أساسيات
سنغافورة: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

3 مفاهيم خاطئة حول سنغافورة

2045

معظمنا يتصوّر أنّ سنغافورة هي إمّا مكان مميّز لقضاء العطلات أو مركزاً رئيسياً للتجارة الدولية، وخاصة بعد أنّ أصبحت وجهة فريدة للمهنيين والطلّاب وهو الأمر الذي ساهم بزيادة عدد سكّان سنغافورة من الأجانب بمقدار 170% خلال السنوات الـ 10 الماضية.

في هذا النقال نتحدّث عن أبرز المفاهيم الخاطئة حول سنغافورة وثقافتها وأسلوب الحياة فيها.

قوانين استبدادية!

العديد من الناس يتصوّرون أن سنغافورة تخضع لحكم ديكتاتوري بسبب القوانين الغريبة، فغرامة البصق في الشارع على سبيل المثال تعادل 1000 دولار أمريكي، في حين غرامة عدم تنظيف الحمامات العامّة بعد استخدامها في 150 دولار.

مثل تلك القوانين ليست ذات طابع استبدادي، بل هي تشجيع للمواقف الوطنية ورفع مستوى الوعي لدى الآخرين.

ببساطة، فإنّ هذه القوانين والعقليات الاجتماعية تعكس مواقف حكومية تجاه السلوك الاجتماعي، وخاصة مع سعي البلاد للوصول إلى أفضل جودة ممكنة للحياة، وخاصة مع اختيار سنغافورة في المرتبة الـ 25 عالمياً والأولى أسيوياً من حيث نوعية الحياة وجودة المعيشة سنة 2011.

اقرأ أيضاً: معلومات مركّزة حول جامعات سنغافورة

السلوك العام

الكثير من الأجانب ينظرون إلى السنغافوريين على أنّهم متغطرسون، حيث ينبع ذلك من سوء الفهم للعادات والتقاليد في ثقافة سنغافورة.

على سبيل المثال فإنّ مظاهر المودّة مثل العناق والتقبيل بين الأصدقاء في الأماكن العامّة يثير امتعاض الكثير من الأجانب.

اقرأ أيضاً: سنغافورة .. وجهة دراسية مفضلة للطلاب العرب

دولة ممّلة

كون سنغافورة هي دولة ذات كثافة سكانية عالية ومزدحمة بشكل لا يُصدّق، بالإضافة إلى النمو الاقتصادي المتزايد يتنقاض بشكل كامل مع فكرة أن سنغافورة عبارة عن مدينة تبعث على السأم.

كما تعدّ سنغافورة مركزاً لأكثر من 7000 شركة متعدّدة الجنسيات، بالإضافة إلى عدد كبير من الجامعات المميّزة.

وعدم وجود قوانين تجبر البارات والملاهي وأماكن الترفيه على إغلاق أبوابها يجعل سنغافورة هي فعلاً المكان الذي لا ينام، وأكثر ما يسيء الأجانب هناك هو الارتفاع الكبير والمبالغ فيها لأسعار المشروبات الكحولية.

اقرأ أيضاً: ادرس فنون الرسوم المتحركّة في سنغافورة

 

البحث عن الدورات

سنغافورة
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

يجب قراءته

أفضل خمس أماكن في سنغافورة

إذا  كانت هذه هي زياتك الأولى لسنغافورة، فأمامك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها،  وإذا أردت أن تحصل على أقصى استفادة من وقتك هناك، نقدم لك قائمة بأسماء أكثر خمسة أماكن شهرة و إثارة في سنغافورة مدينة الهند الصغرى و هي بالطبع واحدة من أكثر الأماكن تميزا بالألوان و الإثارة بسنغافورة، و تعتبر مكانا مميزا يمكنك من التعرف على أشكال مختلفة من الطابع الثقافي لسنغافورة. ستجد كثيرا من المحلات التجارية التي تبيع الساري الهندي و أساور الذهب و البخور

29985

سنغافورة العاصمة ... واجهة مشرقة لقارة أسيا

ظهرت سنغافورة كدولة مهمة على الساحة الدولية تقريباً منذ العام 1819 حينما أصبحت ميناء عالمى هام للتجارية الدولية وللسفن التجارية وإستغلها الإستعمار البريطانى منذ ذلك الوقت وحتى نشوب الحرب العالمية الثانية كمركز لأسطوله الحربى، ومدينة سنغافورة التى نقصدها هى عاصمة جمهورية سنغافورة الواقعة على جزيرة فى جنوب شرق آسيا، والتى وصفها الرحالة العرب قديماً باسمها الحالى " سنغافورة " وهى مدينة عالمية وميناء دولى هام يعد خامس أنشط ميناء فى العالم، و دولة سنغافورة هى دولة

23048

الدراسة في جامعات سنغافورة

القبول في الدرجة الجامعية بسنغافورة الجامعات السنغافورية مشهود لها بالكفاءة على مستوى العالم ، ومعروف عنها انها تجمع بين أكاديمية الجامعات البريطانية ، ومرونة الجامعات الامريكية في نفس الوقت ، فيما يخص طريقة التقديم وشروط القبول والمستندات المطلوبة للقبول وطرق التسجيل والدراسة وقد يوجد بعض الاختلافات البسيطة في طرق التقديم وشروط القبول بين الجامعات السنغافورية ، إلا أن الشروط الأساسية واحدة وتسري على جميع الجامعات. تمنح الجامعات

5065

خـيارات عمل الـطالب فى سـنغافورة

فى عام 2012 إعتمدت الحكومة السنغافورية متطلبات جديدة للحصول على التأشيرة الدراسية من أجل أن تسوية أوضاع كثير من الطلاب الدوليين العاملين فى سنغافورة. بالإضافة لذلك فإن هناك العديد من الخيارات المتاحة أمام الطلاب الذين تخرجوا من المؤسسات التعليمية السنغافورية للعمل فى سنغافورة بعد إنتهاء دراستهم خاصة إذا كانت دراستهم فى أحد المجالات الدراسية المطلوبة. إعـفاء ممـر الـعمل على الرغم من عدم وجود تأشيرات مخصصة للخريجين، إلا أن الطالب يستطيع الحصول على

4907