أساسيات
نيوزيلاندا: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

3 مفاهيم خاطئة حول نيوزيلندا

41879

في الوهلة الأولى التي نسمع فيها اسم "نيوزيلندا" فأول ما يخطر في بال أحدنا هو جزيرة صغيرة في أقصى جنوب غرب المحيط الهادئ عبارة عن مراعي خضراء مليئة بالأغنام.

لكن بالحقيقة، فإنّ نيوزيلندا هي دولة متطورة تمتاز بتاريخ غني وثقافة متنوعة، هذا عدا عن نوعية الحياة الرفيعة هناك والجامعات الرائدة، ممّا جعلها أحد الوجهات الرئيسية بالنسبة للطلاب الدوليين.

في هذا المقال نكتب حول أكثر الشائعات المغلوطة حول نيوزيلندا.

اقرأ أيضاً: دراسة التصوير في نيوزيلندا

خراف .. أغنام .. خراف

صحيح أنّ هناك الكثير من الأغنام في نيوزيلندا لكن ليس بالشكل الذي نتصوّره، فالإشاعات تتحدّث عن 60 مليون رأس من الخراف مقابل 3 ملايين شخص وهذا يعني 20 رأس غنم لكل مواطن نيوزيلندي وهم رقم مبالغ فيه، لكنّ المعدل الحقيقي هو 31.1 مليون رأس غنم مقابل 4.4 مليون شخص أي 7 خواريف مقابل لكل مواطن.

بالفعل، قبل 30 عاماً كان عدد الخراف في البلاد حوالي 70.3 مليون رأس غنم في حين كان عدد السكّان لا يكاد يصل إلى 3.2 مليون نسمة، لكن منذ ذلك الحين ساهمت أسعار الصوف ومواسم الجفاف والظروف الزراعية القاسية والطفرة الصناعية في انخفاض أعداد الخراف في البلاد، حيث انخفض عددها أكثر من 3 ملايين في الفترة الزمينة ما بين 2007 و 2013.

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في نيوزيلندا

هل تقصد أستراليا!!

الكثير من الأشخاص حول العالم يعتقدون أنّ أستراليا ونيوزيلندا هما دولة واحدة، لكن في الواقع فهما دولتان مختلفتان.

في الحقيقة، فإنّ نيوزيلندا وأستراليا مجموعة من الجزر المتجاورة في جنوب المحيط الهادئ تشتركان بالطبيعة الجغرافية والحيوانية، هذا عدا عن كونها عضوان في اتحاد الكومنولث البريطاني، بالإضافة إلى التشابه في الثقافة واللكنة الإنجليزية، لكنّهما يختلفان في القوانين والعملات ونظام الحكم.

اقرأ أيضاً: معلومات مركّزة حول أشهر الجامعات النيوزيلندية

كتلة محدودة من اليابسة

يعتقد الكثير أنّ نيوزيلندا مجرّد مجموعة من الجزر الصغيرة الجرداء التي لا تستحق الزيارة، لكن في الواقع فإنّ نيوزيلندا تمتاز بخليط مدهش من المناظر الطبيعية الخلابّة بالنسبة لبلد صغير، ابتداءاً من الجبال الثلجية إلى الشوطئ الساحرة والطبيعة الخضراء المذهلة.

بالإضافة إلى ذلك فإنّ 73% من السكّان يعيشون في المدن الرئيسية الكبرى وأبرزها العاصمة أوكلاند والتي تمّ اختيارها سنة 2010 في المرتبة الـ 4 ضمن قائمة أكثر المدن الأكثر ملائمة للعيش وفقاً لجودة الحياة فيها.

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

الحيـاة والدراسـة في مدينة اوكلاند النيـوزيلنـديــة .. مدينة البحّــارة

عندما تقف على شاطئ ميناءها الكبير ، وتشاهد مئات القوارب والشراعات المتناثرة أمامه ، ستعرف لماذا أطلقوا على هذه المدينة المبهرة اسم " مدينة البحّارة "..وهو اللقب الذي نالته المدينة تقريبا منذ بداية تأسيسها صنفّتها التقارير العالمية فى العشرة أعوام الأخيرة باستمرار أنها من ضمن أفضل عشرة مدن على مستوى العالم جودة في المعيشة ، وهي المكانة التى تعطيك اشارة مبدئية واضحة عن مستوى الحياة فيها ، وعن مميزات الاقامة والدراسة في جامعات هذه المدينة الساحرة.

7557

أشهر 10 أماكن بنيوزلاندا

أشهر الأماكن التي لا بد من زيارتها بنيوزلاندا ... لا تضيع الفرصة هابيل تاسمان تقع في المنطقة الأكثر اشراقا من نيوزلاندا، أقصى جنوب الجزيرة. و تعد حديقة هابيل تاسمان الوطنية هي المكان الأمثل الذي يجمع بين العمل و الإسترخاء، فهناك رحلات تستغرق 4 أو 5 أيام عبر الطرق الساحلية الخلابة حيث يمكنك النوم تحت النجوم المتلألأة أو في أحد المنازل. و هناك طريقة مشهورة لرؤية الحديقة الوطنية عبر جولة بالقوارب بحر الكاياك . توقع أنك ستقضي اليوم في استكشاف الخلجان

4091

سر تميز نيوزلاندا

قد لا تكون المظاهر مهمة و لكن الأمر يختلف عندما يتعلق  بنيوزلاندا، فستلعب جغرافية المكان دورا هاما في تميز المشهد البديع بها. لا بد أن يشعر سكان نيوزلاندا بالفخر و الإعتزاز ببلدهم  لروعة مشهدها حيث تغطى الجبال بالثلوج التي تعلو سطح البحر الفيروزي و لتميزها بالشواطئ الرائعة و الينابيع الساخنة و الأنهار الطبيعية و البحيرات و ثقافة السكان الأصليين التي لا زالت حية حتى الآن. بجانب الجمال المبهر، تتمتع نيوزلاندا بتاريخ مذهل شكل ثقافتها الحالية، و من

3393

استمتــع بزيـارة هذه الاماكن أثناء دراستك فى نيـوزيلندا

نيوزيلندا بلد الطبيعة والسحــر .. بلاد عبــارة عن جنــة رائعة من المنـاظر الخلابة الســاحــرة ، ممــا يجعــل – تتفق معي – الطالب الذي يدرس فى هذه البــلاد طالب محـظوظ بلا شك ! نستعرض معــك خمس أمــاكن ربمــا يجب عليك أن تزورها أثناء اقامتك فى نيــوزيلندا للدراسة .. قـرية كايكــورا  تقع بالقرب من المحيط الهادئ، تشتهر قرية كايكورا بالكائنات البحرية، مثل الحيتان والدلافين التى تسبح فى المياه الـساحلية، ويمكنك أن تراها عن

2991