أساسيات
نيوزيلاندا: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

سر تميز نيوزلاندا

2956

قد لا تكون المظاهر مهمة و لكن الأمر يختلف عندما يتعلق  بنيوزلاندا، فستلعب جغرافية المكان دورا هاما في تميز المشهد البديع بها.

لا بد أن يشعر سكان نيوزلاندا بالفخر و الإعتزاز ببلدهم  لروعة مشهدها حيث تغطى الجبال بالثلوج التي تعلو سطح البحر الفيروزي و لتميزها بالشواطئ الرائعة و الينابيع الساخنة و الأنهار الطبيعية و البحيرات و ثقافة السكان الأصليين التي لا زالت حية حتى الآن.

بجانب الجمال المبهر، تتمتع نيوزلاندا بتاريخ مذهل شكل ثقافتها الحالية، و من المثير للاهتمام أن نيوزلاندا أحدث الدول التي تم اكتشافها، فقد هاجر إليها الشعب الماوري منذ  قرابة 1000 عام و من ذلك الحين بدأ الأوروبيون و غيرهم من السكان حول العالم في السفر إلى نيوزلاندا و التمتع بثرواتها، و على الرغم من أن حجم نيوزلاندا مثل اليابان، إلا أن عدد  سكانها لا يزيد عن 4 مليون نسمة.

على الرغم من التعداد السكاني المنخفض في نيوزلاندا، إلا أن لديها ثروة من الأغنام تقدر ب 44 مليون رأس، وهو ما أعطى قديما أنها مكان لرعاة الغنم، ولكن الآن اختلف الأمر تماما فهي دولة  تتميز بالنشاط والحركة والرواج حيث يستطيع الطالب الأكل و الشرب و التسوق و التنزه في مدنها، ناهيك عن متعة التنزه في وديانها النهرية المذهلة وشلالاتها الرائعة والاستمتاع في مياهها البيضاء.

نيوزلاندا دولة نظيفة بها مساحات خضراء  شاسعة

نيوزلاندا دولة نظيفة خضراء بعيدة .... نعم بعيدة لكن الأمر يستحق أن تقطع المسافات البعيدة كي تصل إلى هذا البلد الرائع و تستمتع بالمناظر الخلابة و الموقع الجغرافي المتميز

هذا و تسعى نيوزلاندا للمحافظة على بيئتها نظيفة خضرا جميلة و تحاول الحكومة تجنب الإزدحام و الحد من الأمور التي من شأنها الإضرار بالبيئة.

ستأخذك رحلتك إلى نيوزلاندا إلى مشهد ساحر حيث تشرق الشمس كل صباح على أرض نيوزلاندا ، و ستستمع بالشواطئ الإستوائية و المهرجانات الرائعة و الأطعمة اللذيذة و التجربة الفريدة من نوعها.

هذا و تعتبر الغابات الكثيفة  و السواحل الوعرة موطنا للحيوانات البرية التي لا تتواجد في أي مكان آخر بالعالم، و من أشهر هذه الحيوانات طائر الكيوي المهدد بالإنقراض و الذي يمثل الشعار الوطني لنيوزلاندا. هذا و هناك عدة مبادرات تركز على ضمان المحافظة على مستقبل الأنواع الأصلية من هذه الحيوانات البرية.

كما تشتهتر نيوزلاندا بطائر الكيوي، تشتهر أيضا بهوسها بالرجبي و بفريقه الأسود الذي يعد مصدر فخر و اعتزاز قومي، وقد حصل فريقها على كأس العالم في الرجبي عام 2011.

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

3 مفاهيم خاطئة حول نيوزيلندا

في الوهلة الأولى التي نسمع فيها اسم " نيوزيلندا " فأول ما يخطر في بال أحدنا هو جزيرة صغيرة في أقصى جنوب غرب المحيط الهادئ عبارة عن مراعي خضراء مليئة بالأغنام. لكن بالحقيقة، فإنّ نيوزيلندا هي دولة متطورة تمتاز بتاريخ غني وثقافة متنوعة، هذا عدا عن نوعية الحياة الرفيعة هناك والجامعات الرائدة، ممّا جعلها أحد الوجهات الرئيسية بالنسبة للطلاب الدوليين. في هذا المقال نكتب حول أكثر الشائعات المغلوطة حول نيوزيلندا . اقرأ أيضاً: دراسة التصوير في نيوزيلندا

38354

الحيـاة والدراسـة في مدينة اوكلاند النيـوزيلنـديــة .. مدينة البحّــارة

عندما تقف على شاطئ ميناءها الكبير ، وتشاهد مئات القوارب والشراعات المتناثرة أمامه ، ستعرف لماذا أطلقوا على هذه المدينة المبهرة اسم " مدينة البحّارة "..وهو اللقب الذي نالته المدينة تقريبا منذ بداية تأسيسها صنفّتها التقارير العالمية فى العشرة أعوام الأخيرة باستمرار أنها من ضمن أفضل عشرة مدن على مستوى العالم جودة في المعيشة ، وهي المكانة التى تعطيك اشارة مبدئية واضحة عن مستوى الحياة فيها ، وعن مميزات الاقامة والدراسة في جامعات هذه المدينة الساحرة.

6783

أشهر 10 أماكن بنيوزلاندا

أشهر الأماكن التي لا بد من زيارتها بنيوزلاندا ... لا تضيع الفرصة هابيل تاسمان تقع في المنطقة الأكثر اشراقا من نيوزلاندا، أقصى جنوب الجزيرة. و تعد حديقة هابيل تاسمان الوطنية هي المكان الأمثل الذي يجمع بين العمل و الإسترخاء، فهناك رحلات تستغرق 4 أو 5 أيام عبر الطرق الساحلية الخلابة حيث يمكنك النوم تحت النجوم المتلألأة أو في أحد المنازل. و هناك طريقة مشهورة لرؤية الحديقة الوطنية عبر جولة بالقوارب بحر الكاياك . توقع أنك ستقضي اليوم في استكشاف الخلجان

3499

استمتــع بزيـارة هذه الاماكن أثناء دراستك فى نيـوزيلندا

نيوزيلندا بلد الطبيعة والسحــر .. بلاد عبــارة عن جنــة رائعة من المنـاظر الخلابة الســاحــرة ، ممــا يجعــل – تتفق معي – الطالب الذي يدرس فى هذه البــلاد طالب محـظوظ بلا شك ! نستعرض معــك خمس أمــاكن ربمــا يجب عليك أن تزورها أثناء اقامتك فى نيــوزيلندا للدراسة .. قـرية كايكــورا  تقع بالقرب من المحيط الهادئ، تشتهر قرية كايكورا بالكائنات البحرية، مثل الحيتان والدلافين التى تسبح فى المياه الـساحلية، ويمكنك أن تراها عن

2801