أساسيات
السويد: أختر دورتك المفظلة

دراسة الهندسة المعمارية فى السويد

دراسة الهندسة المعمارية في السويد
8515

برامج دراسة الهندسة المعمارية فى السويد تزود الطلاب بالمعرفة الشاملة عن عملية البناء كما أن الدراسة تشمل أحدث التقنيات التى ظهرت فى مجال البناء، وتقدم الجامعات السويدية العديد من البرامج الدراسية لدراسة الهندسة المعمارية على كافة مستويات المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.

 

البرامج الدراسية

يشمل برنامج دراسة الهندسة المعمارية على مستوى البكالوريوس الدراسة التفصيلية للتصميم والإنشاء، أساليب المحافظة على الأبنية، كما أن المادة العلمية تغطى  أساليب تصميم الأبنية، العمارة، تاريخ العمارة وأساليب التخطيط البنائى والتصميم فضلاً عن التصميم بإستخدام الحاسب الألى، كما أن برنامج دراسة الهندسة المعمارية على مستوى البكالوريوس عادة مايتضمن بجانب دراسة تقنيات البناء والتقنيات البيئية وتشمل الدراسة التدريب العملى فى قطاع الصناعة.

دراسة الهندسة المعمارية على مستوى الدكتوراه فى السويد عادة ماتشمل دراسة التقييم البيئى للمواد البنائية، متانة وجودة المواد البنائية لخدمة العملية المعمارية، دراسة أساليب تخزين الحرارة والبرودة فى المبانى الخشبية. بعض البرامج الدراسية على مستوى الدراسات العليا يمكن للطلاب من خلالها التخصص فى تحليل الوظائف البنائية، والعقارات، قوانين العقارات والتكنولوجيا، إقتصاديات المعمار، الأساليب البنائية  وعلاقاتها بالأسس الجغرافية، الإستراتيجيات البيئية فى البناء، دراسات المخاطرة والسلامة وغير ذلك كما أن دراسة الهندسة فى السويد هى دراسة عملية بشكل كبير.

 

الهندسة المعمارية في السويد

 

شروط الالتحاق

متطلبات القبول المثالية للإلتحاق ببرامج دراسة الهندسة المعمارية فى المرحلة الجامعية فى السويد تشترط إجتياز الطالب لمرحلة الثانوية المعترف بها فى بلاده، بحيث يكون مسموحاً له بإكمال الدراسة فى جامعة دولية. بالإضافة إلى إجتياز إحدى إختبارات مدى إجادة اللغة الإنجليزية التوفل أو الأيلتس، على مستوى الدراسات العليا يجب أن يكون الطالب قد أكمل مرحلة الدراسة الجامعية بعد الثانوية فى مجال الهندسة المعمارية بالإضافة إلى إجتياز أحدى إختبارات مدى إتقان اللغة الإنجليزية (التوفل والأيلتس) وتختلف درجة الإختبار من جامعة لأخرى.

 

الدراسة في السويد

 

أفضل 4 جامعات لدراسة الهندسة المعمارية في السويد

وفقاً لمؤسسة QS TopUniversities فإنّ هناك 4 جامعات سويدية تُصنّف ضمن أفضل 1000 جامعة في العالم عندما يتعلّق الأمر بدراسة الهندسة المعمارية، وهي:

المعهد الملكي للتقانة KTH Royal Institute of Technology: يُعتبر المعهد الملكي للتكنولوجيا أفضل مكان للدراسة الهندسة المعمارية في المملكة السويدية مُحتلّاً بذلك المرتبة 23 عالمياً. بشكل عام، فإنّ المعهد يحتل المرتبة الـ 98 عالمياً ضمن قائمة أفضل الجامعات في العالم.

جامعة تشالميرس للتقنية Chalmers University of Technology: احتلّت الجامعة مؤخراً المركز 140 ضمن قائمة أفضل جامعات العالم لسنة 2020 وفق نشرة QS TopUniversities، أمّا عندما يتعلّق الأمر بتخصص الهندسة المعمارية فقد صُنّفت جامعة تشالميرس للتقنية المرتبة 46 عالمياً.

جامعة لوند Lund University: على المستوى العام تُعتبر جامعة لوند ضمن جامعات النخبة في العالم وقد احتلّت في 2020  المرتبة 92 عالمياً. بالإضافة إلى ذلك، لطالما صُنّفت الجامعة خلال السنوات القليلة الماضية ضمن أفضل 100 جامعة في العالم في تخصص الهندسة المعمارية.

 

لمزيد من المعلومات يمكنك القراءة عن

دراسة هندسة الإتصالات

دراسة الهندسة البيئية

دراسة الهندسة الكيميائية

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

دراسة الهندسة المعمارية في السويد

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي