أساسيات
السويد: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

ملامح عن الحياة فى السويد

23958

تبقى السويد واحدة من أوائل دول العالم ، التى تحقق أعلى مستويات الرفاهية العالمية ، بطريقة تتجاوز بشكل كبير مثيلاتها فى دول أوروبا والعالم الغربي بصفة عامة..

مملكة السويد .. حيث الطبيعة الساحرة الغير مسبوقة .. والبرودة القارسة التى جعلت من لون الجليد الأبيض لوناً مميزاً لها فى كافة مدنها.. والشعب المشبّع بقيم وعادات الأوروبيين بطريقة تجعل منهم نموذجاً مشرّفاً لمشروع النهضة الأوروبي ، فيما يخص الإقتصاد القوي ، والثقافة المزدهرة ، وحقوق الإنسان ، والحركة التعليمية النشطة ، وغيرها..

بإختصار ، المقيم فى السويد ، يستطيع ان يرصد كل تقاليد وعادات أوروبا مجتمعة فى هذه الدولة الساحرة !

اللغة :

يتكلم السويديون اللغة السويدية .. الحقيقة أن كثير منهم يمكنه التفاهم بقليل من الإنجليزية ، ولكنها ليست كافية أبداً لك لتضمن إقامة مريحة  في هذا البلد.. لابد ان تتعلم أساسيات هذه اللغة ، لتتعامل مع اصدقاءك السويديين ، لأن تعلم اللغة الإنجليزية بالنسبة لأغلبهم خارج الحسابات !

المناخ :

يمكنك الاستمتاع بالشمس لمدة ثلاثة شهور تقريباً فى السنة .. فترة الصيف يكون الجو رائعاً حقاً فى السويد .. أما بقيّة فصول السنة ، فحاول ان تتأقلم مع الحياة بدون شمس تقريباً ، باستثناء اضاءة بسيطة خافتة منبعثة من السماء ، وراء السحب الكثيفة ، تخبرك أنك في وقت النهار ، وأن الليل لم يدخل بعد !

العادات :

الحقيقة أن المناسبات والإحتفالات لا تنتهى فى السويد .. تقريباً كل شهر ، ثمة احتفال ما بمناسبة ما.. ويولّي السويديون الإحتفالات الصيفية اهتماماً خاصاً  ، باعتبار أنه الفصل الموسمي الوحيد الذي يستطيع الناس الإحتفال به بشكل جماعي ، بعدة مناسبات مثل : عيد منتصف الصيف ، احتفاليات جراد البحر ، موسم الرنجة المخمّرة..

أيضاً يحتفل السويديون بالأعياد الدينية ، ويعطونها طابعاً برّاقاً ينافسهم الأوربيّون فى محاولة إخراجه بمثل هذا الإبداع ، الذي يتفنن فيه الشعب السويدي

ستستمتع بالعديد من المناسبات والأعياد طوال فترة دراستك في السويد بلا شك !

الطباع العامة :

كغيرهم من الأوربيين ..يلتزمون بالمواعيد بشدّة .. ترى أغلبهم يحملون الكتب للقراءة فى المواصلات والتنقلات .. التزام كامل طوال أيام العمل.. وعادة ما تكون أوقات الترفيه في عطلة نهاية الأسبوع..

الشعب السويدي ودود للغاية .. ويتقبّل الآخر بطريقة تزيد كثيراً عن بعض الدول الأوروبية الأخرى..يمكن القول أن لديهم شغف فى استيعاب الآخرين القادمين من دول وعرقيات أخرى ، وفتح حوار معهم وتكوين صداقات بسهولة..

للمزيد من المعلومات :

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

تكاليف الطعام والنقل والترفيه أثناء الدراسة فى السويد

فى هذا المقال نستعرض بعض النقاط الهامة ، حول التكاليف التى يدفعها الطالب خلال إقامته فى السويد ، فى 3 جوانب : الطعام – النقل والمواصلات – النواحي الترفيهية.. على الرغم من أن الطالب الدولي عادة ما يضبط نمط حياته أثناء دراسته بالخارج على ميزانية مالية مُحددة وصارمة – وضيّقة أحياناً - ، إلا أن هناك الكثير من الطرق التى تُساعد الطالب فى جعل ميزانيته أكثر مرونة ، وتسع امور وحاجيات أكبر مما تصوّره الطالب.. نبدأ بنصيحة مُهمة :

15308

مـعلومات عن مـدينة جـوتنبرج | Information About Study in Gothenburg

عرفت مدينة جوتنبرج فى الـسويد على مدار التاريخ بالمدينة التى تستضيف وسائل الإعلام الرئيسية، والأحداث الترفيهية والثقافية، مثل المهرجان الدولى للسينما ومهرجان العلوم الدولى. جوتنبرج هى مدينة التعليم والترفيه والتطور. فحديقة لايزبرج هى موقع ترفيهى يقع فى قلب جوتنبرج، وتم تصنيفه من قبل مؤسسة فوربس كواحد من أفضل عشرة أماكن ترفيهية فى العالم، كما أن الـسويد كوجهة تعليمية لها أيضاً مزايا إضافية مثل كونها مقر للتطور والبحث العلمى كما أنها موطن لشركات عالمية مثل

11997

معلومات عن الحياة المعيشية للطلاب الذين يدرسون بالسويد

تتميز الحياة في السويد بالهدوء و الشعب السويدي  شعب يتمتع بالإنفتاح يتقبل جميع الثقافات، كما تخلو السويد من العنصرية و ينعم شعب السويد بحياة مترفة و مستقرة لا تعقيدات فيها. سحر الطبيعة و تميز المناخ بالسويد تتمتع السويد بطبيعة ساحرة ، ففي الخريف تجد أوراق الأشجار المتساقطة ترسم لو حة فنية جميلة و في الربيع ترى مالم تراه من قبل من أشجار و زهور تسر الناظرين. أشهر الجامعات بالسويد جامعة مالمو جامعة العلوم البحرية الدولية جامعة

7524

السـويد ليسـت مجـرد وجهـة دراسيــة فقط !

الدراسة فى السويد حتماً تجربة رائعة بالنسبة للطلاب الدوليين .. فالجامعات السويدية من أكثر الجامعات العالمية جودة وكفاءة فى التعليم ، فضلاً عن شهاداتها الأكاديمية المُعتمدة والمعترف بها دولياً ، والتى تلقى احتراماً وترحيباً كبيرين من قبل جميع الهيئات البحثية والوظيفية والأكاديمية حول العالم.. فى السويد فقط ، يُمكن للطالب ان ينادى على مُدرّسه باسمه بدون ألقاب أو تكلّفات أكاديمية ..وفى السويد فقط يستطيع الطالب الدولي أن يجمع بين عنصري المُعادلة الصعبة : كفاءة

5912