الهولندية

لماذا الدراسة فى هولندا؟

تكاليف الدراسة فى هولندا

البحث عن الدورات

هولندا
دراسات عليا
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

أفضل 10 جامعات فى هولندا

هل ترغب بالدراسة فى هولندا ؟! .. هل تعرف ان هولندا تحديداً تعتبر من اوائل الدول الغير ناطقة بالإنجليزية ، التى بدأت فى تقديم برامجها الدراسية للطلاب الدوليين باللغة الإنجليزية ؟! .. وأن المؤسسات التعليمية العليا فى هولندا توفر أكثر من 1,500 برنامجاً دراسياً مُوجهاً بشكل رئيسي للطلاب الدوليين الوافدين إليها ، والراغبين فى التعليم باللغة الانجليزية.. مما جعلها الدولة الاوروبية الرائدة فى استقطاب الطلاب الدوليين حول العالم.. تعال نستعرض سوياً ترتيب أفضل

39983

أفـضـل خـمسة مـدن للدراسة فى هـولـندا

هـولندا دولة يحتل إقتصادها المركز الرابع، كرابع أقوى إقتصاد فى الإتحاد الأوروبى، تشجع هولندا الـشركات ورجال الأعمال على الإستثمار فى هولندا، ولذلك فنجد هولندا موطناً لشركات مثل فيليبس، هينكن، ويونليفر، وهذا شجع من مبادرات البحث والتطوير فى البلاد، لذلك فإن الجامعات فى هولندا تقدم تعليم على أعلى معايير من الجودة الأكاديمية بالإضافة إلى إمكانات بحثية متميزة. هـولندا مكان متميز للدراسة والحياة، فمتوسط عمر الفرد فى هولندا يصل إلى 87.70 سنة وهو معدل أعلى من دول

24030

دراسـة درجة الـدكـتوراه فى هـولندا

دراسة درجة الدكتوراه فى هولندا تستغرق على الأقل أربعة سنوات دراسة، والدراسة تكون مابين الأبحاث وكتابة الرسالة أو الإطروحات العلمية، أثناء الدراسة يعمل طلاب الدكتوراه تحت إشراف أستاذهم الجامعى، فدرجة الدكتوراه لاتعتبر دراسة لكنها تعتبر عملية دراسة بحثية وطلاب الدكتوراه فى هولندا غالباً ما تكون دراستهم عبارة عن عمل مدفوع الأجر. لـماذا تـختار هـولندا لـدراسة الـدكـتوراه؟ هـولندا لديها كليات متميزة على مستوى الـدراسات العليا. مجالات

8455

نـظـام الـدرجات فى قـطاع الـتعليم الـهولندى

الطالب الذى يسافر للدراسة فى هولندا يجد أن نظام التعليم فى هولندا مختلف عن النظام الذى إعتاد عليه فى بلده، خاصة نظام وضع الدرجات والتقديرات، فعندما يأتى الطالب للدراسة فى هولندا يجد الكثير من الظروف مختلفة مثل المناخ، أسلوب الحياة، المواصلات، الطعام، وأيضاً الملابس والتدين. فى هذا المقال نحاول أن نركز على نظام وضع الدرجات للطلاب، لمساعدة الطلاب الذين ينوون الدراسة فى هولندا . نـظام الدرجات مكون من 10 درجات هـناك العديد من نظم الدرجات

7130