أساسيات
سنغافورة: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة الكيمياء في سنغافورة

1328

سنغافورة دولة ذات نظام تعليمى متقدم وتتميز البرامج الدراسية بالجامعات السنغافورية بإمكاناتها ومرافقها العلمية الحديثة والمتطورة، ودراسة الكيمياء فى سنغافورة هى أحدى الدراسات الأكاديمية المتميزة فى النظام التعليمى السنغافورى، والبرامج الدراسية فى الكيمياء فى سنغافورة هى برامج ذات سمعة جيدة جدا فى التعليم الدولى.

البرامج الدراسية

على مستوى الدراسة فى المرحلة الجامعية فإن برنامج نيل درجة البكالوريوس هو برنامج مرن ويتيح للطالب إمكانية الإختيار بين المقررات الدراسية التى يرغب فى دراستها والتى ستساعده على التفوق فى تخصصه فى الكيمياء، كما يمكن للطالب إختيار دراسة مقررات دراسية ستزيد من فهمه لتخصصات كيميائية أخرى يرغب الطالب فى العمل بها بعد التخرج، والدراسة فى المرحلة الجامعية هى دراسة بحثية تشمل عادة كيمياء السطوح، البولميرات، تركيب الأدوية، الكيمياء الحيوية، وكيمياء المواد المتناهية الصغر. كما أن الدراسة مزودة بأفضل التقنيات الحديثة لتوفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب؛ وقد تختلف المقررات والمواضيع الدراسية فى الكيمياء من جامعة لأخرى.

برامج الدراسة على مستوى الدراسات العليا فى الكيمياء تهدف إلى تخريج أخصائيين كيميائين على قدر عالى من المهنية للعمل فى قطاعات تصنيع الأدوية والقطاعات الكيميائية الأخرى. درجة الماجستير فى الكيمياء الممنوحة من الجامعات السنغافورية هى درجة أكاديمية قوية على المستوى الدولى، كما أن بعض الجامعات السنغافورية تمنح الدرجة الدراسية معتمدة منها ومن جامعة دولية أخرى.

متطلبات القبول

للقبول فى برنامج دراسة الكيمياء فى سنغافورة على مستوى البكالوريوس يجب أن يكون الطالب حاصل درجة عالية فى الكيمياء فى المرحلة الثانوية، ودرجة عالية فى الرياضيات، بالإضافة إلى دبلومة فى دورة دراسية ذات صلة بالكيمياء مثل الهندسة الكيماوية أو تكنولوجيا العمليات الكيميائية. أما على مستوى مرحلة الدراسات العليا فيجب أن يكون الطالب قد حصل على درجة البكالوريوس أو الدبلومة فى أحدى التخصصات الكيميائية من جامعة معترف بها، بالإضافة إلى أجتياز إختبار التوفل بنتيجة 580 (الإختبار الورقى) أو إختبار التوفل عبر الإنترنت بنتيجة 80 أو إختبار الأيلتس الأكاديمى بنتيجة 6.5.

لمزيد من المعلومات يمكنك القراءة عن

دراسة علم الفيزياء

دراسة العلاج الطبيعى

دراسة علوم الفلك والفضاء

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

سنغافورة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

دراسـة فـنون الـرسـوم الـمتحركة فى سـنغافـورة

من ذكريات الطفولة عند معظم الناس، مشاهدة برامج الأطفال التلفيزيونية وتحديداً أفـلام كارتون توم وجيرى، وميكى ماورس، ودونالد داك. من منا - خاصة جيل الثمانينات وأوائل التسعينات – ينسى مـازينجر، غـرانديزر، كابتن ماجد، كـعبول وعبقرينو، وعدنان ولينا. أيام الطفولة كنا نحب مشاهدة أفلام الكارتون التى تعرضها قـنوات التلفاز المحلى، ومـع الوقت تـطور الأمر وأصبح هناك شركات قنوات خاصة، وقنوات فـضائية متخصصة تعرض أفـلام كارتون متنوعة. أيام التسعينات والثمانينات لم

8922

مجال الموضة في سنغافورة

أصبحت سنغافورة وجهة العديد من الطلاب العرب الباحثين عن درجة علمية عالمية بتكلفة متوسطة. فالمؤسسات السنغافورية التعليمية تحظى بشهرة واسعة لما تمنحه من درجات علمية معترف بها في مجالات التجارة و الفنون و التصميم، كما تقدم خبرة علمية عالمية. تشتهر مؤسسات دراسة الموضة في سنغافورة بالدمج بين التصميم و الموضة و التجارة. فهي تؤهلك للعمل في مجال الموضة و الأزياء. دعونا نلقى نظرة على هذه البرامج و ما تقدمه للدارسين: دورات الموضة و التسويق يعلمك هذا البرنامج

1667